خصائص الأبراج

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٣٩ ، ٧ فبراير ٢٠١٦
خصائص الأبراج

خصائص الأبراج

تشكّلُ عادةً يومية للكثير من الأشخاص، فيجد العديد فيها الكثير من المتعة والتسلية، ويرى البعض الآخر بأنّها تعبّر حقاً عن مستقبله وما تخبئه له الأيام والسنين، وعددها اثني عشر، ولكلّ برج فيها خصائصه التي تميّزه عن غيره من الأبراج، وقد يكون هناك انسجام بين برجين أو أكثر أو اختلاف بينها.


برج الحمل

يعتبر أوّل الأبراج، ويدلّ على بداية فصل الربيع، ويرمز هذا البرج إلى الشخصيّة الشجاعة والمبادرة والمندفعة، ولكنها في نفس الوقت تعكس الأنانيّة والوقاحة عند الفرد، وينجح صاحبه في التفوّق على كل المعيقات والتهديدات، ولديه طاقة كبيرة وتفاؤل هائل، فهو يمثل النجاح والتجديد والبطولة، وقادراً على أن يحرّر نفسه من كل القيود، ويعمل بشكل صحيح وحاسم ممّا يجعله إيجابيّاً، ويحتاج إلى الثقة بالنفس التي يجعل عدم وجودها منه شخصاً عنيفاً وساذجاً.


برج الثور

يتحكّم كوكب الحب والجمال في هذه البرج، ويمتلك الثروة المتمثّلة في المال والممتلكات والثروة الروحيّة والنفسيّة، وترمز شخصيته إلى الوفاء والعناد والثراء والقوة، وله القدرة على التحكم بكل الأمور التي يراها في حياته المرئية وكل شيء حقيقي، كما له القدرة على التدبير والادّخار، فشخصيته تمزج بين التوفير والبذخ من جهة والكرم والعملية من جهة أخرى، وعطاؤه غير محدود، كما ويسعى إلى تحقيق خيالاته بالتصورات الملموسة.


برج الجوزاء

له قدرة على التواصل مع الإنسانيّة بدرجة كبيرة جداً، ويميل إلى الدراسة والعلم والمعرفة، وله رغبة في التغيير المستمرّ، ويشكّل الفرصة التي يمكن من خلالها التعبير على الآراء ونقل المعلومات والمعارف من مكان لآخر، وتتميّز شخصيّته بالسحر واللطف والمرح، ويوجد لديه فضول كبير في كثير من الجوانب، وله قدرة كبيرة على استيعاب وفهم المعلومات ممّا يجعله ذكياً طوال الوقت، وله القدرة على التحاور مع الآخرين ولا يستطيع أحد أن ينافسه في عدد الموضوعات التي يستطيع التحدّث عنها، وعنده شغفٌ كبير بان يحصل على المعرفة.


برج السرطان

يفضّل هذا البرج البقاء في البيت لأنه مرتبط به وبالأسرة، ويتميّز بالحب والمال والشهرة والحظ، وخطواته مباركة أينما كان، وله القدرة على التأقلم في الاجواء التي يسود فيها التوتر والخلاف، ويسعى إلى توفير السلام والأمن، وهو شخصٌ صبورٌ جداً، وله قدرة على أن يغفر لمن أخطأ في حقه.


برج الأسد

يمثل هذا البرج الحب والسلطة والكمال والغرور، وهو مصدر النور الذي يمنح الحياة، وله قدرة على البقاء نشيطاً والعناية بالآخرين، وتتميّز شخصيته بالرومانسية والمغامرة، وتشكل التسلية والمرح جزءاً منه، وهو شخص إيجابي جداً.


برج العذراء

هو شخص محبّ للعلم والمعرفة، يتحدّث بلباقة، وله القدرة على نقد نفسه ونقد الآخرين، هو عصبي في أغلب الأوقات وعنيد، ويشعر بالواقع بشكلٍ كبير، ويهتم بإنجاز العمل على أكمل وجه، ولا يحب أن يضغط عليه أصحاب العمل.


برج الميزان

يمثل هذا البرج العلاقات الإنسانية والزواج والعدل، ويحتاج إلى وجود شخص آخر في حياته، ويسعى دائماً إلى نشر ذاته، والتعرّف على حاجات الآخرين، وهو رمز للرشاقة والإحساس المرهف.


برج العقرب

يتميز بطموحه الكبير والذكاء الحادّ والقوة في الشخصية، وهو صاحب مال وشهرة ونجاح وحظ، ويتميز بأنه غامض وإرادته القوية جداً، وله قدرة كبيرة على الإبداع والاستغلال، كما له القدرة على مراعاة مشاعر الآخرين، وعندما يشعر بأن شخصاً آخر يستغله فإنه يثور ويغضب ويصبح خطيراً، ولا يفضل أن يخوض تجارب مجهولة النتائج.


برج القوس

يرمز هذا البرج إلى السفر والتفاؤل، وهو غير قادر على الالتزام بالقوانين وعدم المسؤولية، وهو صاحب مال وشهرة وحب، ويحب المغامرات والخوض في التجارب العديدة، ولديه حماس كبير وحب البحث عن الحق، ويسعى دائماً إلى البحث عن الحكمة، ويتميز بقدرته على نسيان الماضي والبدء من جديد.


برج الجدي

يرمز هذا البرج إلى الحياة، وله قدرة على تقدير المسؤولية والبناء، ويلتزم بالقانون الطبيعي، ولكنه مكتئب، وله القدرة على المثابرة من أجل تحقيق النجاح، كما ويعمل على دمج العقل في الحياة والعمق في الحب.


برج الدلو

هو برج الصداقة والنبوغ، ويحب التصرّف على غير المألوف، ويرمز للشعب الحر، وهو حسن النية ويعامل الآخرين بحب وانسجام، ويحترم حقوق الآخرين، وله الحرية على الاختيار، وله القدرة على تلقي المعلومات واستيعابها بسرعة، ويستطيع ترجمتها إلى عمل مبدع، ويسعى إلى إيجاد مستقبل مثالي.


برج الحوت

يرمز هذا البرج للمحبة الروحية، ويتميز بإيمانه وصبره، والقدرة على الانضباط ووضع الاحتمالات، ويتميز بالتفكير في جانب الخيال بعيداً عن الواقع، وهو شخص سلبي ولكنه متعاطف، ويعتقد بأن كل حقيقة في هذا الكون ما هي إلّا سوى خيال لا بدّ من إزالته، ويبحث عن الحب والصدق والإخلاص، ويسعى إلى التصرف بحكمة ومسؤولية، ويقبل الإنسان بدون حقد أو تمييز.