خلطة الزنجبيل وزيت الزيتون

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٢٩ ، ١٩ أبريل ٢٠١٦
خلطة الزنجبيل وزيت الزيتون

زيت الزيتون والزّنجبيل

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية المفيدة جداً؛ فهو يحتوي على الكثير من العناصر والمواد الغذائية التي تفيد الجسم، وقد استخدم هذا الزيت الذي يستخرج من عصر ثمار الزيتون كزيتٍ فعّال للتداوي وللغذاء، فله فوائدٌ لا تحصى ولا تعدّ.


إلى جانب الزيت لا بدّ من الحديث عن نبات الزّنجبيل الذي يُشبه درنات البطاطا والتي تنمو تحت التربة، وللزّنجبيل أيضاً فوائدٌ علاجيةٌ لا تقل شأناً عن زيت الزيتون، ولكن لو جربنا خلط الاثنين معاً فسنحصل على خلطةٍ مفيدة.


فوائد خلطة الزنجبيل وزيت الزيتون

تعتبر من الخلطات الناجحة والمهمة في التخسيس أو تخفيف الوزن، والتخلّص من الدّهون المتراكمة حول البطن والأرداف، فالنتيجة مذهلة إذ تنحرق الدهون بسرعة، كما تفيد أيضاً في علاج آلام العضلات وتقرّح المفاصل، ومعالجة العمود الفقري، وتنشيط حركة الجسم بتنشيط الدورة الدموية، والتخلّص من سموم الجسم، وتحسين الهضم، وتخفيض حرارة الجسم، والتخلّص من الغثيان، وطرد غازات البطن، وتفيد في حالات لسعاتِ الحشرات للجلد، والتخلّص من أمراض الزّكام، وآلام الشقيقة، ويمكن إضافتها للغذاء.


هي مفيدة لمرضى القلب والكلى والكبد، وتخفيف آلام الدّورة الشهرية، والإمساك، والقولون العصبي، وتسهم في التخلّص من التوتر والقلق النفسي، وتساعد كذلك في المحافظة على مستوى الكولسترول في الدم ضمن معدلاته الطبيعية، وتقاوم كافة أنواع السرطان خصوصاً سرطان الثدي، وتعالج فقدان الذاكرة، وتعمل على ترميم البشرة بالتخلّص من البثور وحب الشباب وآثار حروق الشمس من خلال المداومة على استخدامها.


طريقة عمل خلطة الزنجبيل وزيت الزيتون

المكونات

  • كوبٌ من زيت الزيتون.
  • ثلاث حباتٍ من الزّنجبيل الأخضر الطازج.


طريقة العمل

  • قشري الزّنجبيل جيداً واغسليه ثمّ جفيفه جيداً، واستخدمي المبشرةَ لبرش الزّنجبيل.
  • ضعي زيت الزّيتون في وعاءٍ ودعيه يَغلي حتى يصل لِدرجةِ الغليان، وأضيفي الزّنجبيل المبشور، واتركيه يغلي قليلاً يغلي مع الزّيت، واستمري بالتّحريك جيداً، ويجب أن تستمر مدةُ الغلي لِنصف ساعة تقريباً وارفعيه عن النار واتركي الخلطة حتى تبرد.
  • لاحظي أنّ المزيج أصبح لونه أصفراً، وبعد أنْ يَبرد صفيه وضعيه في علبةٍ أو قنينةٍ زجاجية لحين الاستخدام، ولزيادة الكمية ضعي كوبين من زيت الزّيتون مع خمس حباتٍ من الزّنجبيل، وطبقي الطريقة ذاتها للحصول على كمية أكبر من هذه الخلطة.


طريقة الاستخدام

ضعي الخلطة على منطقةِ البطن والأرداف وادهنيها بحركة دائرية واستمرّي بذلك حتى تتغلغل الخلطة ويمتصها الجلد، وليتمصها الجلد أسرع ينصح بعمل تمارين رياضية حتى يتعرّق الجسم وتتفتح المسامات ومن ثمّ استخدام الخلطة.