طرق إذابة الكرش

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٤٧ ، ٩ مايو ٢٠١٧
طرق إذابة الكرش

الكرش

مشكلة الكرش وظهور البطن تعد من بين أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، وتُسبب لهم الإحراج والقلق في الكثير من الأحيان، لذلك نجدهم يبحثون عن الطرق والوسائل المتعددة التي تخلصهم منه، فهو يظهر عند المرأة والرجل نتيجة تراكم الدهون حول منطقة الخصر والعضلات الأمامية من البطن، ومن خلال المقال سوف نتعرف على أفضل الطرق فعالية في إذابة دهون الكرش.


تمارين لإذابة الكرش

تمرين الدراجة

يمارس تمرين الدراجة بالاستلقاء على الأرض، وشبك اليدين خلف الرأس وتثبيتهما، ثم رفع القدمين إلى أعلى، وبعدها محاولة ثني القدم اليمنى وتحريك اليد اليسرى مع مراعاة ملامسة مفصل اليد اليسرى لركبة اليد اليمنى، ثم التبديل بين القدمين، ويفضل ممارسة التمرين يومياً.


تمرين سوبر مان

يمارس تمرين سوبر مان بالاستلقاء على البطن، ورفع الجسم بواسطة القدمين واليدين وتثبيتهما، ثم رفع اليد اليمنى والقدم اليسرى ليصبح وزن الجسم على اليد اليسرى والقدم اليمنى، ثم القيام بالعكس؛ أي رفع اليد اليسرى والقدم اليمنى ليكون وزن الجسم على اليد اليمنى والقدم اليسرى.


وصفات لإذابة الكرش

الزنجبيل والشاي الأخضر

توضع مقادير متساوية من الشاي الأخضر والزنجبيل الأخضر والنعناع، ثم يُضاف قشر الرمان المجفف والمطحون، وتوضع المكوّنات في دلة القهوة، ثم تضاف لها كمية مناسبة من الماء المغلي، وتُترك لتنقع، ثم تناول كوب من الوصفة في صباح كل يوم.


الليمون وقشر الليمون

توضع كمية مناسبة من قشر الليمون في لتر من الماء، ثم تضاف بضع قطرات من عصير الليمون الطازج، ويتم تناول كوب من المزيج يومياً على الريق.


القهوة والماء

تضاف ثلاث ملاعق من القهوة إلى نصف كوب من الماء الدافئ، وأثناء الاستحمام تُفرك منطقة البطن بشكل جيد لمدة عشر دقائق بحركات دائرية مع مراعاة أن يكون الجسم جافاً، ثم غسل المنطقة تماماً، ويجب الاستمرار في الوصفة لمدة شهرين على الأقل.


نصائح لإذابة الكرش

  • الالتزام بنظام غذائي يومي صحي محسوب السعرات الحرارية، على أن يكون نظاماً متوازناً ومتنوعاً، يحتوي على مختلف الفيتامينات والمعادن.
  • الابتعاد عن المشروبات الغازية بشكل نهائي، فهي تحتوي على نسبة مرتفعة جداً من السكريات.
  • التركيز على تناول الأطعمة الطازجة، والابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة المعلبة التي تحتوي على المواد الحافظة، وذلك لأنها تحتوي على الكثير من الدهون والصوديوم.
  • التركيز على تقسيم الوجبات إلى عدة حصص صغيرة بدلاً من الحصص الكبيرة، مع مراعاة المحافظة على مواعيد ثابتة لتناول الطعام، إذ إن ذلك يحرق المزيد من الدهون والسعرات الحرارية المتراكمة حول محيط البطن.
  • شرب كوب من الماء الدافئ الممزوج مع عصير الليمون صباح كل يوم على الريق وقبل النوم، حيث إن الليمون يحرق الدهون بفعالية، وبخاصة دهون الكرش.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، فهي تساعد الجسم على حرق المزيد من الدهون والشحوم والسعرات الحرارية، مع التركيز على التمارين الخاصة بالمنطقة الأمامية للبطن، وهناك الكثير من التمارين التي تفي بالغرض، وأهمها: القفز بالحبل، وتمرين رفع الرأس عن الأرض، وتمرين الدراجة.
  • تجنب تناول الأطعمة المالحة التي تحبس السوائل داخل الجسم.
  • شرب كمية كافية من الماء يومياً، إذ يجب شرب لترين من الماء يومياً كحد أدنى، ويفضل شرب كوب من الماء قبل تناول وجبة الطعام بعشر دقائق حتى تُعطي شعوراً بالشبع، وبالتالي عدم تناول الكثير من الطعام خلال الوجبة.
  • مضغ الطعام جيداً قبل بلعه.
  • الحصول على ساعات نوم كافية، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن من لا يحصلون على ساعات نوم كافية، سوف تزداد لديهم نسبة تراكم الدهون والشحوم وبخاصة حول منطقة البطن.
  • تجنب النوم بعد تناول وجبة الطعام.
  • يوصي خبراء التغذية بتناول كوب من اللبن الرائب قبل النوم مباشرة، فهو يحرق الدهون أثناء النوم بشكل سريع وكبير، وبالتالي زيادة سرعة حرق الدهون.