زيارة المرأة الحامل لعيادة طبيب الأسنان - فيديو

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٧ ، ٢٩ مارس ٢٠١٧
زيارة المرأة الحامل لعيادة طبيب الأسنان - فيديو

زيارة المرأة الحامل لطبيب الأسنان

تتعدّد المعتقدات الخاطئة في علاج المرأة الحامل بسبب الخوف على الجنين، وخاصّةً عند زيارة طبيب الأسنان؛ حيثُ تتفادى المرأة الحامل الخضوع إلى علاج الأسنان.


المُعتقدات الخاطِئة عن زيارة طَبيب الأسنان

قد تعتقد النساء الحوامل أنّ زِيارة طبيب الأسنان قد تؤثّر على الجنين وسلامته، لذلك تتجنّب المرأة الحامل زيارة طبيب الأسنان فور معرفتها بالحمل، حتى لو شعرت المرأة بألمٍ في الأسنان تفضّل عدم الذهاب إلى طبيب الأسنان، وتورد المعتقدات الخاطئة بالشرح الآتي:

  • عدم زيارة المرأة الحامل لطبيب الأسنان فور مَعرفتها بالحمل: إنّ هذا المعتقد خاطئ؛ حيث يجب على المرأة الذهاب إلى طبيب الأسنان لعمل إجراءات الوقاية اللازمة لعلاج الأسنان، كما أنّ أفضل موعد لزيارة طبيب الأسنان هو بين الشّهر الرابع والسادس؛ لأنّ الأشهر الأولى بالحمل تكون مهمّةً لنموّ الجنين، والأشهر الأخيرة قد يكون الجلوس على الكرسي فيها متعب.
  • تَعتقد المرأة الحامل أنّ التخدير المَوضعي قد يؤثّر على انقباضات الرحم، وهذا المُعتقد خاطئ؛ حيث إنّ التخدير الموضعي لا يؤثّر على انقباضات الرحم؛ لأنّ نسبة التخدير التي تُعطى في عيادة الأسنان تكون قليلةً جداً.
  • الخوف من الأشعة الرقميّة: إنّ الأشعة الرقميّة المُستخدمة في عيادات طب الأسنان تكون أقل بنسبة 70% من الأشعة التقليديّة.


فيديو عن المرأة الحامل وطبيب الأسنان

تحدّثت طبيبة الأسنان غدير طارق نصار عن خوف المرأة الحامل من زيارة طبيب الأسنان، وعن المُعتقدات الخاطئة التي تَعتقدها بعض النساء.