زيادة كثافة شعر الذقن

كتابة - آخر تحديث: ١٠:١٦ ، ٢٠ يونيو ٢٠١٦
زيادة كثافة شعر الذقن

شعر الذقن

شعر الذقن أو شعر اللحية من إطلالة الرجل ومحدّدات أناقته، وتعتبر جزءاً أساسيّاً من مظهره العام، ومن المعروف أنّ كثافة شعر الذقن تتأثر بعددٍ من العوامل أهمّها الوراثة، والغذاء، لذلك قد تكون عند بعض الرجال خفيفة، حيث يعتبر شعر الذقن الخفيف من أبرز المشكلات التي تواجه الرجال، وتمنعهم من تشذيب شعر الذقن بالشكل الذي يرغبون به، لذلك يبحثون عن طرقٍ عدة لتكثيفه وزيادة غزارته.


طرق زيادة كثافة شعر الذقن

  • تناول الطعام الغني بالفيتامينات: هناك فيتامينات مهمة جداً لزيادة كثافة شعر الذقن، أهمها فيتامين أ، الذي يوجد في الزهرة، والبيض، والجبنة، واللحوم بأنواعها، والجزر، وغيرها، ويحفز فيتامين أ نمو بصيلات الشعر، ويرطّبها ويدعمها، وكذلك فيتامين هـ، الذي يزيد من معدّل تدفّق الدم لبصيلات الشعر، ويوجد أيضاً في البقوليّات، واللحوم، والبطاطا، والبندورة، والخضراوات الورقيّة الداكنة، والمكسّرات، وكذلك فيتامين ج، الذي يوجد في الحمضيات والخضراوات، وفيتامين ب 3، ويجب تناوله مع البيوتين للحصول على أفضل النتائج، وفيتامين ب 5، وحمض الفوليك.
  • التخلّص من الإرهاق والتعب: لأنّ التعب والإجهاد من أهم الأسباب التي تؤدّي إلى تساقط الشعر، وضعف البصيلات، لذلك يجب إراحة الجسم، وممارسة تمارين الاسترخاء، والاستماع للموسيقا الهادئة، والتنفّس بعمق.
  • الزيوت الطبيعيّة: تعتبر الزيوت الطبيعية من أفضل الأشياء التي تزيد في كثافة شعر الذقن، مثل زيت الأملا، وزيت جوز الهند، ويفضل تدليك الوجه بزيت جوز الهند الممزوج مع إكليل الجبل لمدة ربع ساعة، وبعدها غسل الوجه بالماء البارد، أما زيت الأملا فيتم خلطه مع ورق الخردل، وتدليك الوجه به لمدة ثلث ساعة، وبعدها غسله بالماء البارد، وتكرّر العمليّة أربع مرات أسبوعيّاً.
  • القرفة والليمون: يمزج عصير الليمون مع بودرة القرفة، وتوضع العجينة على الوجه مع التدليك لمدة ثلث ساعة، وبعدها يُغسل الوجه بالماء البارد، وهذه الوصفة مفيدة جداً لتحفيز نمو الشعر.
  • زيت الكافور: زيت الكافور من أفضل المواد التي تحفّز نمو بصيلات الشعر، وتزيد من كثافته، وتمنع تهيج الجلد، تُخلط ملعقتين كبيرتين من زيت الكافور مع نصف كوب من زيت الزيتون أو زيت السمسم، ويوضع على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل بالماء البارد والصابون.
  • تنظيف البشرة: نظافة المسامات تضمن تخلّصها من الغبار والأوساخ المتراكمة عليها، مما يؤدي إلى تحفيز نمو بصيلات الشعر، لذلك يجب الحفاظ على نظافة بشرة الوجه وغسلها باستمرار، وتخليصها من الجلد الميت.
  • الدهون المشبعة: تناول الطعام المحتوي على الدهون المشبعة، يعتبر مفيداً جداً لنمو وكثافة شعر الذقن، ومن أهم هذه الأطعمة البيض، والدهون الحيوانية الموجودة في اللحوم، والفاصولياء، والسمك.