طرق استخدام زبدة الشيا للوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٢٠ ، ٣١ أغسطس ٢٠١٦
طرق استخدام زبدة الشيا للوجه

طرق استخدام زبدة الشيا للوجة

زبدة الشيا من الدهون التي تُستخرج من شجرة الشيا الإفريقيّة، وتمتاز بلونها العاجيّ، حيث يتمّ استخدامها في الكثير من المستحضرات التجميليّة نذكر منها: المرطّبات، والكريمات وغيرها، وذلك لفوائدها العديدة للبشرة والشعر، وفي مقالنا هذا سنذكر بعض الطرق لاستخدام زبدة الشيا للوجة.


زبدة الشيا وعصير الليمون لتوحيد لون البشرة

تحضر الوصفة من خلال وضع ملعقة صغيرة من زبدة الشيا ونصف ملعقة صغيرة من الليمون الطازج في وعاء كبير الحجم ونظيف، وإضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، أو زيت اللوز، وربع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعيّ السائل، والخلط جيداً للتماسك التام،ّ وتطبيق الخليط الناتج على البشرة وعلى المناطق المراد تفتيحها، وتركها لمدّة لا تقلّ عن ربع ساعة، ومن ثمّ شطفها بالماء الفاتر جيّداً، مع تكرار هذه الوصفة مرّة أسبوعياً.


الشيا وزيت جوز الهند لتبيض وتنعيم البشرة

وضع ثلث ملعقة صغيرة من زبدة الشيا، وملعقة صغيرة من زيدة الفستق، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وملعقة صغيرة من زيت البرقوق في وعاء عميق، وإضافة نصف ملعقة كبيرة من السكر، وملعقة صغيرة من زيت اللوز، ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللافندر، ومزجهم مع بعضهم البعض جيداً حتى التجانس الكامل، ثمّ وضعه على البشرة مع التدليك بلطف باستخدام أطراف أصابع اليد، ولذلك للتخلّص من خلايا الجلد الميّتة، وتكوين خلايا جيّدة، وتركها حتى تجفّ تماماً لمدّة نصف ساعة تقريباً، ومن ثمّ غسل البشرة بالماء والصابون جيداً، ويمكن استخدام هذه الوصفة مرة أسبوعياً.


زيدة الشيا للحفاظ على جمال الشفاه

تتم هذه الوصفة من خلال مسح الشفاة بطبقة رقيقة من زبدة الشيا، وتركها لبضع دقائق، ومن ثم ّغسل الشفاه بالماء، ومع تكرار هذه الوصفة مرتين يومياً لمدّة شهر كامل.


زبدة الشيا وزيت السمسم للتخلّص من التجاعيد

خلط كمية كافية من زبدة الشيا مع ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم، وخلطهما مع بعضهما جيداً حتى يتماسك الخليط، ثمّ تطبيقه على البشرة مع الفرك بخفّة تامّة، وذلك لتجنّب إلحاق الضرر بالبشرة، وترك الخليط على البشرة لمدّة لا تزيد عن ثلث ساعة، ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر جيداً، وينصح تكرار استخدام هذا الخليط مرتين أسبوعياً.


زيدة الشيا لترطيب البشرة

تتم هذه الوصفة من خلال وضع كمية مناسبة من زبدة الشيا فقط على المنطقة المراد ترطبيها، وتركها لبضع دقائق فقط، ومن ثم إزالتها باستخدام قطعة نظيفة، وبعدها يتمّ غسلها بالماء الدافئ، حيث تستخدام زبدة الشيا لجميع أنواع البشرة، وتحميها من الملوّثات الخارجية.