دول سياحية للعائلات

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٣٧ ، ٣ نوفمبر ٢٠١٦
دول سياحية للعائلات

السياحة العائلية

تُعدُّ السياحة العائليّةُ من أفضلِ النّشاطات التّرفيهيّة التي يُحاول فيها ربُّ الأُسرِة تغيير روتين أفراد العائلة، ولكن تحتاج مثل هذه الرّحلات إلى الدّراسة والبحث للتّوصّل إلى مناطق سياحيّةٍ جميلةٍ ومناسبةٍ لأفراد العائلة جميعها؛ لأنها ستنطبع في ذاكرة الجميع، ولا يرغب أحدٌ في التقاط الصور التذكارية لمواقع غير مرغوبة.


تنقسم السياحة إلى: سياحةٍ صيفيةٍ تبحثُ فيها العائلات عن المناطق السّياحيّة التي يكون فيها الطقس معتدلاً هرباً من حر الصّيف في بلادها، وسياحةٍ شتويةٍ تبحثُ فيها العائلاتُ عن المناطق السياحيّة الدّافئة في فصل الشّتاء، كما أنّ بعض العائلات تُحبُّ توفر الطّقس المُعتدل مع التمكّن من مُمارسة الرّياضات الثّلجيّة؛ مثل: التزلج على الجليد.


دول سياحية للعائلات

يمكن تقسيم المناطق السياحية إلى مناطق عربية ومناطق أجنبية؛ فبعضُ العائلات تناسبها المناطق العربية وبعضها تناسبها المناطق الأجنبية.


دول سياحية أجنبية

فرنسا

تقع فرنسا في القارّة الأوروبيّة، وتُعدُّ من أجمل المناطقِ السّياحيّة في العالم، فيها العاصمةُ باريس التي تحتوي على العديد من الأماكن السّياحيّة والتّرفيهية والثّقافية؛ مثل حديقة لوكسمبرغ التي تضمُّ فيها كلّ ما يحتاجه الأطفال من ألعاب ترفيهيّةٍ وعروضٍ رائعة، كما يوجد متحف غريفن الشّمعيِّ المشهور بالتّماثيل الشّمعية للشّخصيّات المعروفة، ومن يرغب بالرحلات النّهرية يُمكن له الاستمتاع برحلةٍ على متن القارب في نهر السّين.


لندن

تمتلكُ لندن العديدَ من المواقع السّياحيّة، مثل: برج لندن، وساعة بيج بن المشهورة، كما توجد العديد من الحدائق العامّة التي تُقدّم خدماتها للسّياح بكلِّ حُبٍّ وحفاوة، ومن يبحث عن الاسترخاء والاستجمام فيمكن أن يجد ذلك في حديقة هايد بارك.


اليونان

تُعدُّ اليونان من الوجهات السّياحيّة العائلية التي يجد أفراد العائلة فيها التّراث والعراقة والأصالة، فأثينا تمتلكُ تاريخاً إغريقياً عريقاً جدّاً؛ فهناك يقبع معبد بارثينون الشّاهد على الحضارة اليونانيّة، كما توجد الكثير من المواقع السّياحيّة ذات الطّابع الثقافيّ، مثل: مَتحف هيلينك موتور وقاعة ميغارون كونسيرت.


كاليفورنيا

تحتوي كاليفورنيا على مدينة أنهايم السّياحيّة الشّهيرة بوجود مدينة ألعابِ الأطفال ديزني لاند، فيجد فيها أطفالُ العائلةِ المُتعةَ والاستمتاع مع الشّخصيّات الكرتونيّة الشّهيرة أمثال ميكي ماوس وأصحابه، كما أنّها تُعدُّ فرصةً جيدةً لإحياء طفولة الكبار، ومن يَرغب بتمضية الوقت الهادىء فهناك الحدائق العامّةُ المُنتشرة في أرجاء المدينة؛ ففيها يستطيع الفرد الاسترخاء وتجديد النّفس.


دول سياحية عربية

الأردن

تُعدُّ الأردنُّ من دول شرق المُتوسِّط المُناسبة للسّياحة العائليّة؛ ففيها المواقع السياحيّة الجميلة مثل: البتراء؛ الشهيرة بالمدينة الوردية، وآثار جرش، وغيرها من المواقع الأثريّة التي تدلُّ على الحضارات العريقة التي قامت على أرضها، كما أنّ طقسها اللطيف في فصل الرّبيع يجعل منها وجهةً جميلةً لقضاء وقت الاسترخاء والاستجمام، ومن يُعاني من الأمراض الجلديّة فيمكن له الاستمتاع بمياه البحر الميت الغنية بالمعادن.


مصر

تعدّ جمهورية مصر العربية مهد الحضارات؛ فقد قامت على أرضها الكثير من الحضارات التي تركت وراءها الآثار الدالة عليها، ومن هذه الحضارات وأشهرها الحضارة الفرعونية؛ فقد تركت الأهرامات والتماثيل القابعة في القاهرة، لذلك فمصر من الوجهات السياحية المناسبة للعائلات، فيُمكن مشاهدة هذه الآثار في القاهرة أو التنعّم بالجو اللطيف والمُنتجعات الفخمة في منطقة شرم الشيخ، كما توجد المطاعم التي تقدّم أشهى المأكولات العربية والغربية.