شخصيات كرتونية قديمة

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٤١ ، ٢٠ أغسطس ٢٠١٥
شخصيات كرتونية قديمة

للرسوم المتحركة دور هام في تربية وتنشئة أطفالنا، وذلك لأنها تتناسب مع أعمارهم وميولهم واهتماماتهم، لما فيها من أشكال تجذب الانتباه، وألوان ملفتة، وقد تطورت هذه الأعمال عبر مر الزمان بما يتناسب مع متطلبات العصر .

ومن الأفلام الكرتونية القديمة التي كانت تعرض على شاشات التلفاز، وأثرت في صغارنا إلى درجة أنهم قلدوها، وبقيت في أذهانهم إلى أن أصبحوا شباباً :-

  1. ماروكو الصغيرة: هي سلسلة كرتونية ضمن مجال أفلام الأنيميشن التي تعود في أصلها إلى دولة اليابان، وتصور السلسلة قصة حياة فتاة صغيرة وأسرتها كانت تقوم حياتها على الفكاهة والمواقف الطريفة .
  2. السنافر : وهي عبارة عن 17 شخصية فكاهية زرقاء اللون وكان كل سنفور يتمتع بصفة الاسم الذي سميَّ به مثل : (سنفور عبقري)  الذي كان يتمتع بالذكاء الخارق، وكانت فكرتها مستمدة من الرسام البلجيكي (كوليفورد) وكانت هناك شخصية تدعى (شرشبيل) وهو يمثل الرجل الشرير المخادع .
  3. سنبل : وهي شخصية كرتونية تتميز ببعض الصفات، مثل : قصر القامة، والبدانة، وتمتلك عصاة سحرية تمكنها من القيام بالعديد من الأعمال السحرية كالتحليق في السماء وغيرها . كما ويوجد في هذا الفلم الكرتوني شخصية أخرى تدعى مازن، وهو عبارة عن طفل يقع دائماً في المآزق، ولكن يجد الحلول مع سنبل .
  4. مازنجر زد : وهو مسلسل كرتوني يصنف ضمن مجال الأنمي الياباني، الذي تم إصداره في سنة 1972 م .
  5. السيدة ملعقة :- وهي شخصية خيالية، تمتاز بأنها تستطيع تغيير حجمها لتصبح بحجم الملعقة السحرية، التي كانت تمتلكها هي وزوجها الذي يدعى (بالسيد شوكة)، وكانت تمكنها من التواصل مع الحيوانات، كما وتتعرف في طريقها إلى فتاة غريبة الأطوار تعيش في الغابة .
  6. موكا موكا :- وتدور أحداث هذا المسلسل حول فتاة صغيرة كانت تمتلك ديناصور أخضر يدعى (موكا موكا)، ورجل عالم، ومخترع يدعى بـ(دوك) يساعدها على القيام بأعمالها  .
  7. داي الشجاع : وهو مسلسل كرتوني ياباني الأصل، وهو مكون من عدة شخصيات مميزة، مثل : (داي)، و(والده باران)، و(كروكودايل) وهو يمثل صديق لطفل الشجاع، وتدور أحداث المسلسل حول طفل صغير يمتاز بالشجاعة، ومهمته هي القضاء على الأشرار .
  8. أبطال الديجيتال : وهي عبارة عن مسلسل يمتاز بوجود شخصيات تطمح إلى حماية العالم الرقمي وإنقاذه من الأشرار، وهناك عدة شخصيات تمثل في هذا المسلسل، مثل : (أمجد) الذي يمثل قائد الفريق أو المجموعة، وبرفقته مساعده الحيوان الذي كان يدعى (رعد)، و(يامن) الذي يتميز بصفة الإنطواء، وعدم محبته للتفاعل مع الآخرين، كما ويتميز أيضاً بإعتراضه على أغلب القرارات الصادرة، وبرفقته مساعده (كاسر)، وهناك العديد من الشخصيات الممتعة في هذا المسلسل .
  9. بوكيمون : ويعتبر (آش كيتشام) هو الشخصية الرئيسية في هذا المسلسل، حيث كان هدفه أن يكون أفضل لاعب للبوكيمون على مستوى العالم كله، وهناك عدة شخصيات مثل : شخصية (بروك) الذي كان يمثل الفتى المغروم بالفتيات، حيث كان يهتم بهن بشكل كبير .
  10. سونيك : وهو أيضاً من سلسلة الأنيميشن اليابانية، ويوجد العديد من الشخصيات الشيقة في هذا المسلسل مثل : (سونيك) الذي يعتبر الشخصية الرئيسية في هذا المسلسل، ومهمته كانت حماية العالم من الشر، الذي كان يقوم به رجل يدعى (د. إغمان) .