طرق إيقاف الدورة الشهرية بالأعشاب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠١ ، ٢٤ أبريل ٢٠١٧
طرق إيقاف الدورة الشهرية بالأعشاب

الدورة الشهرية

تتعرض الكثير من النساء لمشاكل الدورة الشهرية مثل اضطراب مواعيدها، أوغزارتها، أوخفتها، وذلك نتيجة عدة أسباب منها: عوامل وراثية، أو نتيجة بعض الأمراض في الجهاز التناسلي، كمشاكل المبايض، أو الرحم، ولا بد من الإشارة إلى أنّ غزارة الدورة الشهرية هي من أكثر المشاكل التي تعاني منها النساء خاصة قبل سن اليأس، حيث يكون معدل غزارة الدم أكثر من المعدل الطبيعي، وتكون مدتها أطول من المدة الطبيعية، إلا أنّه من الممكن السيطرة على هذه المشكلة من خلال اتباع عدة طرق طبيعية سنعرفكم على بعض منها في هذا المقال.


طرق إيقاف الدورة الشهرية بالأعشاب

الشاح الأرض

تناول 30 نقطة منه 3 مرات يومياً قبل الدورة الشهرية، حيث إنّه يساعد على انقباض الأوعية الدموية، ومن الممكن استخدامه عن طريق وضع أربع ملاعق صغيرة من عشب كيس الراعي في ملليلتر من الماء الدافئ.


السنفيتون

يساعد على انقباض الأوعية الدموية مما يقلل غزارة الطمث، ويسيتخدم بوضع كمية من عشب السنفيتون في وعاء من الشاي وتناوله، أو من خلال وضع بعض أوراق عشب السنفيتون في وعاء من الماء الدافئ، وتركه منقوعاً لمدّة ساعتين ثمّ تناوله مرة يومياً.


شجرة العفة

تتميز بقدرتها على تحفيز الجسم على إنتاج هرمون البروجسترون، ويتم استخدامها بتناول 30 قطرة من شجرة العفة أربع مرات يومياً.


كيس الراعي

يزيد سرعة انقباض الأوعية الدموية، ويستخدم عن طريق وضع أربع ملاعق صغيرة من عشب كيس الراعي في ملليلتر من الماء الدافئ، ثمّ تركه قليلاً وتناوله، كما يتميز هذا العشب بقدرته على تقليل النزيف بعد الولادة.


إيقاف الدورة الشهرية بالوصفات الطبيعية

التوت الأحمر

يساهم في الحد من النزيف، بالإضافة إلى تقوية عضلات الرحم، ومن الممكن استخدامه عن طريق وضع ورقتين من التوت الأحمر في كوبٍ من الماء المغلي وتناوله مرتين يومياً.


مقطتفات زهرة الموز

تساهم في تنظيم مستوى الهرمونات، مما يحد من غزارة الطمث، ويتم تناولها عن طريق وضعها مع اللبن الرائب.


خل التفاح

بوضع أربع ملاعق صغيرة من خل التفاح في كوبٍ من الماء الدافئ، وتناوله ثلاث مرات يومياً.


كمادات الثلج

تضييق الاوعية الدموية، مما يحد من غزارة الطمث، ويتم استخدامها عن طريق وضع كيس من الثلج على منطقة البطن لمدّة ثلث ساعة.


الزيوت العطرية

تزيد عدد تقلصات الرحم لاحتوائها على الفيتامينات، والحديد، وتستعمل بخلط كميات متساوية من زيت الورد، والبابونج أو الميرمية، والبردقوش وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وفرك منطقة البطن كلّ يوم خلال الدورة الشهرية.