صفات الإنسان الغامض

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٣١ ، ٢٤ يناير ٢٠١٧
صفات الإنسان الغامض

الشخصية الغامضة

خلق الله تعالى البشر بأشكالٍ وسماتٍ شخصيةٍ متفاوتةٍ، إذ يندر أن تجد شخصاً يتشابه إلى حدٍ كبيرٍ مع آخر، وذلك من حكمة الله وعظمة صنعه في خلقه، وهناك العديد من أنماط الشخصية في مختلف المجتمعات سواءً عند الذكور أو الإناث، لكن أجملها تلك الشخصية الغامضة التي تمتاز بجاذبيتها العالية لدى أغلبية الناس؛ حيث إنها تحفز الآخرين على مجالستها والحوار معها لاكتشاف مكنوناتها المخفية، فهي شخصيةٌ عميقةٌ تحتاج إلى وقتٍ أطول لفهمها والتعامل معها، وقد تعتبر الشخصية الجذابة أكثر قبولاً لدى الآخرين من الشخصية الصريحة والواضحة، لأنها تثير غريزة الفضول لدى الآخر. وسوف نتعرف تالياً على مجموعة من الصفات العامة التي يتميز بها صاحب الشخصية الغامضة.


صفات الإنسان الغامض

عدم الرغبة بالحديث مطولاً

الشخص الغامض قليل الكلام، يختصر حديثه مع الآخرين قدر الإمكان، فهو يميل إلى إجابات مختصرة على الأسئلة التي توجه إليه من محيطه حتى لو كانوا مقربين إليه، يحاول أن يحتفظ بالجزء الأكبر من المعلومات والآراء لنفسه، ويكره أن يكون مكشوفاً وصريحاً في كلامه، فاحتفاظه بأسراره الخاصة من أهم مميزات شخصيته الغامضة.


دقة الحدس وقوة الملاحظة

يستعيض الشخص الغامض عن كثرة الكلام بزيادة التركيز البصري والسمعي على الأشياء من حوله، ويدقق في كل كبيرةٍ وصغيرةٍ تجري بمحيطه في المنزل أو في العمل، فهو الأقدر على تحليل الأمور بحذافيرها بسرعةٍ وفهمٍ عميقٍ.


التروي والتفكير العميق

يتصرف الشخص الغامض في حياته بطريقةٍ مميزةٍ غير مألوفةٍ ولا متوقعةٍ من الآخرين، وذلك لأنه يتكلم ويتصرف بعد تفكيرٍ عميقٍ ودراسةٍ للأمور والمعطيات، فلا يتلفظ بكلماتٍ غير مدروسةٍ أو عشوائيةٍ، لأنه ليس من الشخصيات المتسرعة أو غير المنضبطة، لذا تراه يذهل معارفه وأصدقائه بردّات فعله، وتحكمه في انفعالاته، ورزانته في تصرفاته وحركاته.


الابتعاد عن الأفكار التقليدية الروتينية المتداولة

الشخص الغامض لا يحب تكرار الأمور الشائعة والمملة، وهو شخصٌ مميزٌ في أفكاره، ويسعى للتجديد والتحديث والتغيير المستمر الذي يجعل منه شخصاً جذاباً بكل ما تحمله الكلمة من معنى.


الهدوء العام

لدى الشخص الغامض حكمة في آرائه، كما يتعامل بعقلانية مع أصعب الأمور ويتقن إيجاد الحلول السريعة والصائبة لجميع المشكلات التي تواجهه، وهو غالباً الأقل عرضةً للخلافات مع الآخرين.


حب العزلة في أوقاتٍ كثيرةٍ

الشخص الغامض شخصيةٌ غير اجتماعية إلى حد ما، له عددٌ محدودٌ من الأصدقاء الذين يثق بهم ويحب مجالستهم والحوار معهم، ويتحاشى التجمعات العشوائية والصداقات الكثيرة.