دول للسياحة

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٠٢ ، ٢١ أكتوبر ٢٠١٨
دول للسياحة

السياحة

البحث عن دول سياحيّة ليس بالأمر السهل، فحين يقرّرُ الشخص السفرَ يجب أن يختارَ وجهته بعناية، وأن يكون على علم كامل بالمكان الذي سيذهبُ إليه، وذلك للحصول على متعةٍ سياحية، وقضاء فترة سفر مفيدة له، وسنقدّمُ لكم في هذا المقال مجموعةً من الدول التي تعتبرُ من أفضل الدول السياحيّة على مستوى العالم.[١]


دول سياحيّة

من الدول السياحية في العالم ما يلي :[٢]

إيطاليا

تحتلّ المرتبة الرابعة من ناحية أكبر دولة سياحيّة على مستوى العالم، والمرتبة الخامسة من حيث أكثر الدول زيارة في العالم، وتمتاز باحتوائها على الطراز المعماريّ القديم، والهياكل الرومانيّة، وتتميّزُ بمناخها المعتدل شتاءً، والحارّ صيفاً.


إسبانيا

تعتبر مركزاً حضاريّاً وثقافيّاً، وتحتوي على العديد من الحضارات القديمة، وقد استطاع الإسبان المحافظة على الكنوز والآثار المعماريّة، وذلك ما جعلها من أكثر الأماكن زيارة في العالم، حيث تحتلّ المرتبة الثالثة على مستوى العالم من ناحية عدد السياح، ومن أشهر الأماكن السياحيّة في إسبانيا مدينتا برشلونة وقرطبة.


اليونان

تحتوي على الكثير من الأماكن الأثريّة، بالإضافة إلى الغابات الطبيعيّة الخلابة، وشواطئها الساحرة، ومن أشهر الأماكن السياحية في اليوم جزيرة سانتوريني، ومنحدرات ميتيورا، ودلفي، وتكريت، وغيرها الكثير.


ألمانيا

تعتبر مركز أوروبا، وهي من الدول الصناعيّة في العالم، وهي من مؤسّسي الاتحاد الأوروبيّ، وتعتبر الوجهة السياحية الأولى في العالم، وذلك لما تتمتّع به من التنوّع الحضاريّ والثقافي، بالإضافة إلى موقعها الجغرافيّ والاستراتيجي.[٣]


تايلاند

تعتبر من أكبر الوجهات الشعبيّة في جنوب شرق آسيا، والتي تتمتعُ باحتوائها على الشواطئ الصافية، والغابات الكثيفة، ويوجد فيها أفضل وأفخم الفنادق في العالم، ويوجد فيها الكثير من الأماكن السياحيّة الساحرة، مثل القصر الكبير، وجزر سيميلان، وبازار شيانغ ماي، وغيرها الكثير.


تركيا

تعتبر تركيّا مقصداً للسياح، وذلك لما لها من مكانة تاريخيّة وثقافيّة وحضاريّة، وتحتلُّ المرتبة السادسة من ناحية أكثر الأماكن الشعبيّة في العالم، حيث يزورها كلّ سنة حوالي 31.5 مليون سائح أجنبيّ.


ماليزيا

تعتبر من أهمّ الأماكن السياحيّة في العالم، وذلك لما تحتويه على العديد من الأماكن الطبيعيّة الجذابة، كما تشتهر بوجود عدد كبير من الجزر المميّزة والرائعة، وتشكّلُ ماليزيا خليطاً غنيّاً بمختلف الثقافات، كما تضمّ عدة ديانات مختلفة، حيث نجد فيها المسلمين، والمسيحين، والبوذيين، وتحظى بنسبة كبيرة من زيارة السياح من مختلف الأماكن.


كوريا الجنوبية

تحتوي كوريا الجنوبيّة على العديد من الأماكن السياحيّة، مثل جيونج، وبوابة جوانج هوا مون، وبوابة الشرق، والبوابة الجنوبية، والبيت الأرزق، وجونغميو، وغيرها الكثير، بالإضافة إلى أنّها تحتوي على جزيرة جيجو، والتي تعتبر من أروع الجزر في العالم.


المراجع

  1. "Introduction to Tourism", www.britannica.com، 19-8-2018. Edited.
  2. "The world's tourist countries", www.worldatlas.com، 19-8-2018. Edited.
  3. "Germany", www.en.wikivoyage.org، 19-8-2018. Edited.