طرق التخسيس وشد الجسم

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٣٤ ، ٤ مايو ٢٠١٧
طرق التخسيس وشد الجسم

السمنة

تعتبر السمنة أحد أهم الأسباب المؤدية للإصابة بأمراضٍ خطيرة؛ مثل=== أمراض القلب، وتصلب الشرايين، وأمراض الأوعية الدموية، والضغط، والسكري، الأمر الذي يجعل من البحث عن حلولٍ مناسبة لتخفيف الوزن والحصول على جسمٍ مشدود خالٍ من الدهون أمراً ملحاً وضرورياً، لذا يجب الامتناع أولاً عن تناول الأطعمة الدسمة، وممارسة الرياضة؛ مثل: رياضة المشي، والإكثار من شرب الماء، إلى جانب الوصفات الطبيعية الفعالة التي تخلص الجسم من الدهون الزائدة بشكلٍ سريع، وتطردها خارج الجسم، وسنقدم في هذا المقال أبرز الوصفات التي تنقص الوزن وتشد الجسم.


طرق التخسيس وشد الجسم

القهوة

نخلط ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة ونصف كوب من الماء الساخن، ونستخدم الخليط الناتج في دهن المناطق المراد تنحيفها وشدها، ثم نتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعد ذلك نشطفه باستعمال الماء الدافىء، ويجب تكرار هذه العملية بشكلٍ يومي للحصول على النتيجة المطلوبة.


قشر الرمان

نمزج ملعقة كبيرة من قشر الرمان المطحون مع ملعقة كبيرة من الزنجبيل، وخمس أوراق من الشاي الأخضر، وخمس أوراق من النعناع الطازج، وكمية مناسبة من الماء المغلي، ونترك المزيج حتى يبرد ثم نضعه في البراد، ونتناول هذا المزيج صباح كل يوم على معدةٍ خاوية للتخلص من الكرش والوزن الزائد.


زيت الزيتون والشبة

نخلط كميات متساوية من مطحون الشبة الناعم، وزيت الزيتون، ومسحوق النشا حتى يُصبح قوامه شبيه بالكريم، ثم نطبقه على المكان المراد علاجه وندلكه حتى يمتصه الجلد، ويُفضل تطبيق هذه الوصفة بشكلٍ يومي للحصول على أفضل النتائج.


الليمون والشبة

نخلط كميات متساوية من ماء الورد وزيت الزيتون وكريم الترطيب ومطحون الشبة البيضاء مع عصير نصف ثمرة من الليمون، ثم يُطبق الخليط الناتج على البشرة بشكلٍ يومي.


القهوة وزيت الزيتون

نمزج ملعقتين كبيرتين من مطحون القهوة وربع كوب من زيت الزيتون، ونطبق المزيج على البشرة، وندلكه بحركاتٍ دائرية لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم نلف المنطقة بورق بلاستيكي شفاف يُستخدم عادةً في المطبخ، ونتركه لمدة ساعة كاملة بعد ذلك نغسله جيداً بالماء البارد.


الملفوف

نسخن ورق الكرنب أو الملفوف الأخضر على النار أو بواسطة المكواة، ثم نضعه على الجلد، ونلفه بقطعة من الشاش الطبي، ويُفضل أن نتركه لمدة يوم كامل.


زيت النعناع وزيت الزنجبيل

نخلط كميات متساوية من زيت النعناع وزيت الزنجبيل وزيت الزيتون وخل التفاح بشكلٍ جيد حتى يتجانس الخليط، ثم نضعه على المنطقة المراد تنحيفها وشدها، ونكرر هذه الوصفة يومياً إلى أن نحصل على النتيجة المرجوة.


الكركم

نخلط كوباً ونصف من الماء وثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم للحصول على مزيجٍ متماسك كالعجينة، ثم نطبق العجينة على الجلد، ونتركها لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسلها باستعمال الماء الفاتر، ونكرر تطبيق هذه الخلطة مرة كل أسبوع.