زيوت لتفتيح الجسم

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:١٢ ، ٤ يوليو ٢٠١٧
زيوت لتفتيح الجسم

الزيوت

تستخدم الزيوت في مختلف أنحاء العالم في تحضير العديد من أطباق الطعام، وفي علاج بعض مشاكل الجسم، حيث تستخدم في التدليك، وتهدئة الأعصاب، وعلاج بعض الآلام، مثل آلام المفاصل والظهر، بالإضافة إلى استخدام الزيوت في التخلّص من البقع الداكنة في الجسم وتفتيحه، وفي هذا المقال سنعرفكم على بعض الزيوت المستخدمة في تفتيح الجسم.


زيوت تفتيح الجسم

زيت الليمون العطري

وضع عدة نقاط من زيت الليمون العطري في ملعقة كبيرة من الماء، أو أيّ زيت طبيعي، كزيت اللوز، ثمّ وضعه على الجسم، وتدليكه، ممّا يساهم في زيادة نعومة ومرونة ونضارة الجلد.


زيت اللافندر

وضع كمية كافية من زيت اللافندر على البشرة، ثمّ تدليكها، ممّا يساهم في التخلص من مشاكل البشرة، كحروق الجسم، وحب الشباب، والطفح الجلدي، كما ويزيد لمعان ونضارة البشرة.


زيت خشب الصندل

وضع نقطة من زيت خشب الصندل في وعاء، وإضافة عشر نقاط من الماء، ومزجهما، ثمّ تطبيقه على البشرة، مما يساهم في التخلّص من الرؤوس السوداء، وحبّ الشباب، والبقع الداكنة، الأمر الذي يؤدي لتوحيد لون البشرة وتفتيحها.


زيت الورد

إضافة خمس نقاط من زيت الورد إلى كوب من الحليب، ثمّ مزجهما، وتطبيقه على البشرة، وتدليكها برفق، الأمر الذي سيساهم في تقليل ظهور التجاعيد، وتفتيح البشرة، وشدّها.


زيت اللوز

تطبيق كمية من زيت اللوز على البشرة، ثمّ تدليكها، الأمر الذي يؤدّي إلى التخلّص من البقع السوداء، وتفتيح البشرة، والتخلّص من حب الشباب والنمش، بالإضافة لمكافحة التجاعيد.


وصفات لتفتيح الجسم

زيت اللوز مع زيت جنين القمح

مزج ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز مع نصف ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح، ثمّ وضعه في زجاجة، وتطبيقه على البشرة، ممّا يساهم في زيادة نضارة البشرة.


زيت الورد مع زيت القرفة

مزج خمس قطرات من زيت الورد مع خمس قطرات من زيت القرفة، ونصف ملعقة كبيرة من زيت الترمس، ونصف ملعقة كبيرة من زيت اللبان، ثمّ وضعه في زجاجة، ورجّها، ثمّ تطبيقه على الجسم مرتين في اليوم.


الفازلين مع زيت اللوز

مزج ملعقتين صغيرتين من الفازلين مع ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز المر، وملعقتين صغيرتين من الجلسرين، ثمّ تطبيقه على الجسم، وتدليكه قبل الاستحمام.


زيت اللوز والجلسرين

مزج كمية متساوية من الجلسرين مع كمية متساوية من زيت اللوز، ثمّ تطبيقه على الجسم، وتركه لعدّة دقائق، ثمّ فركه، وغسله بالماء، ممّا يعمل على تفتيح البشرة وزيادة نضارتها.