خلطة لنفخ الخدود

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٠٨ ، ١٩ يناير ٢٠١٧
خلطة لنفخ الخدود

الخدود

تعتبر الخدود المليئة واحدةً من علامات الجمال عند الإنسان، وتحديداً عند النساء، إلا أن هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من مشكلة نحافة الوجه، ويكون ذلك إما نتيجةً للأسباب الوراثية، أو المرضية، أو نتيجة نحافة الجسم، ولحل هذه المشكلة يلجأ البعض إلى العمليات التجميلية، والتي قد تسبب بعض الآثار الجانبية السلبية، بالإضافة إلى كونها مكلفة، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال مجموعة من الخلطات الطبيعية لحل هذه المشكلة.


خلطة لنفخ الخدود

الحلبة

نضع ملعقتين كبيرتين من الحلبة مع كوبين من الماء على نار هادئة، ونترك المزيج على النار لمدة ست دقائق، ثم نرفعه عن النار، ونتركه جانباً ليبرد تماماً، ثم نضيف أربع ملاعق صغيرة من الخميرة إلى المزيج، ونخلط المكوّنات معاً بشكل جيد، ثم نضع المزيج على الخدود مع التدليك بحركات دائرية بتأنٍّ، ونترك المزيج لمدة عشر دقائق، ثم نغسله بالماء الفاتر، ونمسح الوجه بقطنة مبللة بماء الورد.


الخميرة والزبادي

نضع نصف ملعقة صغيرة من الخميرة، ونصف كوب من الزبادي، ونصف ملعقة صغيرة من البيكنج باودر، ونصف ملعقة صغيرة من نشا البودرة في وعاء، ونخلط المكوّنات معاً بشكل جيد، ثم نضع المزيج على الخدود، ونتركه لمدة عشرين دقيقة، ثم نشطفه بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً لمدة شهر.


زيت القمح وزيت بذر الكتان

نخلط ملعقة كبيرة من زيت القمح، وملعقة كبيرة من زيت بذر الكتان، وملعقة كبيرة من زيت العنبر في وعاء، ونضع المزيج على الخدود مع التدليك بحركات دائرية لمدة عشر دقائق، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر، ونكررهذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً لمدة ثلاثة أسابيع.


الخميرة والعسل

نضع ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وملعقة كبيرة من ماء الورد في وعاء، ونخلط المكوّنات معاً بشكل جيد، ونضع المزيج في الثلاجة لمدة عشر دقائق، ثم نضعه على الوجه بعد غسله بالصابون والماء الفاتر مع مراعاة عدم وضع المزيج على الأنف، ونتركه على الوجه لمدة ساعة، ثم نشطفه بالماء البارد، ونكرر هذه العملية بشكل يومي لمدة أسبوع.


زيت الزيتون

نمسح الخدود بمقدار ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الدافئ مع التدليك بحركات دائرية لمدة اثنتي عشرة دقيقة، ونكرر هذه العملية مرتين بشكل يومي.


هلام الصبار

نضع مقداراً من هلام الصبار على الخدود مع التدليك بحركات دائرية لمدة عشر دقائق، و نتركه لمدة عشر دقائق إضافية، ثم نغسله بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً.


نصائح للعناية بجمال الخدود

  • استخدام كريمات مرطبة ذات مركبات طبيعية.
  • الإكثار من شرب الماء.
  • الإكثار من تناول الفواكه والخضروات.
  • غسل الوجه ثلاث مرات يومياً على الأقل.
  • غسل الوجه بالماء الدافئ بدلاً من الماء الساخن.
  • ممارسة تمارين اليوغا بشكل يومي.
  • استخدام كريمات التقشير بشكل مستمر؛ وذلك للتخلص من الخلايا الميتة في الجلد.