خلطات تبييض الوجه والرقبة

بواسطة: - آخر تحديث: ٢١:٢٢ ، ٨ أكتوبر ٢٠١٦
خلطات تبييض الوجه والرقبة

خلطات لتبييض الرقبة

تعدّ مشكلة اسمرار الوجه، والرقبة من أهمّ المشاكل التي تعاني منها النساء، والفتيات، ويعود هذا الاسمرار إلى عوامل عدّة، منها: التعرّض المتواصل لأشعة الشمس الحارقة، وعدم الاهتمام بالبشرة، واستخدام طرق غير ملائمة للتبييض وسنتحدّث في هذا المقال عن مجموعة من الخلطات الطبيعيّة التي تفيدنا في تبييض الوجه، والرقبة.


خلطة عصير الليمون وماء الورد

هي خلطة مناسبة لجميع أنواع البشرة، وتحضر بمزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، مع ملعقة صغيرة من ماء الورد، ثمّ وضعها على الرقبة، وفركها بلطف باستعمال الأصابع، أو القطن، وتركها لليلة كاملة، أو لبضع ساعات، ثم غسلها جيداً.


خلطة الحمص

نحتاج لعمل هذه الخلطة، ملعقة كبيرة من الحمص، ونصف ملعقة صغيرة من الكركم، والقليل من الماء، نخلط هذه المكوّنات جيداً، ثم نضعها على الرقبة لمدة تتراوح ما بين ثلاثين دقيقة إلى خمس وأربعين دقيقة، وبعد ذلك نغسلها جيداً بالماء الفاتر.


خلطة صودا الخبز

تحضر بخلط كمية كافية من صودا الخبز، والماء في وعاء صغير، ثم وضع الخليط الناتج على الرقبة لمدة تتراوح ما بين خمس عشرة دقيقة إلى عشرين دقيقة، ثمّ العمل على شطفها جيداً بالماء الفاتر، وتكرّر هذه الخلطة يومياً لمدّة أسبوعين.


خلطات لتبييض الوجه

خلطة الكركم

تحضر خلطة الكركم بمزج ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة من الماء، ويحركا جيداً إلى أن تتشكّل لدينا عجينة، ثم توضع هذه العجينة على الوجه، وتترك إلى أن تجفّ، وتغسل بالماء الفاتر.


خلطة حليب البودرة

نحتاج لتحضير هذه الخلطة ملعقة كبيرة من حليب البودرة، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض، نخلط هذه المواد معاً، ونضعها على الوجه لمدة عشر دقائق، ثم نغسل الوجه بالماء البارد، وتستخدم هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.


خلطة العسل والليمون

نحتاج لعمل هذه الخلطة إلى ملعقتين كبيرتين من الليمون، وملعقة كبيرة من العسل، نضع المكونات في وعاء صغير، ونحركها جيداً، ثم نضعها على الوجه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها نغسل الوجه بالماء البارد جيداً.


خلطة الموز وزيت الزيتون

تعمل هذه الخلطة على تنعيم البشرة، وزيادة توهجها؛ وذلك لاحتوائها على موادّ مضادّة للتأكسد، فهذه المواد تحارب الخطوط الدقيقة، وتحضر هذه الخلطة بهرس موزة ناضجة، وإضافة كمية صغيرة من زيت الزيتون إليها، وتحريكها جيداً، ثمّ وضع المزيج الناتج على الوجه، وتركه لمدة تتراوح ما بين خمس عشرة دقيقة وعشرين دقيقة، ثمّ غسله جيداً.