طرق تخسيس الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥٢ ، ١٠ فبراير ٢٠١٦
طرق تخسيس الوجه

شكل الوجه

تعتبر وجوهنا مرآةً لصحتنا ومشاعرنا الداخلية، لذلك نعيرها الكثير من الاهتمام والرعاية، ونحرص دائماً على المحافظة على شكلها ونضارتها، ولا سيما السيدات، وسواء كان السبب وراثياً أو جسمانياً فهناك بعض الأشخاص من يمتلكون وجهاً ممتلئاً، ويرغبون في التخلّص منه.


طرق تخسيس الوجه

هناك مجموعة من الطرق التي تستطيع من خلالها أن تجعل الوجه أنحف، وهي:


مراقبة وزن الجسم

  • إذا كان سبب الوجه الممتلئ هو الوزن الزائد، ففي هذه الحالة يجب العمل على فقدان الدهون المتراكمة والزائدة في الجسم، والتي ستؤدي إلى فقدان الدهون المتراكمة في الوجه أيضاً، حيث يكون ذلك من خلال التحكم بكمية السعرات الحرارية التي تدخل الجسم، والحرص على تناول الأغذية الصحية الغنية بالفيتامينات والألياف والمعادن، والابتعاد عن الأطعمة المليئة بالسكر والدهون، كما يجب الحرص على ممارسة الرياضة، والتي ستعمل على صقل ونحت الجسم، وتفادي مشكلة ترهل الجلد.
  • الإكثار من شرب السوائل، وخاصة الماء، أو العصائر الطبيعية غير المحلاة، حيث سيؤدي ذلك إلى التقليل من نسبة الأملاح التي تسبب احتباس سوائل الجسم، والمؤدية إلى انتفاخه، وخاصة مادة الصوديوم.


القيام بالتمارين الخاصة بالوجه

إنّ الوجه هو كباقي الأعضاء، يحتوي على عدد من العضلات، يصل عددها إلى خمسين عضلة، وبالتالي تحتاج هذه العضلات إلى التمرين، ليتم شدها وصقلها، لإعطاء الوجه شكلاً جميلاً وصحياً، ومن هذه التمارين ما يلي:

  • القيام بتمرين لفظ الحرفين الإنجليزيين (X) و(O)، والتي ستسمح لعضلات الوجه بالتمدد والانقباض، حيث تؤدي حركة العضلات إلى حرق الدهون الإضافية، مساهمة بذلك في تخسيس الوجه.
  • القيام بفتح الفم لأقصى حد، ومن ثم إغلاقه والانتظار لبضع ثوانٍ، ومن ثم إعادة فتحه وإغلاقه، وهكذا، حيث يجب تكرار هذا التمرين ثلاث مرات في اليوم، وفي كل مرة يتم فتح الفم وإغلاقه ثلاثين مرة.
  • من التمارين التي تعمل على تمرين عضلات الوجه هي مضغ العلكة، ولكن تجدر الإشارة إلى ضرورة مضغ العلكة الخالية من السكر.
  • لا تقتصر تمارين اليوغا على الجسم فحسب، بل تمتد لتشمل الوجه أيضاً، حيث يتم عمل التمرين من خلال توجيه الوجه إلى جهة الأرض، وأخذ الشهيق والزفير، الأمر الذي من شأنه أن يحسّن من شكل الوجه.


تخسيس الوجه بالاعتماد على المكياج

في حالة تم تطبيق المكياج على الوجه بالشكل الصيح والمناسب، سيعمل على إبراز معالم الجمال في الوجه، بالإضافة إلى إخفاء العيوب والمشاكل، ومن ضمن العيوب التي يخفيها المكياج، هي شكل الوجه، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • استخدام البلاشر على عظام الخدود، والذي من شأنه أن يوهم الناظر أنّ الوجه أنحف ممّا هو عليه.
  • استخدام تقنية الكونتور، والتي تعتمد على مبدأ الضوء والظل، فتستخدم الألوان الفاتحة على المناطق المراد إبرازها، والألوان الغامقة لإخفاء المناطق التي فيها عيوب معينة.
  • تشكيل الحواجب وتحديدها، حيث تعتبر الحواجب ذات الشكل المقوّس هي الأفضل لأصحاب الوجه الممتلئ.
  • استخدام خافي العيوب أو الكونسيلر، وذلك لإخفاء السواد من تحت العين.
  • الابتعاد عن ألوان أحمر الشفاه الغامقة، والتركيز على الألوان الفاتحة فقط.


هناك بعض أنواع الكريمات والمخصصة لنحت الوجه، ولكنها قد تكون باهظة الثمن.