خلطات لزيادة كثافة الشعر وتحفيز نموه

كتابة - آخر تحديث: ١٨:٥١ ، ٢٥ يوليو ٢٠١٧
خلطات لزيادة كثافة الشعر وتحفيز نموه

الشعر الكثيف

يُعاني العديد من الأشخاص من قلة نمو الشعر، ويحدث ذلك لعدة أسباب، ومنها: عدم العناية الكافية به، وسوء التغذية، واستعمال مستحضرات شعر رديئة الصنع، وغير مُلائمة لنوع الشعر، بالإضافة إلى تعرض الشعر لأشعة الشمس الحارقة لفترات طويلة، لذا يجب الأخذ بجميع هذه الأسباب من أجل حماية الشعر، والحفاظ على صحته، ولا بد من الإشارة إلى أنه من الممكن زيادة كثافة الشعر، وتحفيز نموه من خلال اتباع العديد من الخلطات الطبيعية الفعالة، وسنقوم في هذا المقال بالحديث عن بعض هذه الخلطات.


خلطات لزيادة كثافة الشعر وتحفيز نموه

البيض

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتينات، والكبريت، والزنك، والفسفور، والحديد، واليود، وهذه العناصر تُساهم بشكل كبير في نمو الشعر، وتغذيته ليظهر بشكل صحي وجميل، لذا يُنصح بخفق بيضتين، ثمّ تطبيق المزيج على الشعر من جذوره، وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ غسله، ونُكرر هذه الخلطة بشكل منتظم إلى أن نحصل على النتيجة المرجوة.


العسل والبيض

نمزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وبياض بيضة في وعاء، ثمّ نُطبق المزيج على الشعر، وندعه لمدة عشرين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء البارد والشامبو، ونُكرر هذه الخلطة بانتظام.


عصير البصل

نعصر البصل، ثمّ ندعك فروة الرأس بعصيره مع التدليك بحركات دائرية، ثمّ ندعه على الشعر لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله، ولا بد من الإشارة إلى أنّ البصل يعد من العلاجات الفعالة لنمو الشعر، لاحتوائه على نسبة عالية من الكبريت.


الحلبة

ننقع كمية من بذور الحلبة في الماء طوال الليل، ثمّ نطحنها في اليوم التالي، وبعد ذلك نضيف ملعقتين كبيرتين من الحليب، أو حليب جوز الهند، ثمّ نُطبق الخلطة على الشعر، وندعها لمدة خمس وأربعين دقيقة، ثمّ نغسل الشعر.


بذور الكمون

ننقع كمية من بذور الكمون في كوب من زيت الزيتون، ونتركه طيلة الليل، وفي اليوم التالي نُدلك فروة الرأس به، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله.


الثوم

نضع عدة فصوص من الثوم، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في وعاء على النار، وندع المزيج إلى أن يغلي، ثمّ ندهن فروة الرأس، والشعر بالمزيج مع التدليك بحركات دائرية، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله.


الأفوكادو

نهرس حبة من الأفوكادو، ثمّ نُضيف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وبعد ذلك نُطبق الخليط على الشعر من جذوره، وندعه لمدة عشر دقائق، ثمّ نغسله.


عصير البرتقال

نخلط مقادير متساوية من عصير البرتقال، وهريس التفاح، ثمّ نُطبق الخليط على الشعر، وندعه لمدة عشرين دقيقة، ثمّ نغسل الشعر بالماء الفاتر.