طرق إذابة الدهون في الجسم

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٢٣ ، ٦ نوفمبر ٢٠١٨
طرق إذابة الدهون في الجسم

إذابة الدهون في الجسم

يُعتبر موضوع تراكم الدهون في الجسم من أكثر الأمور إثارة لأخصائيي التغذية وللأطباء، فتراكم الدهون من مسببّات الأمراض الخطيرة والمزمنة، كأمراض القلب والشرايين والسكري والضغط، لذلك أجريت الكثير من الدراسات عن المشكلة وعن طرق معالجاتها. أما بالنسبة للشخص الذي يُعاني منها فتكون مُسببة له بالحالة النفسية السيئة وعدم الثقة بالنفس، لذلك يجب معرفة كافة الحلول للمشكلة، لكي يختار كل فرد الطرق المناسبة له ويقوم على تطبيقها.[١]


طرق إذابة الدهون طبيعيّاً

من أهم الطرق الطبيعية لإذابة الدهون:[٢]

  • تناول مجموعة من المشروبات العشبية الّتي تحتوي على مكونات وعناصر قادرة على إذابة الدهون وإخراجها من الجسم، كمشروب الميرامية، والزنجبيل، ومشروب الشاي الأخضر، ويُفضل تناول أحد تلك المشروبات أكثر من مرة يومياً، أولها على معدة فارغة.
  • تناول الخضراوات والفواكه الطازجة بكميات كبيرة والتقليل من الأغذية الدهنية والنشويات، فالخضار والفاكهة تحتوي على الألياف الغذائية المهمة لإذابة الدهون وتسهيل عملية الهضم وإخراج الدهون عبر الجهاز الهضمي، كما أنها تكسب الجسم الرشاقة والنضارة.
  • استخدام الزيوت المُذيبة للدهون، ويتم شراؤها من محال العطارة، ومن أهم تلك الزيوت زيت الزنجبيل وزيت القرفة، فيتم دهنهما على المناطق التي تُعاني من تراكم الدهون،ثم لف المنطقة بقطعة قماش لثلاث ساعات على الأقل، فتتعرق المنطقة وتذوب الدهون وتخرج على شكل عرق.
  • ارتداء المشد، وهذه الطريقة تُستخدم من قبل الكثير من السيدات، فالمشد يعمل على كتم المنطقة الدهنية وتعرقها وبالتالي التقليل من وزنها.
  • الإكثار من شرب الماء بما يزيد عن لترين يومياً، فهو قادر على تنظيف الجسم وإذابة الدهون وإخراجه عبر الكلى، كما يجب الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية كونها تزيد المشكلة وتَتَسبب بتراكم الدهون في منطقة البطن.
  • ممارسة التمارين الرياضية بما لا يقل عن ساعتين يومياً، فالرياضة تُنشط الدورة الدموية في الجسم وتجعله أنشط، كما أنها تُذيب الدهون وتخرجها عبر العرق والبول.
  • الخلود للنوم بعدد الساعات الطبيعية والتي تتراوح بين 6 إلى 8 ساعات تقريباً، فكثرة النوم أو قلته سببان في زيادة تراكم الدهون في الجسم.


طرق إذابة الدهون طبياً

من أهم الطرق الطبية لإذابة الدهون :[٣]

  • أشعة الليزر: وهي عبارة عن أشعة تُسلط على المناطق الدهنية في الجسم، فتكسر الروابط بين الدهون وتذيبها وتخرجها من الجسم، وهذه الطريقة تحتاج لعدة جلسات متتالية للحصول على نتائج مرضية.
  • عمليات شفط الدهون، وهي عمليات يتم بها سحب الدهون من الجسم بطريقة جراحية.
  • تناول مجموعة من الأدوية الخاصة بإذابة الدهون ويُفضل عدم استخدامها إلا بعد استشارة الطبيب، ففي الآونة الأخيرة ظهرت الكثير من الأدوية المسببة للأمراض.


المراجع

  1. "Learn How to Dissolve Belly Fat with These Six Foods", skinnyms, Retrieved 1-10-2018. Edited.
  2. Kris Gunnars, BSc (11-4-2018), "6 Simple Ways to Lose Belly Fat, Based on Science"، healthline, Retrieved 1-10-2018. Edited.
  3. "TWO MEDICAL TREATMENTS FOR REDUCING FAT IN PROBLEM AREAS", healthcare, Retrieved 1-10-2018. Edited.