طرق النحافة السريعة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٤٨ ، ٢٩ سبتمبر ٢٠١٦
طرق النحافة السريعة

السمنة

تُعتبر مشكلة السّمنة من أكثر المشاكل المنتشرةِ في وقتنا الحالي بين العديد من الفئات العمريّة، وهي مُشكلة تسبّب الإحراجَ الشّديدَ والتّعب الجسمي بالإضافة إلى زيادةِ احتمال الإصابةِ بالعديدِ من الأمراض الخطيرةِ؛ كأمراض القلب والشّرايين، لذلك يجب السّعي دائماً للحفاظ على الوزن المثالي، وفي حالة زيادته يجب اتباعُ بعضِ الإجراءات المهمّةِ لإنقاصِ الوزن في فترةٍ زمنيةٍ بسيطةٍ.


طرق النحافة السريعة

تقليل كمية السّعرات الحرارية

تعدُّ السّعرات الحرارية التّي تدخل إلى الجسم بشكلٍ يومي بكميّاتٍ كبيرةٍ من أهم العواملِ التّي تزيد من الوزن، فيجب الانتباه إلى كلّ ما يتم تناولهُ مع التّركيز على تناول الخضار والفواكه وخاصّةً الخضار الورقية؛ كالسّبانخ، والجرجير، والبقدونس التّي تحتوي على الكثيرِ من الألياف التّي تُسهلُ عمليةَ الهضم، وتساعد على تسريعِها لحرقِ الدّهونِ المتراكمة في الجسمِ بشكلٍ أسرع.


شرب الماء بكمياتٍ كافيةٍ

يُعتبر الماء من أهمّ الأمور التّي يجب التّركيز عليها، وشرب ثمانِية أكوابٍ من الماء يومياً؛ حيث يساعد شرب الماء البارد وعلى فتراتٍ منتظمةٍ على حرق كميّةٍ كبيرةٍ من الدّهون، كما يُساعد الماء على الشّعور بالشّبعِ وامتلاء المعدة، فيُفضّل شرب كوبين من الماء قبل تناول الطّعام لتقليل الشّهية، كما يُساعد الماء على الحفاظ على العديد من أجهزة الجسم كالكلى والمِعدة وغيرها من الأجهزة.


شرب عصير الليمون

يَحتوي عصير الليمون على الكثير من المعادن المهمّةِ للجسم بالإضافةِ لقدرتهِ الكبيرةِ على تطهير الجسم من الدّهون، والمساعدة على إنقاص الوزن بسرعةٍ كبيرةٍ وخاصّةً في حالة شرب كأس من عصير الليمون في الصّباح الباكر على الرّيق.


التّقليل من كمية الأملاح

تساعد الأملاح على احتباس الماء في الجسم، وبذلك تراكم الدّهونِ بشكلٍ أكبر وخاصّةً في منطقة البطن والفخذين، لذلك يُفضّل تجنّب إضافةِ الملح إلى الطّعام، واستبداله بعصير الليمون، وينصح بشرب الشّاي الأخضر، وتناول حساء الكرنب الذي يساعد على إنقاص عشر أونصات من الوزن أسبوعياً لاحتوائه على كميةٍ كبيرةٍ من الألياف.


ممارسة التّمارين الرّياضية

من المهم ممارسة التّمارين الرّياضية يومياً لمدةٍ لا تقل عن نصف ساعة، ويُفضّل اتّباع نظامٍ رياضي مسلٍ لتجنب الملل؛ كالسّباحة والمشي والمشاركة في الأندية الرّياضية مع مجموعةٍ من الأصدقاء وزيارة السّاونا أسبوعياً لشد التّرهلات، وتخليص الجسم من الماء المحتبس تحت الجلد.


شفط الدّهون

هي إحدى العمليات الجراحية التّي يلجأ إليها بعض الأشخاص لإنقاص الوزن بشكلٍ سريعٍ، والتّخلص من تراكم الدّهون في مناطق محددة في الجسم، لكن لا يُفضّل اللجوء إلى هذه العمليّة إلّا في حالة تراكم الدّهون بشكلٍ مبالغٍ فيه، ويَصعب التخلّص من هذه الدّهون مع التّأكد من إجراء العمليّة عند اختصاصي متميّزٍ لتجنّب الإصابةِ بالعديدِ من الآثار السّلبية.


عدم إهمال وجبةِ الإفطار

تُعدّ وجبة الإفطار من أهمّ الوجبات اليومية التّي لا يجب إهمالها والتّي تُعطي الجسم النّشاط طوال اليوم، فيُمكن تناول وجبةِ إفطارٍ خفيفةٍ لتنظيم السّكر في الدّم، والمساعدة في التّخلص من الوزنِ الزّائدِ بشكلٍ سريعٍ وفعال.