طرق تبييض الركب والأكواع في ثلاثة أيام

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٢٦ ، ٢٥ سبتمبر ٢٠١٨
طرق تبييض الركب والأكواع في ثلاثة أيام

سواد الركب والأكواع

لا شك أنّ الكثير من السيدات يعانين من مشكلة اسوداد مناطق معينة في الجسم، حيث يكون لونها أغمق من باقي الجسم، ومن تلك المناطق هي الركب والأكواع، الأمر الذي يؤدي إلى إصابة الكثير منهن بالإحراج والضيق من ارتداء ملابس معينة، لذلك يلجأن إلى تغطية تلك المناطق وعدم كشفها لتفادي الإحراج، ومن خلال هذا المقال سوفنذكر بعض الوصفات الطبيعية لتبييض الركب والأكواع في ثلاثة أيام فقط ودون أي آثار جانبية ضارة، بالإضافة إلى أنّها ترطب تلك المناطق وتنعمها.


طرق تبييض الركب والأكواع في ثلاثة أيام

الليمون والخل الأبيض

يتم خلط ثلاث ملاعق كبيرة من الخل الأبيض في كوب من الماء، ثمّ يُضاف له فنجان من ماء الورد وعصير ليمونة، ثمّ تُغمس قطعة من القماش أو الشاش في المزيج، وتُلف حول الركب والأكواع وتُترك حتّى تجف تماماً، وبعدها تُبلل مرة أخرى وتوضع على الركب والأكواع وتُكرر الوصفة مدّة ساعاتين متواصلتين، وبعدها تُغسل بالماء والصابون، ومع الانتظام يومياً بتطبيق الوصفة سوف يتمّ الحصول على ركب وأكواع بيضاء ناعمة.


الجلسرين وبودرة الأطفال

حيث تُمزج علبة من الجلسرين مع ثلاث ملاعق كبيرة من بودرة الأطفال، ثمّ يُضاف عصير نصف حبة ليمونة وثلاث ملاعق من زيت الأطفال، وتُحرك المكوّنات جيداً، ثمّ تُدهن على الركب والأكواع وتُترك مدّة ساعة كاملة، وبعدها تُغسل بالماء والصابون، وتُكرر الوصفة لأكثر من مرة في اليوم الواحد للحصول على نتائج سريعة وفعالة.


زيت الزيتون والملح الخشن

توضع ملعقتان من زيت الزيتون في وعاء، ثم يُضاف ملعقة من عصير الليمون ويُحرك الخليط، وبعدها يُضاف ربع كوب من الملح الخشن ونصف كوب من السكر، وتُخلط المكونات جيداً ثم تُفرك الركب والأكواع بالخليط بلطف وبحركات دائرية مدة عشر دقائق، ثمّ يُترك لعشر دقائق أخرى على البشرة، ويُغسل بالماء الفاتر، ويجب تكرار الوصفة ثلاث مرات يومياً مدّة ثلاثة أيام أو أكثر للحصول على نتائج مرضية.


الجليسرين والحليب

يتم خلط ثلاث ملاعق من الحليب مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة من الجلسرين جيداً، ثمّ تُضاف كبسولة فيتامين E، ثم تُدهن الركبة الأكواع بالمزيج ويُترك مدّة ربع ساعة، ثمّ يُغسل بالماء الفاتر.


الفلفل الأسود والفازلين

توضع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود في وعاء، ثمّ يُضاف نصف كوب من عصير الليمون وملعقتان صغيرتان من الفازلين، ثمّ يوزع المزيج على الركب والأكواع وتُدلك بحركات دائرية وبلطف مدّة عشر دقائق، ثمّ يُغسل بالماء الدافئ، ويجب تكرار الوصفة يومياً للحصول على ركب وأكواع بيضاء وناعمة.


فيديو خلطات علاج سواد الركبة

شاهد الفيديو لتعرف أكثر عن خلطات علاج سواد الركبة :