خميرة البيرة لزيادة الوزن

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٢٤ ، ٧ يونيو ٢٠١٦
خميرة البيرة لزيادة الوزن

خميرة البيرة

هي نوع من أنواع الخمائر، وهي عبارة عن مسحوق له نكهة الجوز ومذاقه مرّ، وتستخدم في العادة لصناعة البيرة، وأكثر الأشخاص الذين يستخدمونها هم الرياضيون، والأشخاص الذي يمارسون كمال الأجسام، وذلك حتّى يحصلوا على المعادن، والكروم، والفيتامينات.


تحتوي خميرة البيرة على سعرات حرارية عالية، حيث أن كل ملعقتين منها تساوي ستين سعرة حرارية، لذلك تستخدم بكثرة لزيادة الوزن بشكل سريع، بالإضافة إلى أنّها تحتوي على العديد من المواد الغذائية الأخرى، مثل: الكالسيوم، والبروتين، والمغنيسيوم، والفسفور، والريبوفلاقين، والنياسين، ومجموعة مختلفة من الفيتامينات.


فوائد خميرة البيرة للزيادة بالوزن

تحتوي على أحماض أمينية، ومعادن، وبروتين تساعد على الزيادة في الوزن بسرعة، ويكون ذلك من خلال تناول ملعقتين منها كلّ يوم، ويمكن خلطها مع العصير، أو أي نوع من المكسرات، وهناك من يضيفها إلى أنواع مختلفة من الصلصات، أو المرقة، وأيضاً يمكن وضعها في كوب من الماء الساخن؛ لأنّها تحتاج لبيئة دافئة لتنشيطها، وهناك حبوب خميرة البيرة التي تباع عند العطار، ويتمّ تناولها كلّ يوم بعد تناول الوجبات الغذائيّة مباشرة.


فوائد عامة لخميرة البيرة

إضافةً لزيادة الوزن، تمنح خميرة البيرة الكثير من الفوائد الأخرى للجسم ككلّ، أبرزها:

  • تحسّن من أعراض مرض السكري، وتخفف من نسبة السكر في الدم، ويكون ذلك من خلال تناول ملعقتين كبيرتين في اليوم لمدّة شهر واحد.
  • تحافظ على سلامة الجلد والأظافر، بالإضافة إلى أنّها تعالج التهاب الجلد التماسي، والاحمرار، والحكّة التي تصيب الجلد الملتهب، وذلك لاحتوائها على فيتامين ب.
  • تُخلّص من الإمساك، حيث يحتوي كلّ ثلاثين غراماً من خميرة البيرة على ستة غرامات من الألياف الغذائية، والتي بدورها تعمل على تعزيز صحّة الأمعاء والمعدة، وتشجّع نموّ البكتيريا الجيدة في الأمعاء.
  • تعتبر مصدر غني بالكروم المعدنية، فتحتوي الملعقتان من خميرة البيرة على حوالي 120 ميكروغراماً من الكروم وهو عامل أساسي في تنظيم مستوى السكر في الدم.
  • تعزّز المناعة في الجسم، وتعمل على إبطاء عملية التقدم في العمر، بالإضافة إلى أنّها مصدر غني بالحمض النووي الريبي.


أضرار خميرة البيرة

تعتبر من المواد الآمنة تحديداً إذا تمّ تناولها على المدى القصير، ولكن على المدى الطويل تسبب صداع في الرأس، ومغص في المعدة، بالإضافة إلى انتفاخ في البطن.


ملاحظة: يجب تجنب استخدامها من قبل المرأة الحامل، والمرضعة، وأيضاً عند الأشخاص الذين يعانون من حساسية الخميرة، ومن مرض كرون، حيث تعمل على زيادة أعراض هذا المرض.