سواد الركبتين وطرق التخلص منه

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٢٣ ، ٢ يوليو ٢٠١٧
سواد الركبتين وطرق التخلص منه

سواد الركبتين

تلجأ العديد من السيدات إلى التقشير الكيميائي، أو باستخدام الليزر للتخلّص من اسوداد بعض مناطق الجسم، مثل تحت الإبط، والأكواع، والمناطق الحسّاسة، والركب للحفاظ على تناسق في لون الجسم، وبالتالي زيادة الجاذبية، إلا أنها قد تجد هذه الطرق مكلفة، لذلك تلجأ للبحث عن طرق أقلّ تكلفة، وطبيعيّة، وفي هذا المقال سنعرفكم على سواد الركبتين، وطرق التخلّص منها.


التخلص من سواد الركبتين

وصفة العسل بالحليب والكركم

تتم من خلال مزج كمية من الحليب مع كمية من العسل، والكركم، ثمّ تشكيلهم على شكل عجينة، وتطبيقها على الركب، وتركه لمدّة نصف ساعة، ثمّ فرك المنطقة جيداً بالماء لمدّة دقيقتين، وشطفها.


وصفة السكر وزيت الزيتون

تتم من خلال مزج كمية متساوية من زيت الزيتون، والسكر، ثمّ تشكيلهما على شكل عجينة، وتطبيقها على الركبتين، وفركهما جيداً به لمدة 5 دقائق، ثم غسلهما بالماء والصابون، وترطيبهما.


وصفة الليمون والعسل

تتم من خلال مزج عصير ليمونة مع ملعقتين صغيرتين من العسل، ثم تطبيق المزيج على الركبتين، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم غسلهما بالماء، وينصح بتكرارها ثلاث مرات في الأسبوع.


وصفة خل التفاح واللبن

تتم من خلال مزج كمية متساية من الخل مع اللبن، والحصول على سائل لزج، ثم تطبيقه على الركب، وتركه حتى يجف، ثم فركهما جيداً بحركات دائرية، وغسلهما بالماء.


الفازلين وعصير الليمون

نتتم من خلال إذابة ثلاث ملاعق كبيرة من الفازلين في حمام ماء ساخن، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من الجليسرين، وعصير الليمون، ومزجه جيداً، ثم وضعه في علبة، واستخدامه في دهن الركبتين بشكلٍ يومي.


جل الصبار

تتم من خلال شق أوراق الصبار الطازجة بالسكين، واستخراج الجل منها، ثم تطبيقه على الركبتين، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم غسلهما بالماء.


طرق أخرى

  • التقشير بشكلٍ منتظم، من خلال عمل مزيج من الزيت والملح، واستخدام فرشاة ناعمة لتقشير منطقة الركب من خلال تمريرها بشكلٍ دائري، ويفضل بعمله مرتين في الأسبوع، مما يساعد على التخلص من الخلايا الميتة، وينصح بتجنب فرك الجلد بشكلٍ مفرط، لتجنب التهابه وجفافه.
  • ترطيب الجسم بشكلٍ يومي، من خلال استخدام زبدة الكاكاو، أو العسل، أو الكريمات المرطبة.
  • تطبيق الليمون على منطقة الركب، وتدليكهما، مما يفتح لون البشرة.
  • تناول كمية كافية من الماء، للمحافظة على صحة وحيوية الجلد.
  • تجنب الضغط بقوة على منطقة الركبتين عند الجلوس عليهما.
  • تجنب الجلوس لفترة طويلة على الركب.
  • دهن منطقة الركب بالجلسرين وزيت الخروع.
ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.