خلطات تبييض مضمونة

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٥ ، ٥ أكتوبر ٢٠١٦
خلطات تبييض مضمونة

خلطات تبييض مضمونة

تحرص العديد من السيدات على تفتيح أماكن مختلفة من أجسادهن، بهدف الحصول على بشرة نضرة، ذات لون موحد، سواءً عن طريق استخدام الكريمات ومستحضرات التجميل الصناعية، التي تعتبر باهظة الثمن، وذات آثار جانبية غير مرغوبة، أو من خلال استخدام الخلطات الطبيعية الفعالة، التي تغذي البشرة، وتمنحها النضارة، واللون الموحد، بشكل طبيعي وآمن.


الملح والليمون

يعتبر الليمون من المواد الغنية بفيتامين C، الذي يحتوي على خصائص تفتح لون البشرة، وتزيل البقع، أما الملح، فيستخدم لتقشير البشرة، وإزالة خلايا الجلد الميتة، وتستخدم الخلطة، عن طريق مزج ملعقتين من الملح مع ملعقة من عصير الليمون في إناء عميق، ثمّ فرك اليدين ودعكهما في الخليط، لبضع دقائق، ثمّ شطفهما بالماء وترطيبهما باستخدام مرطب.


الحليب وزيت اللوز

تستخدم الخلطة لتبيض اليدين، وترطيب البشرة، وإزالة خلايا الجلد الميتة، عن طريق مزج كوب من الحليب كامل الدسم، مع ملعقة من زيت اللوز، وملعقة من الورد البلدي المطحون في إناء عميق، ثمّ وضع المزيج في الميكروويف لمدّة دقيقة، حتى يتغير لون الحليب ورائحته، وبعد ذلك إخراجه، وإضافة ملعقة من الجلسرين، وخلط المكونات بشكل متجانس، ثمّ وضع اليدين في الإناء، لمدّة عشر دقائق، وبعد ذلك شطفهما بالماء البارد.


الحنّاء والأعشاب

تستخدم الخلطة عن طريق خلط نصف كوب من الحنّاء الجافة، مع نصف كوب من كل من؛ الورد المطحون، والزعتر الناعم، والخزامى، والكركم، والسدر المطحون، بشكل متجانس، ثمّ إضافة كمية قليلة من الماء إلى المكونات، ودهن الجسم بالخليط، وتركه لمدّة نصف ساعة، أو حتى جف، ثمّ غسله بالماء والصابون.


الحليب المجفف

تستخدم الخلطة عن طريق خلط ملعقتين من الحليب الجاف، مع كمية كافية من الماء لترطيب الحليب، ثمّ تطبيقه على الجسم مع مراعاة التدليك، وترك الخلط حتى يجف، ثمّ شطفه بالماء.


صفار البيض وزيت الزيتون

تستخدم الخلطة من خلال خلط، صفار بيضة واحدة، مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون، وموزة، بشكل متجانس، ثمّ تطبيق المزج على الجسم، وتركه لمدّة نصف ساعة، ثمّ غسله بالماء البارد.


البيض والعسل وزيت الزيتون

تستخدم الوصفة من خلال، خلط بيضة واحدة، مع ملعقة من العسل، ونصف ملعقة من زيت الزيتون، بشكل متجانس، ثمّ تطبيق المزيج على الجسم، وتركه لمدّة نصف ساعة، ثمّ شطفه بالماء البارد والصابون.


الحليب والعسل

تستخدم الخلطة، عن طريق خلط ثلاث ملاعق من الحليب، مع ملعقة من العسل، وملعقة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من زيت اللوز، بشكل متجانس، ثمّ تطبق المزيج تحت الإبطين، وتركه حتى يجف، ثمّ فركه للتخلّص من خلايا الجلد الميتة والبقع.


الكركم مع الفازلين

تستخدم الخلطة عن طريق، مزج ملعقتين من الكركم، مع نصف ملعقة من الفازلين، بشكل متجانس، ثمّ دهن الركب بالمزيج، وتركه لمدّة ساعتين أو أكثر، وبعد ذك غسله بالماء الفاتر.


قشر الليمون والزبادي

تستخدم الخلطة عن طريق، طحن قشر الليمون الجاف، ثمّ خلطه مع ملعقة من قشر الرمان الجاف، وملعقة من الزبادي، بشكل متجانس، للحصول على عجينة لينة القوام، ثمّ تطبيق العجينة على البشرة، وتركها لمدّة نصف ساعة تقريباً، ثمّ شطف البشرة بالماء البارد.


البطاطا

تستخدم الخلطة عن طريق، عصر حبة من البطاطا، وتطبيق العصير البشرة باستخدام القطن الطبي، وتركه لمدّة نصف ساعة تقريباً، ثمّ غسله بالماء الفاتر.