طرق التخلص من الكرش نهائياً

كتابة - آخر تحديث: ٠٤:٥٤ ، ١٩ أكتوبر ٢٠١٦
طرق التخلص من الكرش نهائياً

الكرش

يعاني الكثير من الأشخاص من تراكم الدهون حول البطن، ممّا يزيد من شعور القلق لديهم، فهذه الدهون مرتبطة بالكثير من الأمراض المزمنة مثل السكري، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والشرايين، وذلك لأنّ النسيج الدهني المتراكم في منطقة البطن، وحول أعضاء الجسم الداخليّة يعمل على إفراز مواد تزيد من مقاومة الإنسولين لمستقبلاته في الخلايا العضليّة، كما أنّها تقلل من إفراز الأديبونكتين الذي يقاوم تلك الأمراض، وفي هذا المقال سنقدم بعض الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من الكرش بشكل نهائي وبلا عودة.


طرق التخلص من الكرش نهائياً

النوم

ينصح الأطباء وخبراء التغذية بالنوم ما لا يقل عن سبع ساعات يوميّاً، وذلك لأنّ قلة النوم تسبب اضطراب هرمونات الجسم، ممّا يؤثر بشكل سلبي على معدلات الكورتيزل، وبالتالي التعرّض لحساسيّة الإنسولين التي تعد سبباً رئيسيّاً في تراكم الدهون حول الخصر، كما أنّه كلما كان الجسم متعباً كلما زاد إنتاج هرمون يدعى الجريلين، ممّا يزيد من الرغبة في تناول الأطعمة الدسمة، والغنيّة بالسكر.


ممارسة التمارين الرياضية

من المهم ممارسة النشاطات البدنيّة التي تعمل على تشغيل كافة عضلات الجسم، وذلك لأنّ التركيز على تمارين البطن وحدها، سيعمل على تقوية عضلات البطن فقط، دون إذابة الدهون المتراكمة حولها، ومن أفضل الرياضات التي يمكن ممارستها تمارين الكارديو مثل تمرين اللوح الخشبي، وتمرين الضغط.


اعتماد نظام غذائي صحّي

إنّ أفضل الطرق التي تساعد في التخلص من دهون الكرش، اتباع نظام غذائي صحّي يعتمد على عدد قليل من السعرات الحراريّة التي تدخل للجسم، وذلك عن طريق تناول الأطعمة الغنيّة بالبروتينات، والخضار، بالإضافة إلى الحبوب التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، ومن المهم أيضاً الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة، واستبدالها بأخرى صحّية.


تزويد الجسم بفيتامين ج

لأنّ هذا الفيتامين يعمل على موازنة هرمونات الجسم، لا سيّما هرمون الكورتيزول الذي يرتفع عند شعور المرء بالضغط، والتوتر، فهو يحتوي على مركب الكاريتين الذي له القدرة على تحويل دهون الجسم المخزّنة إلى طاقة، ومن أكثر الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج الحمضيّات، والفلفل الحار، والكيوي، واللفت.


تناول الدهون الجيّدة

إنّ تزويد الجسم بكميّة مناسبة من الدهون الصحّية يساعده على حرق المزيد من الدهون المتراكمة في محيط الخصر، ومن أهم الدهون الصحّية الأوميغا3 الموجود بكميّات كبيرة في ثمار الأفوكادو، وسمك السلمون، والجوز.


وصفة للتخلص من الكرش

المكوّنات

  • بعض من أوراق الشاي الأخضر، والنعناع الطازجة.
  • ملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل، والكمّون.


طريقة التحضير

  • غلي المواد الأربعة السابقة في كميّة مناسبة من الماء.
  • ترك المغلي لمدة عشر دقائق حتى يبرد، ويتصفى.
  • شرب كوب منه يوميّاً على معدة خاوية، وآخر قبل وجبة الغداء بنصف ساعة، وكوب ثالث قبل تناول العشاء بنصف ساعة.
  • تكرار الوصفة يوميّاً لمدة شهر كامل.