طرق إزالة الهالات السوداء

كتابة - آخر تحديث: ١٣:١٠ ، ٢٦ مايو ٢٠١٥
طرق إزالة الهالات السوداء

الهالات السوداء

تعاني معظم السيدات من مشكلة الهالات السوداء تحت العين، وبالرجوع إلى أسباب هذه المشكلة نجد أنّ أسبابها متعلقة أحياناً بالوراثة أو بالشيخوخة أو بسبب عدم ترطيب الجلد أو قد يكون السبب هو البكاء المتواصل، وأحياناً يكون السبب الجلوس أمام الحاسوب لفترة طويلة أو تعرض الشخص لمجهود بدني أو ذهني عالي، بالإضافة إلى عدم الحصول على وقت كافي للنوم أو عدم اتباع نظام غذائي صحي، ومن الجدير بالذكر أنّ الهالات السوداء قد تظهر عند الرجال والنساء على حد سواء.


نصائح للتخلص من الهالات السوداء

  • تمتّعي بقسط جيد من الراحة والنوم لعدة ساعات في الليل.
  • لا تدعكي عينيك باستمرار لأنّ هذا يسبب ظهور الهالات السوداء بسبب اتساع الأوعية الدموية في المنطقة.
  • تخلصي من آثار المكياج قبل الخلود إلى النوم لمنع تهيج والتهاب العين.
  • لا تتعرضي لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  • تناولي كميات كافية من الماء خلال اليوم، وذلك لمنع الاحتباس المائي الذي قد يسبب ظهور الهالات السوداء تحت العين.
  • حاولي أن ترفعي رأسك باستخدام مخدات عالية عند النوم وذلك لمنع تجمع الماء في الجفون السفلى تحت العين.
  • تناولي غذاء صحي ومتوازن غني بالفيتامينات خاصة (C, A).
  • ابتعدي عن التدخين أو شرب المواد الكحولية وقللي من استهلاكك للكافيين.


خلطات طبيعية لعلاج الهالات السوداء

زيت اللوز

يعتبر من المواد الطبيعية التي تساهم في حل مشكلة الهالات السوداء تحت العين، كما يمكن أن تضيف إليه فيتامين E، وينصح باستخدامه لأصحاب البشرة الحساسة.


طريقة الاستعمال: قبل الخلود إلى النوم قومي بتدليك العينين بزيت اللوز، واتركي الزيت لصباح اليوم التالي ثم قومي بتنظيف العين بالماء البارد، وينصح باستخدام هذه الطريقة بشكل يومي للحصول على النتائج المطلوبة.


عصير الليمون

يحتوي الليمون على فيتامين C الذي يمكن أن يساهم بالتخلص من الهالات السوداء، وذلك بسبب مميزات الليمون وعصيره الرائعة في تفتيح البشرة.


طريقة الاستعمال: عن طريق استخدام قطنة كروية الشكل قومي بتدليك المنطقة حول العينين بشكل جيد، واتركي الليمون عليها إلى ما يقارب العشر دقائق ثم بعد ذلك اغسلي العينين بالماء النظيف، استخدمي هذه الطريقة يومياً لعدة أسابيع، ويمكنك أيضاً إضافة الليمون مع معجون الطماطم والكركم والقليل من الدقيق لتصنعي عجينة تضعيها على الهالات السوداء حول العينين لمدة عشر أو خمس عشرة دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، لكن تأكدي قبل استعمال هذه الخلطة أنك لا تعانين من حساسية أو حرقة من الليمون.



المراجع: ثقف نفسك. http://www.thaqafnafsak.com/2014/10/%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D9%87%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D8%A1-%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D8%B9%D9%8A%D8%A7-%D8%A8%D9%88%D8%B5%D9%81%D8%A7%D8%AA-%D9%88-%D8%AE.html