طرق التخسيس للأرداف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٦ ، ١٠ أغسطس ٢٠١٧
طرق التخسيس للأرداف

تخسيس الأرداف

هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها بغية تخسيس الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف، لا سيما ممارسة الرياضة بشكل منتظم، واتباع الأنظمة الغذائية الصحية الخالية من الدهون، كما يمكن القضاء على مثل هذه الدهون المتراكمة بمساعدة بعض المشروبات الحارقة كمشروب الزنجبيل والليمون، أومشروب الكمون، أو مشروب القرفة. ونحن في هذا المقال بصدد الحديث عن طرق تخسيس الأرداف.


طريقة لتخسيس الأرداف

ممارسة الرياضة

يذهب الكثير من الأشخاص إلى النوادي الرياضية المختصة بممارسة تمارين اللياقة البدنية لتخفيف وزنهم والحصول على جسم مثالي، ولا شك بأنّ ممارسة الرياضة بانتظام يساعد على حرق السعرات الحرارية الموجودة في الجسم وبالتالي إنقاص الوزن الزائد، ومن الرياضات التي تساهم ممارستها في تخفيف الوزن: رياضة المشي، وركوب الدراجة، وصعود الدرج بالإضافة إلى ممارسة تمارين الإحماء، واللياقة البدنية.


أطعمة صحية لتخسيس الأرداف

السبانخ

يعتبر السبانخ نوعاً من أنواع الخضار الورقية، والتي لها دوراً فعالاً في خسارة الوزن والقضاء على تراكمات الدهون، لا سيما وأنه بديلاً عن الأطعمة ذات السعرات الحرارية الكبيرة، كما يمكن تناول السبانخ مطبوخاً على البخار وإضافة الليمون له وذلك لضمان الاستفادة من أكبر كمية من العناصر الغذائية والفيتامينات المهمة الموجودة فيه.


اللوز النيئ

يعتبر اللوز نوعاً من أنواع الحبوب الكاملة الغنية بالعناصر المفيدة للجسم، والذي يقلل السعرات الحرارية ويشعر الجسم بالامتلاء والاكتفاء فلا يضطر لتناول وجبات بكميات كبيرة، لا سيما وإن كان اللوز نيئاً غير محمص، ويمكن تناول حفنة منه إلى جانب بضع ثمرات من الفاكهة كوجبة متكاملة على الفطور.


الأسماك

تعتبر المأكولات البحرية بشكل عام والأسماك بشكل خاص من الأطعمة الصحية، والتي تحافظ على رشاقة الجسم وتمنع تعرضه للوزن الزائد، كما لها أثر حارق للدهون إن تمّ تناولها مع الليمون، ومن الوجبات البحرية التي تساعد على ذلك وجبة سمك السلمون مع الليمون.


السلطات

تعتبر السلطات المتنوعة من أهم المكوّنات التي يمكن إدراجها في أنظمة الحميات الغذائية، لا سيما سلطة الفواكه والخضروات، فهي من الأطعمة الغنية بالألياف والسكر الطبيعي والتي تشعر الإنسان بالاكتفاء من الطعام، كما لها خواص تمنع من تراكم الدهون في مناطق الجسم المختلفة كمنطقة الأرداف.


مشروبات التنحيف

تعتبر مشروبات التنحيف من أكثر وأسرع الطرق التي يمكن اتباعها في حرق الدهون المتراكمة وتخسيس الوزن، وتتعدد مشروبات التنحيف لتشمل مغلي التوابل: كالزنجبيل، والقرفة، والكمون، والفلفل الأسود، بالإضافة إلى مشروب الشاي الأخضر مع الليمون والكركديه، وكلها لها أثر حارق للدهون، كما تفيد صحة الجسم عند تناولها بشكل معتدل دون مبالغة.