طرق التسمين في رمضان

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:١٣ ، ٢ يناير ٢٠١٩
طرق التسمين في رمضان

مُمارسة التمارين الرياضية

حيثُ أنّ مُمارسة التمارين الرياضية وبفترات مُنتظمة ولمدّة زمنية مُحددة أثراً في زيادة وزن الجسم، وتُعطى تمارين لانجز، وتمارين ركوب الدراجة الرياضية والضغط والقرفصاء كأمثلة عملية على بعض الوسائل الرياضية التي من شأنها زيادة الوزن إذا تمَّ مُمارستها بمدّة زمنية تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة، وجدير بالذكر أنّ هذه التمارين لها دورها في زيادة شهية المرء للطعام.[١]


النوم الصحي

يُمكن أن تتسبب قلَّة النوم لدى الإنسان في الحاق الارهاق والتعب بجسمه، مما ينعكس سلباً على نشاطاته اليومية وتحركاته، وكما أشارت بعض الدراسات إلى أنَّ حصول المرء على ساعات نوم لمدة تزيد عن تسع ساعات أو تقل عن خمس ساعات يومياً يُمكن أنَّ يؤدي إلى زيادة في وزن جسم الإنسان، ويُعزى السبب في هذا الأمر إلى أنه يُمكن أن يكون للنوم تأثير على بعض الهرمونات المُتخصصة بفتح شهية الإنسان للطعام مثل هرمون اللبتين وهرمون الجريلين.[٢]


النظام الغذائي

يُمكن أن يقوم الشخص الذي يرغب بزيادة وزنه باتباع نظام غذائي يُمكنه من ذلك، وذلك عبر تناول العديد من الأطعمة المختلفة، ومن هذه الأطعمة ما يلي:[٣]


السمك الدُهني والسلمون

حيث يعدُّ هذين الصنفين من الأسماك من أفضل مصادر الطعام التي تحتوي على البروتين وعلى الدهون الصحية، فهي تساعد على بناء العضلات وزيادة وزن الجسم، فسمكة السلمون التي تزن 170 غراماً على سبيل المثال تحتوي على كمية جيدة من السعرات الحرارية حيثُ تصل إلى 350 سعرة حرارية، وكما أنها تحتوي على كمية من البروتين يبلغ مقدارها 34 غراماً.


اللحوم الحمراء

للحوم الحمراء أثراً كبيراً في العمل على تحفيز إنتاج العضلات في جسم الإنسان، فشريحة اللحم التي تزن 17 غراماً تحتوي على ما يقارب الثلاثة غرامات من الأحماض الأمينية التي تُحفز إنتاج العضلات.


المراجع

  1. ANDREA CESPEDES (18-7-2017), "Home Remedies to Gain Weight in One Week"، www.livestrong.com, Retrieved 30-10-2018. Edited.
  2. .Donald Hensrud, M.D (16-4-2015), "?Is too little sleep a cause of weight gain"، www.mayoclinic.org, Retrieved 30-10-2018. Edited.
  3. Rudy Mawer, MSc, CISSN (13-10-2016), "The 18 Best Healthy Foods to Gain Weight Fast"، www.healthline.com, Retrieved 30-10-2018. Edited.