طرق تبييض الوجه بسرعة للرجال

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٢٣ ، ١٧ يونيو ٢٠١٩
طرق تبييض الوجه بسرعة للرجال

تبييض الوجه بسرعة

للحصول على بشرة بيضاء، وخالية من التصبُّغات الجلدية، والتي نتجت من التعرُّض الطويل لأشعة الشمس يمكن استخدام منتجات التجميل المنتشرة بالأسواق، والتي تعمل على تبييض، وتفتيح البشرة بوقت قصير جداً، أمّا إذا أراد الشخص استخدام الوصفات الطبيعية، والتي يتم تجهيزها في المنزل، فلن يتم الأمر سريعاً، بل يحتاج إلى فترة أطول للحصول على بشرة متوهجة، ومشرقة، وصحية، مع الحرص على اتباع نظام عناية بالبشرة.[١]


اتباع روتين للعناية بالبشرة

الحرص على اتباع روتين يومي للعناية بالبشرة يشمل ما يأتي:[٢]

  • غسل الوجه يومياً: غسل الوجه يومياً بالصابون المرطب للبشرة، واستخدام منظّف ملائم للبشرة لإزالة الجلد الميت، وإمداد البشرة بالرطوبة، مع الحرص على معرفة نوع البشرة للرجل، فإذا كانت جافة يتم تنظيف البشرة مرة واحدة يومياً، أمّا إذا كانت البشرة دهنية فيجب تنظيفها مرتين في اليوم.
  • ترطيب الوجه: ترطيب الوجه مرة في اليوم للحفاظ على نعومة البشرة، باستخدام مرطب ملائم للبشرة، حيث يتم وضع كمية مناسبة من المرطب على اليد، ثمّ وضعها على الوجه كامل، وتوزيعها باليد إلى أن تمتصها البشرة كاملة، ويتم تكرار هذه العملية مرتين صباحاً ومساء، أو حسب نوع البشرة.
  • تقشير الوجه: تقشير الوجه مرة واحدة أسبوعياً للتخلص من الجلد الميت، ممّا يساعد على نعومة البشرة.


تناول الأطعمة المفيدة للبشرة

من أفضل الطرق لتبييض البشرة هي تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج المفيد للبشرة، فهو أفضل غذاء للبشرة، ومضاد للأكسدة، ويزيد من مناعة الجسم، ويعطي البشرة الإشراق، والصحة، ومن الأطعمة الغنية بفيتامين ج البرتقال، والعنب البري، والبابايا، والفراولة، والكيوي، والبطاطا الحلوة، كما يُنصح بتناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية مثل الأفوكادو، والمكسرات، والبذور، فهي مفيدة أيضاً لصحة البشرة.[٣]


استخدام قناع البابايا والعسل

تحتوي البابايا على أنزيمات مفيدة للبشرة، إذ تعمل على إزالة الخلايا الميتة، والشوائب من الجلد، أمّا العسل فيمتلك خصائص مضادة للجراثيم تحمي البشرة، حيث يتم هرس نصف كوب من البابايا الطازجة، وتشكيل عجينة ناعمة منها، وإضافة ملعقة صغيرة من العسل، وخلطهم جيداً، ثمّ يتم وضع العجينة على الوجه لمدّة 20 دقيقة، ثمّ غسل الوجه بالماء الدافئ، ثمّ إعادة شطف الوجه بالماء البارد، وتجفيف البشرة، ويتم عمل هذا القناع مرة واحدة يومياً قبل النوم، ويُعد هذا القناع مفيداً للبشرة الطبيعية، والدهنية.[٤]


المراجع

  1. Brown (September 14, 2017), "27 Natural Home Remedies For Fair Skin For Both Men And Women"، www.vkool.com, Retrieved 17-6-2019. Edited.
  2. Laura Martin (29-3-2019), "How to Get Healthy, Glowing Skin (Men)"، www.wikihow.com, Retrieved 8-6-2019. Edited.
  3. Scarlett Dixon (8-8-2017), "The Inside-Out Guide to Getting Your Skin to Glow"، www.healthline.com, Retrieved 8-6-2019. Edited.
  4. Kushneet Kukreja (20-5-2019), "15 Homemade Skin Lightening (Whitening) Remedies And Treatments"، www.stylecraze.com, Retrieved 8-6-2019. Edited.