سقوط الطائرة في المنام

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠٦ ، ٢٠ أكتوبر ٢٠١٤
سقوط الطائرة في المنام

هناك بعض الحقائق الأساسية عن تفسير الطيران في الحلم و معظمها إيجابية للغاية . فقد تعني إندفاع في عواطفك الإيجابية و الشعور بالحرية و السعادة و الإنطلاق و الحرية . و تختلف طبيعية أحلام الطيران ، فقد يكون الطيران بإستخدام ذراعيك أو الجلوس علي سجادة سحرية أو إذا كنت تطير فوق الرمال أو الجبال أو حقول الزهور أو بركان وجميع هذه الأمور سيكون لها معاني و تفسيرات مختلفة. و طالما أنك تحلق في السماء و لا تسقط فهذا يدل علي الأمان و السعادة .


دعونا نتحدث عن المعاني الإيجابية في المقدمة . فهي تعني الرغبة في الحرية و الخروج من المشاكل . و إذا كان الشخص في حالة صراع مشكلة ما ، فالطيران يشير إلي أنك وجدت حلاً لهذه المشكلة . الطيران يمنحك الشعور بالقوة و ربما يدل علي قوتك في مواجهة الأزمات التي تمر بها سواء كانت مشكلات في العمل أو الحياة الشخصية . و يقول فرويد حول الطيران في الأحلام ، يمثل رغبة في التوتر الجنسي . وإذا كنت تعاني من الإكتئاب أو أي مرض عقلي ، يمكن أن يكون الطيران في الحلم أن هناك سحابة سيئة ستمر . و الأن المعاني السيئة ، إذا كنت غير قادر علي الطيران في الحلم بسبب عدم القدرة علي التوازن و فقدان السيطرة ، يدل علي إنعدام ثقتك في قدراتك ، أو عدم القدرة علي إتخاذ القرارات الجرئية . وتخشي من شئ ما في حياتك .


و يذكر النابلسي عن تفسير الطيران في الحلم : بأنه يدل علي السفر . و أنه من رأي أنه طائر فوق جبل ، فإنه ينال سلطة بدون تعب . و من رأي أنه طائر في السماء و لم يرجع فهذا يدل علي أنه سوف يموت . ومن رأي أنه يطير علي مستوي متزن ، فهذا يعني أن أموره سوف تمر بدون تعب .


أما سقوط الطائرات كوارث وابتلاءات - عياذا بالله تعالى -، وقد يدل ركوب الطائرة على مجال أو وسط خاص ومتميز ينتمي إليه الرائي، وربما تدل الطائرة المعروفة في المنام على البلد التي جاءت منها أو الأشخاص أصحاب الطائرة أو أمثالهم.

والطائرات العسكرية قوة أو اعتداء أو مدد من الله (تعالى)، وقد تدل الطائرة في المنام على الطيور، وقد تدل الطائرة في المنام على مؤشر أو سهم فأرة الكمبيوتر ؛ لأنه "يطير" فوق الصفحات ويهبط على الروابط، وامتلاك طائرة في المنام التزام ومسؤولية مهمة؛ لقول الله (تعالى): {وَكُلَّ إِنسَانٍ أَلْزَمْنَاهُ طَائِرَهُ فِي عُنُقِهِ...} (الإسراء:13).