طرق العناية بالبشرة بالأعشاب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٥ ، ٣ مايو ٢٠١٧
طرق العناية بالبشرة بالأعشاب

العناية بالبشرة

يُقصد بالعناية بالبشرة الاهتمام بصحتها ونضارتها وجمالها الطبيعي، من خلال تنظيفها وتقشيرها من فترةٍ إلى أُخرى، بالإضافة إلى استخدام بعض الكريمات الفعالة للوقاية من أشعة الشمس الضارة بها، وذلمك باستخدام الوصفات الطبيعية لعلاج مشاكلها، وتفتيحها وتعزيز إشراقتها أيضاً، كما يُمكن الاستعانة بالأعشاب للعناية بالبشرة، وهذا ما سوف نتحدث عنه في هذا المقال.


طُرق العناية بالبشرة بالأعشاب

  • مسحوق القرفة مع البابونج، مُضافاً إلى حمام ماء دافىء، وعمل مساج للبشرة بواسطته، حيثُ يستخدم هذا الخليط لتنظيف البشرة من الحبوب، وكثيراً ما يلجأ لاستخدامه أصحاب البشرة الدهنية.
  • ماء النعناع لترطيب البشرة وتعزيز نضارتها، مع إمكانيه مزجه مع الكافور لمعالجة مشاكل البشرة.
  • خلاصة الكرنب المغلي، ويكون استخدامها بإضافة بعض أوراق الكرنب إلى لتر ماء، ثمّ وضعه على النار وغليه مدة ثلاثين دقيقة، قبل تصفية المغلي، وتدليك البشرة به، وتُستخدم هذه الطريقة لتغذية البشرة.
  • مزيج البقدونس المفروم مع الزبادي، الذي يتم تطبيقه على البشرة، لمعالجة الحبوب والرؤوس السوداء.


أعشاب لعلاج مشاكل البشرة

الروزماري لتبييض وتفتيح البشرة

يمكن إضافة مئة غرام من الروزماري إلى كوب ونصف من الماء المغلي وترك الخليط جانباً، ثمّ إضافة مئة غرام من الزعتر إلى كوب ونصف من الماء المغلّي، وتركه على النار مدّة خمس عشرة دقيقة وترك الخليط جانباً، ثمّ إحضار ملعقة من زيت الزيتون، وإضافته إلى المكونات السابقة بعد تصفيتها، ثمّ وضع الخليط على الوجه مدّة خمسٍ وأربعين دقيقة، بعدها غسل الوجه بالماء البارد.


القرنفل لعلاج حب الشباب

يُستخدم القرنفل لمنع ظهور آثار حَب الشباب، ومحاربة نشاط البكتيريا على البشرة، حيث يتم خلط زيت القرنفل مع الجوجوبا، أو زيت جوز الهند، والكميات حسب الحاجة، ثمّ وضعها على المنطقة المراد علاجها، بواسطة قطعة من القطن، ويمكن تكرار الوصفة بمعدل مرتين خلال اليوم، كما يُمكن وضع زيت القرنفل بصورةٍ مُباشرة على على البشرة، لتقشيرها، وجعلها نضرةً أكثر.


الشاي الأخضر لعلاج الرؤوس السوداء

حيثُ يحتوي الشاي الأخضر على كميات كبيرة من العناصر المغذية للبشرة، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، التي تُحارب الرؤوس السوداء، وللاستفادة من هذه الخاصية يمكن عمل قناع الشاي الأخضر بخلط ملعقة من السكر البني، مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم إضافة المزيج إلى ملعقتين أو ثلاث ملاعق من الشاي الأخضر، بعد أن يبرد، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه لا سيما مناطق الإصابة بواسطة الأصابع، وذلك بعد غسلها جيداً، ويتمّ ترك الخليط على البشرة مدّة خمس عشرة دقيقة، قبل غسلها بالماء الدافئ.