خلطة لإزالة آثار الحبوب في أسبوع

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٢٧ ، ١٥ مايو ٢٠١٦
خلطة لإزالة آثار الحبوب في أسبوع

حبّ الحبوب

تواجهُ البشرة عدّة مشاكلَ مزعجة، منها آثارُ حبوبِ الشّباب التي تعمل على تشويه مظهر البشرة، وتسبّب الإحراج لكثيرٍ من الأفراد وخاصّة الفتيات، وللحصول على بشرة خالية من آثار الحبوب لا بدّ من وضع الخلطات والوصفات التي تعالجُها، وفي هذا المقال سوف نتحدّث عن بعض الخلطات التي تزيلُ هذه آثار الحبوب.


خلطة لإزالة آثار الحبوب في أسبوع

خلطة صودا الخبز

نخلطُ معلقة من صودا الخبز، وكميّة قليلة من الماء في وعاء حتّى نحصلَ على عجينة متماسكة، وندهنُها على البشرة ونتركها لمدّة ما بين الدقيقتين إلى الثلاث دقائق، ثم نغسل الوجه بالماء، ونكرّر وضع هذه الوصفة مرّتيْن في الأسبوع الواحدـ وتقومُ هذه الخلطة أيضاً بتنظيف الوجه، وتقشيره.


خلطة الشاي الأخضر والشوفان

نضع كميّة مناسبة من الشّاي الأخضر في وعاء، ونسكب فوقه القليل من طحين الشّوفان، ونخلطُ المكوّنات جيداً، ثم ندهنُ المزيج على البشرة ونتركها لمدة ثلاثينَ دقيقة، وبعد ذلك نغسل الوجه بالماء الفاتر، وتعملُ هذه الوصفة أيضاً على تبييض البشرة.


خلطة صفار البيضة والعسل والليمون

في وعاء نضع ملعقتيْن من العسل الأبيض، وكمية قليلة من عصير الليمون الحامض، وصفار بيضة واحدة، ونخلطهما معاً جيداً، ثم ندهن الخلطة على الوجه ونتركها بمدّة ساعة كاملة، ثم نغسلُ البشرة بالماء الفاتر، ونكرّر وضع الخلطة مرتيْن في اليوم الواحد، مرّة في الصباح الباكر، ومرة في الليل قبل النوم.


خلطة الحلبة

نمزج كلاًّ من صفار بيضة واحدة، وملعقة من ماء الورد، وملعقة من الحلبة المطحونة في وعاء جيداً، وندهن الخلطة على الوجه بشكل كامل باستثناء المنطقة حول العينيْن، ونتركها على الوجه حتى تجفّ تماماً، ثم نغسل البشرة بالماء البارد.


خلطة القرفة

نضع ملعقتين من العسل، ونصف ملعقة من جوزة الطيب، ونصف ملعقة من مسحوق القرفة، ونخلط المكوّنات بشكل جيّدٍ حتى نحصلَ على مزيج متجانس، وندهن الخلطة على البشرة مع التدليك بواسطة أطراف الأصابع وبشكل دائريّ، ثم نغسلُ الوجه جيداً بالماء الفاتر، وبعدها نجفّف بواسطة منشفة، ثم نمسح البشرة بواسطة قطنة مبلّلة بماء الورد، وإن كانت بشرتُكِ دهنيّة فاستخدمي ماءّ الورد لترطيبها، أمّا إن كانتْ جافّة فاستخدمي كريماً مرطّباً.


نصائح للتخلص من آثار الحبوب

  • غسل البشرة مرتيْن في اليوم الواحد، حيث يقوم الغسيل بتنظيف البشرة من الأتربة والأوساخ.
  • تناول الأطعمة الصحيّة والغنيّة بالفيتامينات والألياف الغذائيّة.
  • شرب ثماني كؤوس من الماء بشكل يوميّ، إذ يعزّز شرب الماء تنظيفَ الجسم من السّموم، ويحافظ على البشرة رطبةً، ومتألقةً، ونضرةً، وخاليةً من المشاكل.