طرق التخلص من الشيب

كتابة - آخر تحديث: ١١:٠٤ ، ١٤ أبريل ٢٠١٦
طرق التخلص من الشيب

الشيب

يعدّ ظهور الشعر الأبيض أو الشيب من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص حول العالم، ويُمكن أن يظهر الشيب في وقت مبكر وبالتالي فإنّه لا يمكن أن يرتبط أبداً بالتقدّم بالسن أو الشيخوخة؛ حيث إنّ السبب الرئيسي لظهور الشيب هو نقص مادة الميلانين الموجودة في الشعر والتي تعطيه لونه الطبيعيّ.


هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشيب ولعل أهمها الوراثة والتي لها أكبر الأثر في ظهور الشعر الأبيض، كما وأن الحالة النفسية أيضاً تلعب دوراً مهمّاً في ظهور تلك المشكلة. يبحث الأشخاص عن الوسائل العلاجيّة التي يمكن أن تُخفي الشعر الأبيض، ولذلك سوف نقدّم خلال هذا المقال بعض الطرق الطبيعيّة للتخلّص من الشيب.


طرق التخلص من الشيب

الريحان وإكليل الجبل

وذلك بمزج نصف كوب من أوراق الريحان الطازج في كوبين من الماء، ثمّ يوضع المزيج على النار ويُترك ليغلي لمدّة عشر دقائق، وبعدها يوضع في زجاجة رش نظيفة ثم يوزّع على الشعر بعد غسله وتنشيفه مع التركيز على أماكن الشعر الأبيض، ثم يُترك الشعر ليجف في الهواء الطلق، ويمكن تكرار الوصفة يومياً ليعود لون الشعر الطبيعي له.


الميرمية

تُعتبر من أكثر الأعشاب الفعّالة في علاج وإخفاء الشعر الأبيض وذلك من خلال غلي حفنةٍ من أوراق الميرميّة الطازجة في كمية مناسبة من الماء النظيف، ثم يُترك المزيج حتى يبرد ويوزّع على الشعر ويترك لمدة ساعتين ثم يُشطف الشعر بالشامبو، ويمكن تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.


البصل وعصير الليمون

وتُحضر عن طريق مزج ثلاث ملاعق صغيرة من عصير البصل، وثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون، ثم يوزّع المزيج على الشعر وفروة الرأس بالتساوي وبعدها يُترك لمدة نصف ساعة ثم يُغسل، تُكرّر الوصفة أربع أو خمس مرات أسبوعياً.


الحليب وأوراق الكاري

وتكون الطريقة بطحن كميّةٍ من أوراق الكاري، ثم يُضاف إليها ربع كوب من الحليب ويقلّب المزيج جيداً، ثم يوزع على فروة الرأس والشعر من الجذور إلى الأطراف، وبعدها يُترك لمدة نصف ساعة ثم يُغسل بالماء الفاتر. يُفضّل تكرار الوصفة أربع مرات أسبوعياً.


زيت اللوز وعصير الليمون

حيث تُمزج ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز وثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون في وعاء، ثمّ تُدلّك فروة الرأس ويوزّع المزيج على الشعر بالكامل مع التركيز على أماكن الشعر الأبيض، وبعدها يُترك لمدة نصف ساعة ثم يُشطف بالشامبو الخفيف ويفضّل شامبو الأطفال، ويفضّل تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعيّاً.