صنع كريم لليدين في المنزل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٩ ، ٣ مايو ٢٠١٧
صنع كريم لليدين في المنزل

جفاف البشرة

تعاني البشرة من الجفاف، وخاصةً في فصل الشتاء، ومن الممكن المحافظة عليها ومنع جفافها، وذلك عن طريق شرب كميات كافية من الماء، وممارسة التمارين الرياضية التي تزيد تدفق الدم إلى اليدين، وترطيبها باستخدام الزيوت الطبيعية، أو باستخدام بعض الكريمات المرطبة، ومن الممكن صنع العديد من الكريمات المرطبة باستخدام المواد الطبيعية في المنزل بدلاً من شرائها جاهزةً من الأسواق، وفي هذا المقال سنعرفكم على طرق لصنع أنواع كريمات طبيعية مختلفة.


صنع كريم لليدين في المنزل

كريم الشوفان والفراولة

وذلك عن طريق نقع نصف كوب من الشوفان في الماء، وتركه منقوعاً لمدة خمس دقائق، وإضافة خمس حبات من الفراولة، وهرسها بالشوكة، وتدليكا حتى تتكسر، وإضافة ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، وثلاث ملاعق كبيرة من العسل، وخلطها جيداً، ووضع اليدين بالمزيج، وتدليكهما، وتركهما في الخليط لمدة ربع ساعة، ثم شطفهما بالماء الفاتر.


كريم الصبار

وذلك عن طريق رفع ثمن فنجان من زبدة الكاكاو على النار في حمام مائي، وإضافة ملعقتين صغيرتين من خلاصة الصبار، وملعقتين صغيرتين من زيت اللوز، وربع فنجان من زيت جوز الهند، وعشر نقاط من أي زيت عطري، كزيت الورد، وخلطها جيداً، ثم وضع المزيج في وعاء محكم الإغلاق، واستخدامه عند الحاجة.


كريم بخلاصة الفانيلا

وذلك عن طريق سكب ربع فنجان من زيت جوز الهند، وإضافة ربع فنجان من الفازلين، وعدة نقاط من خلاصة الفانيلا السائلة، ومحتوى أربع كبسولات من زيت فيتامين هـ، ثم وضع الخليط في حمام مائي ساخن، وتركه إلى أن يذوب، ثم حفظه في برطمان زجاجي، واستخدامه عند الحاجة.


كريم اللانولين

وذلك عن طريق وضع ربع فنجان من جل الألوفيرا، وربع فنجان من اللانولين، ونصف فنجان من زيت الزيتون، بالإضافة إلى بضع نقاط من زيت الليمون، وخلطها جيداً باستخدام الخلاط، ثم حفظ الخليط في وعاء لحين الاستخدام.


كريم زيت اللوز وزيت جوز الهند

وذلك عن طريق رفع ربع كوب من زيت الزيتون على النار، وإضافة ربع كوب من زيت اللوز، وزيت جوز الهند، وزيت بذور العنب، ونصف كوب من شمع العسل، وتركها حتى تسخن وتذوب، ووضع المزيج في الخلاط، وإضافة ربع ملعقة كبيرة من زيت فيتامين هـ، وعشر نقاط من أي زيت عطري، وإضافة نصف كوب من الماء، ومزجها جيداً حتى تصبح متماسكة، وذات قوام كريمي، وحفظها في علبة محكمة الإغلاق، ووضعها في الثلاجة لحين الاستخدام.