طرق العناية بالشعر المتساقط

كتابة - آخر تحديث: ٠٤:٤١ ، ٥ سبتمبر ٢٠١٦
طرق العناية بالشعر المتساقط

الشعر المتساقط

تعاني الكثير من النساء من مشاكل الشعر المتنوّعة مثل: الجفاف، وظهور القشرة المزعجة، والتقصف، والتساقط الذي يُعدّ من أكثر المشاكل شيوعاً عند أغلب الفتيات، ويسبب لهنّ الإحراج أمام الآخرين، فيبدأن بالبحث عن الكريمات الصناعيّة غالية الثمن والتي لا تحقق نفعاً.


لكن بعض الفتيات يفضلن استخدام الوصفات الطبيعيّة قليلة التكلفة، والتي تعود بالفائدة على الشعر، وفي هذا المقال سنذكر بعض الوصفات للعناية بالشعر المتساقط.


وصفات طبيعيّة للعناية بالشعر المتساقط

المايونيز والعسل

وضع ملعقة كبيرة من المايونيز وملعقة كبيرة من اللبن الرايب في وعاء عميق، وإضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وصفار بيضة، والخلط جيّداً للتجانس التام، ووضع الخليط الناتج على الشعر، وتركه لمدة لا تقل عن ساعتين، ثم غسله بالماء الدافئ والشامبو جيّداً، حيث يعتبر المايونيز من أفضل العلاجات المنزليّة التي تساعد بشكل فعّال في علاج مشاكل الشعر المختلفة.


البقدونس الطازج والماء

يعدّ من خلال غلي كوبين من الماء، ووضع نصف حزمة من البقدونس في داخله، وتركه جانباً حتى يبرد قليلاً، ثم تطبيقه على فروة الرأس بالكامل، مع التدليك بلطف بشكلٍ دائري من خلال أطراف اليد، وتركه طوال اليوم، ثم شطف الشعر، مع تكرار هذه الوصفة مرّة يوميّاً لمدة أسبوع متواصل.


البيض

يحضر بمزج ثلاث بيضات مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وإضافة ملعقة من العسل الطبيعي السائل إليهما، ومزجهما مرّة أخرى، من أجل تداخل المكوّنات مع بعضها جيّداً، وتطبيقها على الشعر، وتغطيته باستخدام منشفة نظيفة أو قبعة الاستحمام، وتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة.


بعد ذلك يتم شطفه بخفة تامة بالماء الفاتر والشامبو، أو من خلال خلط ثلاث بيضات مع ملعقة كبيرة من الخل مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من جوز الهند، وخلط هذه المكوّنات، وإضافة بضع قطرات من زيت الروزماري العطري، وتطبيقه على الرأس وتحديداً الأطراف والجذور، وتغطيته بشكل كامل لمدة نصف ساعة، ثم غسله بالماء.


الموز والأفوكادو

يعتبر الأفوكادو من أفضل الفواكه التي تحتوي على عناصر غذائيّة متكاملة تساهم في معالجة مشاكل الشعر المختلفة كالترطيب، والتغذية، وتتم هذه الوصفة من خلال هرس حبة من الموز مع حبة من الأفوكادو، وإضافة نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز، وتدليك فروة الرأس بالخليط الناتج، وتغطيته بقبعة الاستحمام لمدة نصف ساعة، ثم غسله بالماء جيّداً.


عصير البصل

يحضر عن طريق عصر حبة كبيرة من البصل، وتطبيق العصير الناتج على فروة الرّأس، مع التدليك، وتركه لمدة ثلث ساعة تقريباً، ثم غسله بالماء والشامبو، مع تكرار هذه الوصفة مرّتين أسبوعيّاً؛ للحصول على نتيجة مرضية.