زيوت لزيادة كثافة الشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٩:١١ ، ١٨ يونيو ٢٠١٧
زيوت لزيادة كثافة الشعر

الشّعرالخفيف

يُعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الشّعر الخفيف؛ سواءً في منطقة الرأس الأماميّة أو الخلفيّة، ولهذا يستعملون العديد من العلاجات لحلّ هذا المشكلة، ولكنّ هذه العلاجات تحتاج وقتاً طويلاً، كما أنّها تحتوي العديد من المواد الكيميائيّة، ولكن تتوفّر العديد من الزيوت الطبيعيّة التي تساعد على زيادة كثافة الشّعر، وتُحفّز على نموّه، وفي هذا المقال ذِكر لبعض الزيوت التي تزيد كثافة الشّعر.


زيوت لزيادة كثافة الشّعر

زيت الزيتون

يتميّز زيت الزيتون بغناه بمُضادّات الأكسدة، التي تساعد على تقوية الشّعر، والتقليل من تقصُّفه، كما يُعدّ بلسماً طبيعيّاً، ويُفضَّل عمل حمّام زيت الزيتون مرّةً في الأسبوع من أجل تكثيف الشّعر.


زيت اللافندر

يُفيد زيت اللافندر في منع تساقُط الشّعر وزيادة كثافته؛ عن طريق إمداد بُصيلات الشّعر بالفيتامينات؛ وذلك بمزج كميّات متساوية منه، ومن زيت الزيتون، وزيت الجوجوبا، وزيت الروزماري، وتدليك الشّعر بهذا الخليط مرّةً في الأسبوع؛ للحصول على شعر كثيف، وطويل، ورائحة عطِرة.


زيت الميريميّة

يُستعمَل زيت المريميّة في علاج مشكلة تساقط الشّعر، وزيادة كثافة الشّعر؛ وذلك عن طريق دهن فروة الرأس بالقليل منه أثناء تمشيطه، ومن الممكن إضافة القليل من الزيوت، مثل: زيت الروزماري إليه.


زيت بذور الكتّان

يحتوي زيت ذور الكتان نسبةً عاليةً من مُضادّات الأكسدة التي تساعد على علاج تساقط الشّعر وتقصُّفه، و زيادة كثافة الشّعر.


زيت الروزماري

يُعدّ زيت الروزماري أحد أهمّ الزيوت التي تدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل، والشامبوهات، كما أنه يمنع تساقط الشّعر عن طريق تنشيط الدورة الدمويّة في فروة الرأس، وذلك بتدليلك فروة الرأس بالقليل منه أثناء التمشيط.


زيت جوز الهند

يتميز زيت جوز الهند باحتوائه نسبةً عاليةً من البوتاسيوم، والبروتينات المفيدة لصحّة فروة الرأس، وهو يُستعمَل منذ زمن لعلاج مشكلة الشّعر الخفيف، وإصلاح الشّعر التالف.


زيت الجوجوبا

تكمن أهميّة زيت الجوجوبا في أنّه يساعد على زيادة كثافة الشّعر، وتنشيط الدورة الدمويّة.


زيت الخروع

يتميّز زيت الخروع باحتوائه نسبةً عاليةً من فيتامين E الذي يُغذّي الشّعر، ويُقوّيه، ويحمي فروة الرأس من العوامل الخارجيّة، مثل: التعرُّض لأشعة الشمس.


خلطة الزيوت السّبع لتكثيف الشّعر ومنع تساقطه

المكوّنات:

  • ربع كوب من كلٍّ من الزيوت الآتية:
    • زيت الزيتون.
    • زيت الخروع.
    • زيت اللوز.
    • زيت الجوجوبا.
    • زيت الأركان.
    • زيت جوز الهند.
    • زيت دوار الشمس.
  • ثلاث كبسولات من فيتامين E.
  • عشر قطرات من زيت الياسمين.


طريقة التحضير:

امزجي الزيوت جميعها مع فيتامين E، ثمّ اسكبي المزيج في عبوة زجاحيّة مُحكَمة الإغلاق، مع رجّها قبل الاستعمال.


طريقة الاستعمال:

ادهني فروة الرأس بمزيج الزيوت قبل النوم لمدّة أربعة أسابيع، ويمكنك أن تستعمليه كحمام زيت؛ وعليه يجب أن تدفّئيه قليلاً، ثمّ ضعيه على شعرك المبلّل مع لفّه بقطعة ساخنة من القماش، واتركيها أربعين دقيقةً قبل غسله بالماء والشامبو، مع تكرار هذا الحمّام مرّةً في الأسبوع.