صفات البنت الجذابة

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٥٤ ، ٢١ مايو ٢٠٢٠
صفات البنت الجذابة

البنت الجذابة

تظهر جاذبيّة الفتاة بوضوحٍ من خلال قدرتها على سرقة وخطف الأنظار، وكسبها إعجاب الآخرين بعفويّةٍ ولُطف وأنوثة ساحرة، فالجاذبيّة الشخصيّة أمر مُميّز يُشع ويُبرز جمال الفتاة ويشد الأنظار نحوها، جالباً معه كلمات الإعجاب ومشاعر الودّ والقبول من الآخرين، وهي صفة إيجابيّة تزيد من ثقة الفتاة بنفسها وتُسعدها، لكن يجب التنويه؛ لأن الجاذبيّة لا تقتضي بالضرورة جمال المظهر الخارجيّ، حيث إن مُعظم الفتيات يتزيّن بالحليّ وأدوات التجميل، لكنه أمر غير كافٍ لنيل مودّة وإعجاب الأشخاص من حولهن، بل هنالك أمور داخليّة قد لا تظهر عليهنّ من الخارج إلا أنها موجودة ومحوراً للاهتمام، وهي أسباب أساسية لجذب من حولهنّ واعترافهم بتميّزهنّ واختلافهنّ.[١]


صفات البنت الجذابة

هُنالك العديد من الصفات التي تزيد من جاذبيّة الأنثى وتجعلها مميّزة وجديرة بالإعجاب، ومنها ما يأتي:

الصفات الشخصية والأخلاقيّة

تعكس الصفات الشخصيّة والأخلاقيّة الحسنة جمال الفتاة الداخلي ونقائها، وتُبرز جوهرها الثمين بوضوحٍ للآخرين من حولها، الأمر الذي يجعلها جذّابة ومميّزة أمامهم، ومن هذه الصفات ما يأتي:[٢]

  • اللُطف والطيبة مع الآخرين: يُعتبر اللُطف والطيبة مع الآخرين صفات جميلة تتميّز بها قلةٌ من الفتيات ذوات الجمال الحقيقي النقي، والتي تجعلها محوراً للاهتمام وتُكسبها محبتهم إعجابهم، كما أنّها مفتاح للدخول إلى القلوب وجذب من حولها والظهور كأنثى لطيفة وخلوقة أمامهم.
  • الثقة بالنفس: تُعد الثقة بالنفس وحب الذات أساس الحصول على محبة واحترام الآخرين، حيث إنّ ثقة الفتاة بنفسها أمر هام جداً يُعزز ثقة الآخرين بها، ويُكسبها إعجابهم واعتمادهم، كما أنّ الثقة بالنفس تعني الحفاظ على هويّتها وتجنّب التصنّع لإرضاء الآخرين دون هدف شخصيّ واضح.
  • الإيجابيّة وامتلاك حس الدعابة: لا تقتصر العلاقات بجميع أشكالها على الحوارات والنقاشات والرومانسيّة والعواطف الأخرى، بل تحتاج إلى المرح وخفة الظل لكسر الملل والروتين، وفتاة خفيفة الظل ذات حسٍ فكاهيٍ عميق ولطيف تأسر القلوب وتحظى بجاذبيّة وشعبيّة ومكانة خاصّة في نفوس من حولها.[٣][٢]
  • النُضج وتحمّل المسؤوليّة: يجب على الفتاة أن لا تُركز فقط على جمالها الخارجي وأخلاقها الحسنة، بل تدعم شخصيّتها الداخليّة وتكون مسؤولة وناضجة بما يكفي لتتحمل نتيجة قرارتها التي تتوقف عليها علاقتها بمن حولها وطريقة تواصلها السليمة معهم، والتي تنعكس بدورها على مظهرها الأنيق والناضج والجذّاب المميّز أمامهم، كما وتجتهد لتحسين نفسها وتغيير شخصيّتها بطرقٍ إيجابيّة للأفضل.[٢][٣]


الصفات الشكليّة والخارجيّة

تُبرز الصفات الشكليّة الخارجيّة، والتي تكون واضحة جمال الفتاة وسحرها الذي يشدّ من حولها عند الالتقاء بها، وقبل التعرّف إليها جيّداً والتعمّق بداخلها، وأبرز هذه الصفات ما يأتي:[٤]

  • الاعتناء بالصحة والنظافة الجسدية: وذلك باتباع قواعد النظافة الشخصيّة والعناية بالجسم الصحيّ والنظيف، كالاستحمام باستمرار، والنوم مدّةً كافيّة، والحفاظ على نمطٍ حياة صحي وسليم يشمل الغذاء المتوازن وشرب كميّة مناسبة من الماء، وغيرها مما يجعلها أنيقة وجميلة دائماً.
  • الحفاظ على الجسم المُتناسق والقوام الممشوق: حيث إنّ الجسد المُتناسق يُساعد الفتاة على اختيار أساليب الملابس المنوّعة والمُناسبة، ويمنحها جاذبيّة وأناقة وأنوثة بارزة، وجسم صحي أيضاً وذلك بممارسة الرياضات المُختلفة ورياضات التأمل التي تحد من الإرهاق والتوتر.
  • تصفيف الشعر بشكلٍ أنيق ومُناسب: يُعد الشعر الجميل إحدى العناصر الجذّابة والمُلفتة عند للنظر في الفتاة، والتي لا بد من العناية بها والحفاظ على نظافتها، إضافةً لتصفيفه واختيار التسريحات الأنيقة والمُناسبة، وتغيير قصته أو لونه أو تسريحته بين الحين والآخر.
  • ارتداء الملابس الجميلة والمُناسبة: حيث إنّ لكل فتاة أسلوب خاص في الملابس يُبرز معالم جسدها الأنثويّة بشكلٍ أنيق ومميّز، الأمر الذي يوجب عليها اختيار وتنسيق الملابس بما يُناسب لون بشرتها وقوامها ويُبرز جمالها أكثر.
  • استخدام مُستحضرات التجميل والزينة: ولا يعني ذلك المُبالغة في وضع المكياج بشكلٍ دائم، فهنالك جمال طبيعي خلّاب تُبرزه القليل من مُستحضرات التجميل وتزيد من فتنة وجاذبيّة صاحبته.


صفات أخرى تزيد من جاذبيّة الأنثى

توجد بعض الصفات الأخرى التي تزيد بدورها من جاذبيّة الأنثى وتجعلها محط الأنظار أينما وُجدت، ومنها الآتي:[٥]

  • امتلاك الفتاة مواهب فنيّة إبداعيّة مميزة وفريدة من نوعها قد تُثير اهتمام الآخرين من حولها، ومنها: الرسم، أو امتلاك صوت جميل والغناء، أو القدرة على عزف الموسيقى المختلفة، وغيرها من الأمور التي تحظى بإعجاب واهتمام الآخرين.
  • القدرة على التواصل الاجتماعيّ الفعّال والتحدّث بشكلٍ مُهذّب ولطيف مع الآخرين، ولا يقتصر ذلك على الأصدقاء والأشخاص المُقربين لها، بل أصدقائهم وأفراد عائلتهم والجميع بكل عام في حال صدف التقائهم وتعرفهم عليها.
  • عدم الاهتمام بمواقع التواصل الإجتماعيّ بشكلٍ مُبالغ به على حساب راحة الآخرين، والاجتهاد في مُشاركة اللحظات جميعها على تلك المواقع دون الشعور بها أو الاكتراث للأشخاص الذين يتشاركونها معها، لمُجرد الرغبة في التباهي أو عرض الأحداث للأصدقاء وغيرهم، وبالمُقابل احترام وجودهم ومنحهم الاهتمام وعدم العبث بالهاتف كثيراً أثناء قضاء الوقت معهم.
  • امتلاك الخيال الواسع والقدرة على مُفاجئة الأشخاص من حولها، وإضفاء البهجة والحماس والمُتعة على الأوقات التي يقضونها معها، الأمر الذي يجعلهم يرغبون بقضاء المزيد من الوقت معها ويرونها جذابة ولطيفة.


صفات تجعل المرأة جذّابة أمام شريكها

هُنالك العديد من الصفات المميّزة والجذّابة في المرأة والتي يراها بعض الرجال أسحلة قويّة وساحرة تأسرهم وتسحرهم بقوّة، ومنها ما يأتي: [٦]

  • الموازنة في العلاقات وانتقاء الأوقات المثاليّة والمُناسبة للقاء والخروج مع الشريك بذكاء، وفي نفس الوقت احترام خصوصيّته ومنحه مساحة ووقت خاص به دو تطفّل، ونيل بعض الوقت الخاص بها أيضاً، الأمر الذي يكسر الملل ويجعل الرجل راغباً ومُشتاقاً لها دوماً ويتطلع للقائها دون ملل.
  • الرومانسيّة والقدرة على العطاء وخلق أجواء لطيفة تُضفيّ السعادة والحيويّة على العلاقة بين الحين والآخر، من خلال مُشاركة الرجل بعض الأنشطة اللطيفة، أو الخروج في مواعيد رومانسيّة واستخدام عبارات جميلة وعميقة تأسر كيانه وتُشعره بتميّز واختلاف الفتاة التي بصحبته وتجعله ينجذب لها ويُحبّها أكثر بعد كل لقاء.
  • إشعار الشريك بمكانته الكبيرة لديها، والقدرة على التعبير عن مشاعرها له، وذلك بالتعبير اللفظي واستخدام الكلمات الدالة على الحب والامتنان والتقدير، أو بالتصرّفات التي تُترجم تلك المشاعر الدافئة، وتوصلها له فتجعله سعيداً ومُمتناً أيضاً ومُعجباُ بها ويُكن لها كل الاحترام والحب بالمُقابل.


المراجع

references
  1. Sumaiya Kabir, "10 Signs Of Gorgeous Women Without Make-up"، www.lifehack.org, Retrieved 15-5-2020. Edited.
  2. ^ أ ب ت Patrick Banks, "8 Highly Attractive Things In Women (That Have Nothing to Do With Appearance)"، www.lifehack.org, Retrieved 15-5-2020. Edited.
  3. ^ أ ب Laura Henderson, " What Makes Someone Attractive?"، www.lovetoknow.com, Retrieved 15-5-2020. Edited.
  4. "How to Be Attractive", www.wikihow.com,17-1-2020، Retrieved 7-2-2020. Edited.
  5. Kim Quindlen (18-3-2019), "27 Guys On The One Personality Trait They Can’t Resist In A Girl"، www.thoughtcatalog.com, Retrieved 15-5-2020. Edited.
  6. Seth Meyers Psy.D. (3-11-2016), "6 Ways to Reignite Your Attraction to Your Partner"، www.psychologytoday.com, Retrieved 15-5-2020. Edited.