صنع أشياء يدوية للزينة

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥٨ ، ٣ مايو ٢٠١٦
صنع أشياء يدوية للزينة

صنع أشياء يدوية للزينة

هناك الكثير من الأفكار التي يستطيع الشخص من خلالها تحويل بعض المواد البسيطة والتي لا يرغب بها إلى أشياء مفيدة يستعملها كزينة في كل ركن من أركان بيته سواءً في المطبخ، أو صالة المعيشة، أو غرفة النوم، أو مكان استقبال الضيوف، وقد يستغرب الكثير عن كيفية الاستفادة من هذه الأشياء، ولكن بعد قراءة هذا المقال والتعرف على بعض هذه الأفكار سيحتفظ الشخص بالأشياء التي لا تلزمه ويحوّلها إلى أشياء مفيدة، ومن هذه الأفكار ما يلي:


  • لمبات الكهرباء، ونستطيع الاستفادة من لمبات الكهرباء غير الصالحة، وذلك من خلال دهنها ورشّها بألون مختلفة ومميزة كاللون الذهبي والأزرق اللامع، ووضعها بعد أن تجف جيداً في وعاء زجاجي كبير وعريض، أو تجميعها في سلة من القماش ووضعها على طاولة صغيرة في زاوية الصالون أو على أحد رفوف المطبخ.
  • إذا كانت السيدة تمتلك مهارة التطريز ويتوفر لديها الأدوات اللازمة من الخيوط ذات الألون المختلفة، فتستطيع أن تُحيك على قطعة قماش لا تريدها أي شكل ترغب به، ويمكنها عمل إطار جميل مناسب من الخشب أو الألمونيوم، وتثبيته على جدار صالة الطعام.
  • البلوط أو الصنوبر، ويستطيع الشخص أن يستغلّ البلوط بدهنه ورشّه بألوان جذابة، ثمّ لصقها مع بعضها البعض على الشكل الذي يرغب به بواسطة مادة لاصقة يبتاعها من مِحال القرطاسية، وبعد لصقها توضع في وعاء فخاريّ مقعّر قليلاً، يوضع على طاولة صغيرة في إحدى زاويا البيت.
  • الزجاج المكسور، ويجب أن يكون حذراً حتى لا يتأذى منه، ويكون استغلاله من خلال تكسيره إلى قطع صغيرة، ورش بعضها بلون معين، والبعض الآخر بلون مختلف، وبعد أن تجف توضع في زجاجة وتوضع فوق البراد، أو على رفّ بعيد عن متناول يد الأطفال.
  • الورود، حيثُ تُجمع الورود ذات ألوان مختلفة، ثم تُجفّف تحت أشعة الشمس لمدّة يومين، وتوضع في وعاء فُخاري صغير، أو في وعاء زجاجي مُقعور، وتُزين بها الصالة أو توضع فوق التلفاز.
  • المعكرونة الحلزونية، وهي من الأفكار الجميلة والبسيطة، وتكون برش المعكرونة بألوان مختلفة، وتُلصق جيداً على جرة فُخارية بمادة لاصقة، ثم توضع في الصالة، أو الصالون بعد أن تجف جيداً.
  • قارورات مواد التنظيف البلاستيكية، فهناك الكثير من الأشكال للهذه القارورات، ويفضل الحجم الكبير منها، ويمكن استغلالها من خلال فتح العلبة بمقص الزقزاق حتى يكون شكلها جميل، ويتم تعبئتها بالتراب وزراعة الورود والنباتات البيتية فيها، وبعد أن يُزرع فيها يمكن الرسم عليها أشكال، ورسومات صغيرة لحشرات أو فراشات أو أشياء يستطيع الشخص رسمها، وتوضع في الصالة أو على نافذة المطبخ.
  • القارورات البلاستيكية للمشروبات الغازية والعصائر، حيثُ يتم استغلالها بجمع من خمس إلى عشر عُلب، وقص الجزء العلوي منها، ثم لصقها مع بعضها البعض بشكل طولي، بعد ذلك يُؤتى بقطعة خشب على شكل دائري تُثبت على القارورات جيداً بمادة لاصقة قوية، وبعد أن تجفّ نُحضِر قطعة قماش لا نستفيد منها، ونلُّفها على القطعة الخشبية والقارورات حتى تُغطيهما، وبقطعة قماش أخرى ذات لون جميل ومُزخرف إن وجد، نُثبتها فوق القطعة الأولى، وبذلك فقد صنعنا طاولة صغيرة توضع في زاوية الصالة ويوضع عليها شي خفيف.