طرق إخفاء الشعر الأبيض نهائياً

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:١٤ ، ٢٦ أبريل ٢٠١٧
طرق إخفاء الشعر الأبيض نهائياً

الشعر الأبيض

يعتبر الشعر الابيض من المشاكل الشائعة بين الكثيرين تيجة عدة أسباب، ومنها: التقدم بالعمر، والتعرض للكثير من الضغوطات النفسية، بالإضافة إلى العوامل الوراثية، وانخفاض مستوى صبغة الميلانين في بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تحول لون الشعر إلى اللون الأبيض، لذلك تلجأ العديد منهن إلى صالونات التجميل لعلاجه، إلا أنه من الممكن الحصول على ذات النتيجة في المنزل، وبأبسط الطرق، وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال.


طرق إخفاء الشعر الأبيض

أوراق الكاري وجوز الهند

وذلك عن طريق وضع حفنة من أوراق الكاري في كوب من زيت جوز الهند على النار، ثم تركه لمدة ثماني دقائق حتى يغلي، وتتحول أوراق الكاري إلى اللون الأسود، ثم تصفيته، وتركه حتى يبرد، ووضعه على فروة الرأس قبل النوم، ثم غسله في اليوم التالي، مع الحرص على استخدامه أربع مرات في الأسبوع.


عنب الثعلب الهندي والحلبة

وذلك عن طريق وضع ست أوراق من عنب الثعلب الهندي المجفف في نصف كوب من زيت جوز الهند على النار، ثم تركه لمدة ست دقائق حتى يغلي، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من بذور الحلبة، وتركه لمدة دقيقة، ثم تطبيق المزيج على فروة الرأس قبل النوم، وغسله في اليوم التالي بالشامبو.


عصير الليمون وزيت اللوز

وذلك عن طريق مزج ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع أربع ملاعق صغيرة من زيت اللوز، ثم تطبيقها على فروة الرأس والشعر لمدة نصف ساعة، وغسله بالشامبو.


الشاي الأسود

وذلك عن طريق وضع نصف ملعقة كبيرة من الملح في مغلي أربع ملاعق صغيرة من مسحوق الشاي الأسود، ثم تركه على النار حتى يغلي لمدة دقيقتين، وتركه حتى يبرد، ثم غسل الشعر به، وتركه حتى يجف، مع الحرص على تكرار الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.


القرع

وذلك عن طريق تقطيع القرع إلى عدة قطع، ثم تركها في الشمس حتى تجف، ووضعها في كوب من زيت جوز الهند لمدة ثلاثة أيام، ثم وضع المزيج على النار، وتركه لمدة ست دقائق حتى يغلي، ثم تصفيته ووضعه على الشعر مع تدليك فروة الرأس لمدة، وتكرارها أربع مرات في الأسبوع.


نصائح لإخفاء الشعر الأبيض

  • استخدام زيت الخردل في تدليك فروة الرأس بانتظام.
  • الابتعاد عن التدخين الذي يقلل صبغة شعرك.
  • تجنب غسل الشعر بالمنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية.
  • تجنب غسل الشعر بالماء الساخن.
  • ممارسة بعض التمارين الرياضية، لتخفيف التوتر، وتنشيط الدورة الدموية.
  • تدليك فروة الرأس باستمرار لتحفيز تدفق الدم.