خواطر رومانسية قصيرة

كتابة - آخر تحديث: ٠٠:٣٥ ، ٢٠ مارس ٢٠١٦
خواطر رومانسية قصيرة

الخواطر من الأشياء الجميلة التي تعطينا السعادة والابتسامة اللطيفة في يومنا، وهنا جمعتُ لكم خواطر رومانسية قصيرة.


خواطر رومانسية قصيرة

  • إذا زحف الليل فوق السهوب ومرّت على الأفق كفّ الغيوم، ولم يبق غير السكون الرهيب، ونام الدجى تحت جنح الوجوم ولم يبق إلا نواح اليمام وهمس السواقي وأنّاتها، ووقع خطى عابر في الظلام تمرّ وتخفت أصواتها، جلست أناجي سكون المساء وأرمق لون الظلام الحزين وأرسل أغنيتي في الفضاء، وأبكي على كلّ قلب غبين، أصيخ إلى همسات اليمام وأسمع في الليل وقع المطر وأّنات قمريّة في الظلام تغنّي على البعد بين الشجر وآهات طاحونة، مِن بعيد تنوح المساء وتشكو الكلال تمرّ على مسمعي بالنشيد وتفتا تصدح خلف التلال أصيخ ولا صوت غير الأنين، وأرنو ولا لون غير الدجى، غيوم وصمت وليل حزين فلا عجب أن أحسّ الشجا، رأيت الحياة كهذا المساء ظلام ووحشة جوّ كئيب ويحلم أبناؤها بالضياء وهم تحت ليل عميق رهيب، طبيعتها أبداً باكية فصمت الدجى وأنين الرياح وتنهيدة النسم السارية ودمع الندى في عيون الصباح، وابصرت عند ضفاف الشقاء جموع الحزانى وركب الجياع تشرّدهم صرخات القضاء وما أرسلوا همسات الوداع وأصغيت لكن سمعت النشيج يدوّي صداه على مسمعي وراء القصور وفوق المروج فمن يا ترى يتغنّى معي؟ سأحمل قيثارتي في غدٍ وأبكي على شجن العالم وأرثي لطالعه الأنكد على مسمع الزمن الظالم.
  • كم أود أن أسرد بين الطيور في سماكي.. كم أود ان أغوص في بحار هواكي.. كم أود أسير فوق الأماني لرؤياكِ.. ولكن أود أكثر أن لا أسمع أو أرى أو أتحدث مع أحداً سواكي.. معشوقتي الجميلة قمري في كل الليالي نبض قلبي وأحلامي وآمالي عشق عقلي وقلبي وسر انشغالي معشوقة قلبي أمس واليوم وغداً وفي كل أحوالي.. اقتربي منّي معشوقتي وامتلكي عشقي وغرامي واجعلي من كل اللحظات أجمل وأرق المعاني واهديني قلباً أهديكِ عشقاً واجعليني أستوطن كياني أنا لا يكفيني الصمت واصبح اشتياقي أكثر من كلامي.. مغرماً بكل ما فيكِ.. عاشقاً لكل ما بكِ.. حبيباً بالعشق يناديكِ.. فأنا أصبحت أريد الحياة من أجلكِ ارسمي أيتها السماء من السحاب عشقاً وامطري حباً وشوقاً واجعلي القمر ينير دوماً فقد جأتني حبيبتي لتجعل الحب همساً ونغماً وأنا لا أريد أكثر من ذلك نعماً اشهدوا أيها العاشقين أنني عاشقاً بلا حدود وأنني أملك لها أجمل وأرق الوعود واعذوروني إن قلت أنني في حبها لا أحتاج شهود لأنها داخل قلبي كل الدنيا والعالم والوجود، أسكني بين أحضاني حبيبتي واجعليني من عشقك أتأمل فأنا مُشتاقاً أن أودع وحدتي لأنني بين أحضان حنينك أتجمل يا من تجعلني عيناها أنسي كل الزمان فأنا أراكِ امرأتي من قبل الميلاد وحتي الأن، فأجعليني أتوه فيكي وأحيا من نبض القلب وهمس الحنان واجعليني أخرج بكِ إلى دنيا الحب وأقول أنني بعشقك ولهان، تتلهفين شوقي وحبي وعشقي، أراكِ بين أحضاني ترتوي وتتشوفين همسي ولمسي ورسمي فأنا أهديكِ المزيد مِن حبّي فأحتوي قدر ما تحتوي أهديكِ الحنين لو يكفي قلبك وأهديكِ الأمان والعشق والهوي وأرسم علي شفتاكِ كلمة أحبك وبين أحضانك قلبي من الحب أرتوي، معشوقتي استوطني بين أحضاني، واسكني كل وجداني فأنا الآن أعيش كياني، وحبي ملكاً لكي لأنكِ حقاً معشوقتي.
  • أميرتي.. يا أميرة النساء.. أحبك.. أحب كل حرف من أسمكِ.. أحب كل مكان يلتمس فيه يدك.. أحبك أنتِ ملكة البنا.. وأكثر الفتيات نعومة ورقه.. وأرصن الفتيات عقلاَ وحمكة.. أميرتي أنتِ أجمل النساء في مدينتي.. أنتِ أروع بستان في قريتي.. لا أريد أي فتيات من غيركِ.. أنتِ فتاتي وفكري وقلّبي وجسّدي.. أميرتي دعينا نختم على الحب بأيادينا.. ونشتاق لقلوب بعض من حنايانا.. ونسلب الشوق ورد من الريحانا.. أميرتي لا تنهكي جسدي الباري.. لا تتغافلي حبّي السامي.. لا تعلّقي فكري الحادي.. لا تذبلي ينبوع مِن وجداني.. لا تطفئي النور وأنتي سراجي.. أميرتي أنتِ القلب والجسد وفكري من غير عقد وجنتي معي لأيام غـدٍ وملكتي وليحسد مَن حسد وكل شيء يختالني لكي للأبد.. أميرتي يا مَن سلبتي عقل العاشق الملتاع.. أنتِ فقط لكِ الحرية لتملكيني.. أميرتي لتذبل أزهار الفراق ونعيد بسمة مِن لقاء.. لنحضن ونتلهف لشوقٍ مِن النقاء.
  • بحثت في القواميس.. بحثت في اللوغاريتمات عن كلمةٍ واحدة تصف مِقدار حبّي.. فلم أجد سوى كلمة أعشقك فيكفيكِ تواضعاً.. أنكِ عشيقتي.
  • أتدرين أني بكيت.. بعد أول قصيدة حب أكتبها.. وتدرين أني سأبكي أكثر.. بعد آخر قصيدة حب لم أكتبها.. وبين البكاء والكتابة علاقة أجهلها فأنا أبكي لأكتب.. وأكتب كي لا أبكي وتلك هي المعادلة الصعبة.
  • مساء الخير يا أجمل إنسانة تسكن قلبي وتجري بدمي وتعيش بين ضلوعي.. مساء الخير يا أجمل وردة في بستان حياتي.. رغم أن حياتي كلّها لا توجد بها زهرة سواكِ.
  • لو جمعتي البحر في عينيكِ لا أبالي.. لو زرفتي البحر دمعاً لا أبالي.. لو حفرتي بالدمع قبراً لا أبالي.. لو قتلتي الحب بيديكِ لو دفنتي في القلب جمراً لن أبالي.
  • بالأمس لم أنم بعد سماع صوتك فبعد أن أغلقت سماعة الهاتف.. ظلّت نغمات صوتك تتراقص على أوتار مسامعي.. وفي غفلة مني تسللّت إلى أطراف قلبي لتعلن اشتياقي إليكِ.. وبعدما تربعت صورتك في خيالي حاولت أن أغمض جفناي المرهقين.. على أمل أن أراكِ في أحلامي.. لكنك ِ لم تأتي وبعدما استيقظت تجدد أملي بأن أحظى بكِ في يقظتي.. فعسى أن يكون اللقاءٌ قريبُ.
  • سلامي على مَن يخجل الورد بملفاه.. سلام عدد سـيل ماطر مِن سحابي.. سلامي على من يزيح الهم ذكـراه.. سلام عـدد قـول مخاوي يا عذابي.. سلامي على مَن لا جار علينا الوقت نلقاه.. سلام عـدد قـول كاظم سلامي.
  • أمنية حياتي أن أغوص في أعماقك.. أن أقلب خفاياكِ لأعرف كيف تفكرين بي ومتى يتملّك حبي حناياكِ.. لأعرف مقدار شوقك وعشقك.. لأكشف سر السحر.. في عيناكِ.
  • أهديك وردة جورية.. بالماي مروية.. يا أحلى حورية.. وأتمنى لكِ أحلام وردية.
  • حبيبي.. أتسائل هل برحيلك يرحل الفرح عن عمري.. هل ستكون ابتسامتي باهته لا قيمة لها.. أم أنني سأعيش حياتي كما عشتها وأنا معك.. لا أدري لِمَ أسأل نفسي رغم أني أعرف الإجابة على تساؤلاتي.. أحسّ أن الحياة بعدك ستفقد أجمل وأمتع ما فيها.. فذكرى الأيام التي عشناها ستبقى تخفق في قلبي.. ورسمك الجميل سيبقى يتراءى أمام عيناي.. حبيبي.. حبيبي.. للأبد.
  • دموعنا هي حصاد همومنا.. فبدموعنا تروي آهات جروحنا.. لتولد الفرحة من رحم الأحزان.. وتحلق في سماء السعادة فمن دموعنا تزهر الإبتسامة.
  • يا بسمة في فؤادي.. يا نجمة في سهادي.. يا زهرة حبّي وعشقي وودادي.. أهديكِ عمري.. وهل يهدى العمرُ إلا لذات الدلالي.
  • إذا سألت عن الحب فهو في قلب حبيبتي.. إذا سألت عن الوفاء فهو في طبع حبيبتي.. إذا سألت عن الصدق فهو في كلام حبيبتي.. وإذا سألت عن الحنان فحنان الدنيا تجده في نظرةٍ من عين حبيبتي.