طرق التخلص من آثار حب الشباب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٤ ، ٢٧ مايو ٢٠١٥
طرق التخلص من آثار حب الشباب

طرق التخلّص من آثار حبّ الشباب

التخلّص من آثار حبّ الشباب هو هدف كل شخص سبق أن أصيب بحبّ الشباب، فحَبّ الشباب من مشاكل البشرة المؤرّقة والتي يجب التخلّص منها، فيتم التخلّص منها باستخدام العلاجات أو عن طريق بعض الوصفات، فبعد الاستخدام تُعالج مشكلة حبّ الشباب ولكن تترك على البشرة آثار لا تقلّ تأريقاً عن حبّ الشباب، فيجب التخلّص من هذه الآثار لكي يتمّ الحصول على بشرة نقيّة ونضرة وصافية، ويوجد طرق كثيرة للتخلّص من آثار حبّ الشباب وهي:


العسل مع الحليب

إنّ خليط العسل مع الحليب على البشرة يؤدّي إلى تخليصها من الآثار المتبقيّة، وأيضاً يعطي البشرة النضارة والنعومة، ويتمّ ذلك بخلط ملعقتين من الحليب مع ملعقة واحدة من العسل، ثمّ دهنها على البشرة يوميّاً وبعد أسبوعين من الاستخدام سيُلاحظ الفرق.


الخيار مع الحليب

الخيار من المقشرات الطبيعية للبشرة، ويتمّ تقشير الخيار، ثمّ هرسه وإضافة ملعقة واحدة من الحليب إليه، ثم وضعه على البشرة مرّتين في الأسبوع، ومع الاستمرار في الاستخدام سيعطي نتيجة مبهرة.


الشاي الأخضر مع الشوفان

لكلاهما فوائد كثيرة للبشرة ومن تلك الفوائد قدرتهما على تخليص البشرة من آثار حبّ الشباب فخلط دقيق الشوفان مع مقدار كافي من الشاي الأخضر إذ يتمّ نقع الشوفان بالشاي ليصبح عجينة، وتُدهن العجينة الناتجة على البشرة، وتُترك لمدّة نصف ساعة وبعدها يُغسل الوجه بالماء الفاتر، يتلوه الغسل بالماء البارد.

اللّيمون

اللّيمون من الحمضيّات ذات الفائدة الكبيرة على البشرة فله دور فعال في التخليص من الآثار والبقع الداكنة، ويتمّ ذلك بفرك البشرة بحركات دائريّة بنصف حبّة ليمون والاستمرار في الفرك لمدّة خمس دقائق، ثمّ غسل البشرة وسيلاحظ الفرق مباشرة.


تناول فيتامين E

يتمّ شراؤه على شكل أقراص دوائيّة من الصيدلية، ففيتامين E له دور كبير في تخليص البشرة من آثار حبّ الشباب؛ لأنّه يحفّز إنتاج الكولاجين.


الصبار

وهو من النباتات الذي يحتوي على كمّيّات كبيرة من مضادّات الأكسدة، لذلك له القدرة على تجديد خلايا البشرة، وبالتالي إزالة الآثار المتبقيّة من حبّ الشباب.


شرب الماء

الإكثار من شرب الماء يعمل على تنشيط الخلايا، وتجديدها، وبالتالي يقلّل من آثار حبّ الشباب.


جلسات التقشير

يمكنك عمل جلسات تقشير عند طبيب مختصّ ويتم ذلك بدهن البشرة بمواد طبيّة تعمل على إزالة آثار حبّ الشباب، وما يميّز هذه الطريقة أنّها سريعة ففي خلال شهرين تكون البشرة خالية من أيّة آثار.


الليزر

استخدام أشعّة الليزر من التكنولوجيا الطبيّة الحديثة التي تعمل على إزالة آثار حبّ الشباب بسرعة هائلة.