طرق التخلص من الشعر الأبيض نهائياً

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٠١ ، ١ يونيو ٢٠١٧
طرق التخلص من الشعر الأبيض نهائياً

الشعر الأبيض

يظهر الشعر الأبيض نتيجة انخفاض في كمية الميلانين الموجودة في الجسم وهي المادة الصبغية البروتينية المسؤولة عن إعطاء اللون للجسم بشكل عام ولبصيلات الشعر أيضاً، وهنالك العديد من العوامل التي تُسبب ظهور اللون الأبيض ومنها: الوراثة، أو التعرض للكثير من الضغوطات النفسية، أو سوء التغذية، وبالإمكان التخلص من الشعر الأبيض من خلال اتباع طرق طبيعية فعّالة، لذا سنعرفكم في هذا المقال على بعض الطرق المستخدمة للتخلص من الشعر الأبيض.


طرق التخلص من الشعر الأبيض

إكليل الجبل

نغلي نصف كوب من أوراق الريحان، وملعقة كبيرة من إكليل الجبل، مع كوبين من الماء لمدة عشر دقائق، ثمّ نضع المزيج في علبة البخاخ، وبعد ذلك نغسل الشعر بالماء، ثمّ نرش الخليط على أماكن الشيب، وندعه إلى أن يجفّ مع الحرص على عدم غسله بعدها لفترة من الوقت.


الحناء

نمزج أربع ملاعق صغيرة من الحناء، وأربع ملاعق كبيرة من الميرمية، ونصف كوب من الماء، ونصف كوب من الشاي المغلي، ثمّ نضع المزيج على فروة الرأس، ونمرر على باقي الشعر وندعه لمدة ثلاثين دقيقة.


أوراق الكاري

نغلي حفنة من أوراق الكاري مع كوب من زيت جوز الهند لمدة ثماني دقائق إلى أن يتغير لون الأوراق إلى الأسود، وبعد أن يبرد المزيج نُصفي الزيت، وننقله إلى وعاء، ثمّ نُدلك فروة الرأس بالزيت قبل النوم، ونغسله في الصباح بالماء الدافئ وشامبو الأعشاب، ونُكرر هذه الوصفة أربع مرات في الأسبوع.


عصير الليمون

نمزج أربع ملاعق صغيرة من زيت اللوز مع ست ملاعق صغيرة من عصير الليمون، ثمّ نُطبق المزيج على فروة الرأس والشعر، وندعه لمدة نصف ساعة.


الزنجبيل

نمزج حفنة من مبشور الزنجبيل مع قليل من الحليب، ثمّ نضع الخليط على الشعر الأبيض ونُدلكه لدقائق عدة، ونتركه لمدة ربع ساعة، ونغسله بالماء الدافئ، ونُكرر هذه الوصفة لمدة عشرة أيام.


البصل

ندلك فروة الرأس بعصير البصل، برفق وبحركات دائرية، ونتركه لمدة ساعة، ومن الممكن أن نقطع بصلة إلى نصفين ونفرك فروة الرأس بها، ونُكرر هذه الوصفة يومياً لعدة أسابيع.


نصائح للوقاية من الشعر الأبيض

  • تدليك فروة الرأس باستمرار بزيت الخردل، أو زيت اللوز، بحركات دائرية لتحسين سير الدورة الدموية.
  • الابتعاد عن استخدام الماء الساخن لغسل الشعر، وتجنب مستحضرات الشعر التي تشتمل على مواد كيميائية.
  • ممارسة التمارين التي تزيل التوتر والقلق كاليوغا.
ملاحظة: تجب مراجعة الطبيب من أجل التحقق من عدم وجود أية مُشكلة صحية تسبب ظهور الشيب.