طرق التخلص من دهون الفخذين

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٤٠ ، ١٧ أبريل ٢٠١٧
طرق التخلص من دهون الفخذين

دهون الفخذين

يعاني الكثير من الأشخاص ولا سيما النساء من مشكلة تراكم دهون الفخذين، وتعتبر من المشاكل المحرجة والمقلقة لأنّها تظهر الجسم بشكلٍ غير متناسق، ويُوجد العديد من العوامل التي تساعد على زيادة الدهون في تلك المنطقة مثل: الإكثار من تناول المأكولات الدسمة، وقلة ممارسة الرياضة، وقلة شرب الماء، وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفية التخلص.


تمارين للتخلص من دهون الفخذين

تمرين المقص

الاستلقاء على الجنب والاكتئاء على اليدين، ثمّ مدّ القدمين ورفع القدم اليسرى ببطء للوصول إلى أعلى نقطة، مع الحرص على البقاء على هذه الوضعية لمدّة تتراوح بين خمس إلى عشر ثوانٍ، وبعدها تكرار العملية في القدم اليُمنى، ويُفضل تكرار التمرين عشر مرات على الأقل لكل ساق.


تمرين الاستلقاء وثني الساقين

الاستلقاء على الجنب وميل الرأس على الكتف، ثمّ ثني الساقين على زاوية قائمة، ثمّ رفع القدم اليمنى ببطء للوصول إلى أعلى نقطة، وبعدها تكرار العملية في القدم اليسرى، وتكرار التمرين عشر مرات على الأقل لمدة ثلاثين دقيقة.


تمرين الوقوف وثني الساقين

الوقوف بالاستقامة مع الحرص على فتح الكتفين، ثمّ ثني القدمين، ثمّ رفع القدم اليسرى في وضع امتداد وتركها لمدّة دقيقتين، ثمّ تكرار العملية نفسها في القدم اليمنى، وتكرار التمرين لمدّة ربع ساعة.


تمرين الدراجة الهوائية

الاستلقاء على الأرض تحت فرشاة مخصصة للتمارين الرياضية، ثمّ رفع القدمين وتحريكها على شكل شبيه بالعجلة لمدّة لا تزيد عن العشر دقائق، ثمّ الوقوف باستقامة، وثني الركبتين لمدّة دقيقتين.


وصفات للتخلص من دهون الفخذين

  • عصير الأناناس والكيوي: شرب كوبين من العصير مرتين يومياً، حيث يساعد بدوره على إذابة الدهون المتراكمة في الفخذين.
  • الفجل: غلي حبة من الليمون المقطعة، وأربعة أكواب من الماء، وحبتين من الفجل المقشر والمقطع، وحبتين من الإجاص المقطع، وتفاحة مقطعة، ثمّ شرب كوب بارد من الخليط ثلاث مرات قبل الوجبات الرئيسية.
  • مبشور قشر البرتقال: وضع ملعقة صغيرة من برش البرتقال على طبق السلطة.
  • قشر الليمون: وضع حفنة من قشر الليمون، وثمانية أكواب من الماء في قدر على النار وتركه حتى يغلي، ثمّ رفعه عن النار وإزالة القشر، ثمّ إضافة كوبين من عصير الليمون والخلط، ثمّ شرب الخليط أربع مرات يومياً على الأقل.
  • القرفة والزنجبيل: وضع ملعقتين صغيرتين من كلّ من: القرفة، والزنجبيل في كوب ماء والخلط ثمّ شرب الخليط مرة يومياً.
  • الثوم والبقدونس: وضع ثلاثين فصاً من الثوم وستة أكواب من الماء، وأربع حبات من الليمون المقطع في إناء على النار والتحريك، ثمّ رفع الخليط عن النار وإضافة ثلاث حزم من البقدونس المفروم إليه والتحريك مرة أخرى، ثمّ تصفية الخليط وشربه مرة يومياً على الريق.