خلطة فيتامين ج لتبييض الجسم

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٥ ، ١ نوفمبر ٢٠١٦
خلطة فيتامين ج لتبييض الجسم

فيتامين ج

يعتبر فيتامين ج أحد الفيتامينات المهمة بشكل كبير للجسم، ولا سيما للبشرة؛ وذلك لأنّه يحميها من أشعة الشمس المنشطة للجذور الحرة فيها، وبالتالي يؤخر من ظهور علامات التقدم في السن والتجاعيد، كما أنّه يحفز البشرة على إنتاج مادة الكولاجين التي تحافظ على نضارتها وشدها، وهو من المواد الطبيعيّة التي تفتح المناطق الداكنة في البشرة بفعاليّة كبيرة.


خلطة فيتامين ج لتبييض الجسم

المكوّنات

  • عصير أربع حبات من الليمون.
  • قرصان من فيتامين ج الفوار.
  • علبة من كريم الجليسوليد بسعة 250 ملغرام.
  • فنجان من زيت اللوز المر.


طريقة التحضير

تُخلط علبة كريم جليسوليد مع زيت اللوز المر بشكل جيد، ثمّ تُذوّب أقراص الفيتامين في عصير الليمون في وعاء منفصل، مع الحرص على اختيار وعاء كبير لتذويب القرصين؛ وذلك لأنّ الأقراص تفور بشكل كبير في الليمون، ثمّ يُضاف محلول عصير الليمون إلى خليط الكريم، وتخلط المكوّنات مع بعضها حتى تتجانس بشكل كامل، ويحفظ الخليط في الثلاجة.


طريقة الاستخدام

يجب الاستحمام بالماء الساخن وتجفيف الجسم بشكل كامل قبل تطبيق الخلطة، ثمّ دهن المنطقة الداكنة بكميّة وفيرة من الخلطة، وترك الخلطة على البشرة مدة تتراوح من أربع إلى ست ساعات، والاستحمام مرة أخرى بالماء الساخن مع الحرص على تدليك المناطق الداكنة بليفة خشنة، ثمّ تجفيف المنطقة بشكل جيد، ودهنها بكريم مرطب أو بزيت أطفال.


ملاحظة: من الممكن تطبيق هذه الخلطة على بشرة الوجه، لكن يُحذّر من فرك الوجه بأداة خشنة، كما يجب تنظيف البشرة من الخلطة باستخدام صابون طبيعي.


مميزات خلطة فيتامين ج

  • يخلص فيتامين ج البشرة من أي ندوبات وحبوب، كما أنّه يوحّد لونها.
  • يتحد فيتامين ج مع فيتامين A، ليقاوم علامات التقدم في العمر، وبالتالي يجعل البشرة مشدودة ونضرة.
ملاحظة: يحذر إبقاء الخليط على البشرة مدة طويلة، كما يحذر من استخدام الفوار المحتفظ به منذ شهور طويلة أو سنوات.


خلطات أخرى لتفتيح الجسم

  • خلطة عصير الليمون: تُخلط كميات متساوية من عصير الليمون والخيار، ثمّ تمسح المناطق الداكنة من الجسم بقطنة مغموسة بالخليط، ويترك الخليط على البشرة مدة تترواح من خمس عشرة دقيقة إلى عشرين دقيقة، ثمّ تنظف المناطق من الخليط بالماء الفاتر، وتكرر هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعياً حتى الحصول على النتائج المرغوب بها.
  • خلطة العسل: تُخلط نصف ملعقة من كلّ من: عصير الليمون، والعسل، وزيت اللوز بشكل جيد، ثمّ تُضاف ملعقة من حليب البودرة إلى الخليط، ثمّ تطبق الخلطة على المناطق السمراء من الجسم، وتترك مدة خمس عشرة دقيقة، وتُنظف المنطقة بالماء الفاتر.