طرق التخلص من شحوم البطن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٢٩ ، ٢٠ أبريل ٢٠١٧
طرق التخلص من شحوم البطن

شحوم البطن

يعاني العديد من الناس من مشكلة تراكم الشحوم في منطقة البطن التي تنتج عن العديد من الأسباب مثل: تناول الأطعمة الدسمة بكثرة، وقلة الحركة، وخلل في هرمونات الجسم، والإصابة ببعض الأمراض، وتناول بعض الأدوية، ولا بد من القول بإنّها تؤثر سلباً في الشكل الخارجي للجسم، عدا عن الأمراض التي قد تسببها للجسم على المدى البعيد، وتجنباً لذلك سنعرفكم في هذا المقال على طرق ونصائح للتخلص من شحوم البطن.


طرق التخلص من شحوم البطن

الشاي الأخضر

نضع ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر مع كوب كبير من الماء في وعاء على نار منخفضة، ونترك المزيج يغلي لمدّة خمس دقائق، ثمّ نصفيه ونشربه حين يبرد ثلاث مرات يومياً.


الزنجبيل

نضع نصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل البودرة مع كوب من الماء في وعاء على نار منخفضة، ونتركه حتى يغلي ثمّ نتركه منقوعاً لمدّة عشر دقائق ونتناوله، ونكرر هذه العملية مرتين يومياً.


النعناع وقشر الرمان

نضع ملعقتين صغيرتين من الشاي الأخضر، والزنجبيل، وقشر الرمّان، والنعناع مع كوب من الماء في وعاء على نار هادئة، ونترك المزيج يغلي لمدّة خمس دقائق، ثمّ نتركه جانباً ليبرد ثمّ نصفيه ونتناوله، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات يومياً بعد تناول وجبات الطعام الأساسية.


الميرمية والقرفة

نضع ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر، والميرمية، والبابونج، والقرفة مع كوب من الماء في وعاء على نار منخفضة، ونترك المزيج حتى يغلي ونتركه ليبرد، ثمّ نصفيه ونتناوله ونكرر هذه العملية بشكل يومي صباحاً ومساءً.


الكمّون والبابونج

نضع نصف ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، والكمون، والبابونج مع كوب من الماء في وعاء على نار متوسطة، ونترك المزيج يغلي مدّة خمس دقائق، ثمّ نرفعه عن النار ونصفيه ونتناوله ونكرر هذه العملية مرة يومياً.


تمارين رياضية للتخلص من شحوم البطن

تمرين خفض الساقين

نستلقي على الأرض مع وضع اليدين بمحاذاة الجسد، ثمّ نرفع القدمين عن الأرض مع مراعاة أن يكون ارتفاع مفصل الركبة ومفصل الفخذ تسعون درجة، ثمّ نخفض الساق ببطء إلى الأرض مع الحفاظ على وضعية الركبة بارتفاع تسعين درجة، ثمّ نرفعها ثانية ونكرر هذا التمرين عدة مرات بشكل يومي.


تمرين رول أب

نستلقي على الظهر مع مد الساقين بشكل مستقيم ثمّ نبدأ ببسط الذراعين وراء الرأس لأقصى درجة ممكنة، ثمّ نأخذ شهيقاً ونحرك الذراعين نحو السقف ثمّ ننهض بجسمنا مع الحفاظ على تمدد الساقين والذراعين وعدم ثنيهما، ثمّ نأخذ زفيراً في منتصف الحركة ونتابع حتى نلامس أصابع القدمين، ونأخذ شهيقاً وزفيراً في وسط المسافة، ثمّ نعود إلى الوضع الأصلي ونكرر هذه العملية عدة مرات يومياً.


نصائح للتخلص من شحوم البطن

  • تقليل المشروبات الغازية.
  • تناول الطعام بشكل بطيء.
  • شرب كميات كبيرة من الماء.
  • الابتعاد عن مصادر التوتر والقلق.
  • الحد من تناول السكريات.
  • ممارسة الرياضة بشكل يومي.
  • تناول الغذاء الصحي السليم.
  • الحد من تناول الوجبات السريعة.