زيت الزيتون للوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥٦ ، ٨ يوليو ٢٠١٨
زيت الزيتون للوجه

زيت الزيتون

زيت الزيتون من الزيوت التي تُستخدم كغذاء أساسي، وذلك لتوفّره ولما يمتاز به من فوائد صحيّة وعلاجيّة، حيث يتمّ تناوله كعلاج للعديد من الأمراض والتي من أهمّها التهاب المفاصل، ويحتوي زيت الزيتون على العديد من الفيتامينات والمعادن المُغذّية سواء تم استخدامه استخداماً داخليّاً أم خارجيّاً، حيث من الممكن استخدام زيت الزيتون لعلاج الجلد والشعر والأظافر، وسنذكر في هذا المقال فوائد زيت الزيتون للجلد وتحديداً للوجه.[١]


فوائد زيت الزيتون للوجه

من فوائد زيت الزيتون للوجه:[٢]

  • مقشّر للبشرة: يُستعمل زيت الزيتون كمقشّر طبيعي للبشرة مع إضافة نخالة القمح أو السكّر أو الملح، وذلك لتنظيف المسامات وفتح المسامات المغلقة، كما يساعد في ترطيب البشرة الجافّة وإزالة القشور والتخلّص من الرؤوس السوداء.
  • مرطّب جيّد للشفاه: يحتوي زيت الزيتون العديد من العناصر المغذّية للشفاه، بالتالي فهو من المرطّبات الفعّالة لها، ومن الممكن استخدامه مع السكر لتقشير الشفاه والتخلّص من الخلايا الميّتة.
  • مضاد للبكتيريا: يحتوي زيت الزيتون على موادّ مضادّة للبكتيريا، لذلك من الممكن استخدام زيت الزيتون لعلاج الجلد الملتهب، أو للوقاية من التهابات الجروح، كما يعالج الحروق الناتجة من التعرّض لأشعّة الشمس لفترات طويلة.
  • علاج الأكزيما: يدخل زيت الزيتون في علاج المرضى المُصابين بالأكزيما، لما يحتويه من موادّ مرطّبة ومواد مضادّة للالتهاب، بالتالي فهو يُفيد في علاج آثار الأكزيما واحمرار البشرة المرافق لها. ومن الممكن استخدام زيت الزيتون في تدليك المنطقة المُصابة بالأكزيما بشكل يوميّ.
  • مزيل طبيعي لمستحضرات التجميل: من الممكن استخدام زيت الزيتون بدلاً من المزيلات الكيميائيّة للمكياج، وذلك بوضعه على قطنة نظيفة وإزالة المكياج عن الوجه والعيون بشكل آمن.
  • يعالج الحكّة : يرطب زيت الزيتون الجلد الجافّ وبالتالي يقللّ من الحكّة التي تُصيب الجلد بسبب الجفاف.
  • يقوّي الرموش ويطيلها: يقوي زيت الزيتون الرموش ويزيد كثافتها، كما يعالج تساقط الرموش الذي ينتج عن استخدام الماسكرة ومستحضرات التجميل، ويساعد على تطويل الرموش القصيرة، ومن الممكن وضع الزيت على الرموش يوميّاً قبل النوم للحصول على نتائج سريعة.

زيت الزيتون لمحاربة التجاعيد

من فوائد زيت الزيتون لمقاومة تجاعيد الوجه:[٣]

  • مضادّ للأكسدة: يحتوي زيت الزيتون على العديد من مُضادّات الأكسدة مثل الفيتامين ي ومادة البوليفينول، لذلك فهو من أهم الزيوت المستخدمة لتأخير ظهور التجاعيد وعلامات التقدّم بالعمر، ويَدخل في إنتاج الكريمات المضادّة للتجاعيد، كما يساعد زيت الزيتون في الوقاية من الأشعّة فوق البنفسجية.
  • علاج لخطوط الوجه: يعالج زيت الزيتون التجاعيد التي تظهر عند منطقة العينين وحول الفمّ، وذلك لاحتوائه على مضادّات الأكسدة التي تمنع تأكسد الجذور الحرّة، ويُستخدم زيت الزيتون لتدليك التجاعيد بشكل دائريّ، ومن الممكن استخدامه يومياً للحصول على النتائج المُتوقّعة.

المراجع

  1. Karen Cross (18-3-2018), "Is olive oil a good moisturizer for your face?"، medicalnewstoday, Retrieved 30-6-2018. Edited.
  2. KAY IRELAND (18-7-2017), "The Benefits of Olive Oil in Skin Care"، livestrong, Retrieved 30-6-2018. Edited.
  3. JESSICA BLUE (3-10-2017), "Olive Oil Face Treatment"، livestrong, Retrieved 30-6-2018. Edited.