خلطة لإزالة آثار الحبوب على الجسم

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٠٠ ، ٢١ مارس ٢٠١٧
خلطة لإزالة آثار الحبوب على الجسم

آثار الحبوب

لا يقتصر ظهور الحبوب والبثور على الوجه إنّما على الجسم وخاصة منطقة الأرداف والظهر، مما يسبب الإزعاج والأرق للكثير من الأشخاص؛ لذلك توجد العديد من الطرق للتخلص من تلك المشكلة كالاعتماد على الأدوية والدهون التجارية التي تؤخذ بوصفة طبية ولفترة زمنية طويلة، أو باستعمال الوصفات الطبيعية الخالصة والتي تكون آمنة وغير مُضِّرة، وسنتعرف في هذا المقال على بعض الخلطات الطبيعية الفعالة في التخلص من آثار تلك الحبوب.


خلطات لإزالة آثار الحبوب على الجسم

الجليسرين والليمون

نعصر حبة صغيرة من الليمون، ثمّ نضيف إليها ملعقتين من الجلسيرين السائل، ونمزج المواد جيداً، وقبل الاستحمام بساعة على الأقل ندهن الجسم ومناطق الحبوب بالمزيج مع ارتداء ملابس واسعة، ويجب أن نكرر الوصفة مرتين في الأسبوع حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.


زيت جوز الهند

ندهن الجسم بشكل يومي قبل الاستحمام بزيت جوز الهند، إذ ينصح به أغلبية خبراء التجميل وذلك بسبب فعاليته في التخلص من آثر الحبوب بفضل خصائص المضادة للالتهابات والفطريات.


العسل

نضع طبقة رقيقة من العسل على أماكن الحب في الجسم، ونتركه عليها مدة خمس عشرة دقيقة قبل الاستحمام بالماء الفاتر، ونكرر الوصفة يومياً للحصول على نتيجة أسرع وأفضل، حيث يعتبر العسل من المواد التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تقضي على البكتيريا.


الزبادي والعسل

نخلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من لبن الزبادي حتى نحصل على مزيج نضعه على الجسم، ثمّ نتركه مدّة عشرين دقيقة قبل الاستحمام بالماء الفاتر، ومع تكرار الوصفة سيخف أثر الحبوب لأنّ الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك المضاد للبكتيريا والفطريات.


بيكربونات الصودا

نذيب ملعقة كبيرة من الصودا في ملعقة كبيرة من الماء، ثمّ نستعمل المزيج الناتج كدهون لتدليك المناطق المصابة بحركات دائرية مدّة عشر دقائق، ثمّ نستحم بالماء الفاتر ونكرر الوصفة مرة يومياً، حيث تعتبر بيكربونات الصودا من المواد الفعالة في تقشير البشرة وتخليصها من الشوائب والفطريات الضارة.


الليمون

نقطع حبة من الليمون إلى شرائح، ونُدلك الجسم بها قبل الاستحمام بنصف ساعة على الأقل، ثمّ نكرر الوصفة باستمرار إذ يحتوي الليمون على مضادات للبكتيريا والفطريات التي تُسبب الحبوب والبثور.


الشوفان

نخلط ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقتين كبيرتين من الماء، ونضع المزيج على أماكن الحبوب في الجسم، ونتركه مدّة عشرين دقيقة قبل الاستحمام، ونكرر الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.