حلول منزلية لحب الشباب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٤ ، ١٥ مايو ٢٠١٧
حلول منزلية لحب الشباب

حب الشباب

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة حب الشباب الناتجة عن عدّة أسباب، منها: تغيّر الهرمونات، أو الإصابة ببكتيريا جرثومية، أو الإكثار من تناول الأطعمة الدهنية، وغيرها، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ حب الشباب يظهر غالباً على منطقة الوجه، والصدر، والأكتاف، مما يسبّب الشعور بالانزعاج وعدم الرضا عن النفس، لذلك يبحث العديد من الناس عن حلول لهذه المشكلة في المنزل، وذلك عن طريق تطبيق بعض الوصفات الطبيعيّة التي سنعرفكم عليها في هذا المقال.


حلول منزلية لحب الشباب

وصفة الكركم والعسل

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من الحليب في إناء، وإضافة نصف ملعقة كبيرة من العسل إليها، مع نصف ملعقة كبيرة من الكركم، وخلط المكوّنات جيداً، ثم تطبيقها على الحبوب، وتركها لمدة عشر دقائق، ثم شطفها بالماء الفاتر، علماً أنّ العسل يعتبر مطهّراً طبيعيّاً، ومضادّاً للجراثيم، ممّا يساهم في القضاء على الحبوب.


وصفة بياض البيض والليمون

يتم وضع بياض بياضة في إناء وخفقها جيداً لتصبح رقيقةٌ وناعمةُ، ثم إضافة أربع قطرات من عصير الليمون الحامض، وخلطهما جيداً، ثم تطبيق المزيج على الحبوب، وتركه قليلاً، ثمّ شطفه بالماء الفاتر.


وصفة الطين الأخضر

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من الطين الأخضر في إناء، وإضافة نصف ملعقة كبيرة من زيت لب المشمس، مع ثلاث قطرات من الزيت العطري، والقليل من ماء الورد، وخلطها جيداً للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم تطبيق المزيج على الحبوب، وتركه لمدّة ثلث ساعة، ثم شطفه بالماء الفاتر.


وصفة الأعشاب البحرية

يتم وضع ملعقتين كبيرتين من مسحوق عشب البحر في إناء، وإضافة نصف كأس من هلام الصبر إليها، مع ست ملاعق صغيرة من الماء المقطّر، وخلطها جيداً للحصول على عجينة سميكة، ثمّ تطبيقها على الحبوب، وتركها لمدّة ربع ساعة، ثمّ شطفها بالماء الفاتر.


وصفة دقيق الذرة وبياض البيض

يتم وضع كميات متساوية من دقيق الذرة وبياض البيض، وخلطهما جيداً للحصول على عجينة طرية، ثمّ تطبيقها على الحبوب، وتركها لمدة ثلاثين دقيقة، ثمّ تدليك الوجه بالقناع، وشطفه بالماء الفاتر.


وصفة العسل و القرفة

يتم وضع ست ملاعق صغيرة من العسل في إناء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من القرفة إليه، وخلطهما جيداً، ثمّ تطبيق المزيج على الحبوب، وتركه لمدّة ليلة كاملة، ثمّ شطفه في صباح اليوم التالي، وينصح بتكرار هذه الوصفة كلّ يوم لمدّة أسبوعين.


وصفة الخل والملح

يتمّ وضع القليل من الملح والخلّ في إناء، وخلطهما جيداً، ثمّ وضع القليل منه على اليدين، وتدليك الحبوب به بلطف، كما من الممكن تبليل قطعة قماش صغيرة بالمزيج، وتطبيقها على الحبوب، وتركها لمدّة ربع ساعة، ثمّ رفعها.


وصفة الخيار

يتم هرس حبة خيار للحصول على عجينة طرية، ثمّ تطبيقها على الحبوب، وتركها لمدّة ثلاثين دقيقة، ثمّ شطفها.