خلطات للشعر الجاف والخشن والمجعد

كتابة - آخر تحديث: ٢١:٤٤ ، ٩ أكتوبر ٢٠١٦
خلطات للشعر الجاف والخشن والمجعد

الشعر الخشن والمجعّد

قد تواجه المرأة صعوبة في تسريح الشعر بسبب خشونته، ولزيادة نعومته فإنها تتبع العديد من الطرق بدءاً من استخدام المستحضرات الكيميائية، وصولاً إلى استعمال الأجهزة كهربائية التي قد شاع انتشارها في الآونة الأخيرة لفرد الشعر، والتي تترتب على استخدامها آثار جانبية كتساقط الشعر وغيره، ولذا فإننا سنستعرض في هذه المقالة عدداً من الخلطات الطبيعية الآمنة التي تزيد من نعومة الشعر دون إحداث آثار جانبية.


خلطات للشعر الجاف والخشن والمجعّد

خلطة البيض وزيت الزيتون

يفيد استخدام البيض في التخلص من جفاف الشعر وزيادة نعومته، والسبب في ذلك هو احتواء البيض على نسبة عالية من البروتينات والدهون التي تغذي الشعر وتزيد من رطوبته.

وطريقة عمل الخلطة هي: امزجي مخفوق بيضة مع ملعقة من صلصة المايونيز، وملعقتين من زيت الزيتون، وطبقي هذه الخلطة على شعرك لمدة نصف ساعة تقريباً، ثمّ اغسليه بالماء البارد بشكل جيّد.


طريقة ثانية: اخلطي مخفوق البيضة مع ملعقتين من زيت الزيتون، وربع كأس من الخيار المهروس، ودلّكي فروة الرأس وشعرك كلّه بالخليط، ثمّ ضعي قبّعة الشعر البلاستيكية لنصف ساعة، واغسليه بعد ذلك بالشامبو، استخدمي إحدى الطريقتين المذكورتين مرّة كل أسبوع.


خلطة الأفوكادو

يمتاز الأفوكادو بقدرته على ترطيب الشعر، وإضفاء لمعان ونعومة عليه، حضّري الخلطة كالتالي: اهرسي حبة من الأفوكادو، واخلطيها مع ملعقتين من اللبن إلى أن تتشكل عجينة، وطبّقيها على الشعر لساعة من الزمن، ثمّ اغسليه بالشامبو.


خلطة ثانية من الأفوكادو: امزجي حبة الأفوكادو المهروسة مع كمية قليلة من حليب جوز الهند، وزيت الزيتون، ثمّ اغسلي شعرك بالشامبو، وضعي المزيج عليه كقناع لمدة تتراوح بين نصف ساعة إلى ساعة، واشطفه جيّداً بالماء، وطبّقي إحدى الطريقتين المذكورتين مرة أو مرّتين في الأسبوع الواحد.


خلطة هلام الصبار

يحتوي هلام الصبّار على نسبة عالية من المعادن، والأحماض الأمينية، والماء، والفيتامينات، وغيرها من العناصر التي تفيد الشعر، وتجعله مفعماً بالحيوية والرطوبة والنعومة.

ضعي كمية مناسبة من هلام الصبارعلى شعرك وفروة رأسك - يعتمد مقدارها على كثافة الشعر وطوله - ودعيها لمدة ربع ساعة، ثمّ اغسليه بالماء الفاتر، وبعدها بالشامبو.


طريقة ثانية: اخلطي أربع ملاعق كبيرة من هلام الصبار، وثلاث ملاعق من اللبن الرائب، وملعقتين من زيت جوز الهند إلى أن تتشكل لديك عجينة، ضعيها على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.


خلطة المايونيز

يحتوي المايونيز على أحماض أمينية، وبروتينات، ومواد مضادة للأكسدة مما يجعله وصفة فعّالة في تنعيم الشعر، ضعي كمية مناسبة من المايونيز على فروة رأسك وشعرك، وارتدي قبّعة الشعر البلاستيكية لساعة من الزمن، ثم اشطفيه بالشامبو والماء الدافئ، وللحصول على النتيجة المرادة كرّري الخلطة مرة كل أسبوع.