طرق تخسيس الوزن بشكل سريع

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٣٥ ، ٢٥ أبريل ٢٠١٧
طرق تخسيس الوزن بشكل سريع

الوزن الزائد

يتسبب الوزن الزائد بشعور الشخص بالانزعاج الكبير ونقصان الثقة بالنفس، مما يؤدي به إلى الانطواء عن الآخرين، والإحساس بالحرج ناهيك عن الأمراض الخطيرة التي تُصيب الشخص المصاب بالسمنة مثل: مرض السكري، والقلب، والتهابات المفاصل، والضغط، لذا يجب اتباع الطرق السليمة من أجل التخلص من الوزن الزائد، والحصول على جسم رشيق وصحي، وسنعرفكم في هذا المقال على طرق تخسيس الوزن بشكل سريع، ووصفات طبيعية داعمة لذلك.


طرق طبيعية لتخسيس الوزن بشكل سريع

الليمون والقرفة

نخلط عصير حبتين من الليمون، وربع ملعقة كبيرة من القرفة، ونصف لتر من الماء، والقليل من السكر وعاء، ونشربه في الصباح على الريق وقبل تناول باقي الوجبات.


الميرمية

نُضيف ملعقتين صغيرتين من الميرمية إلى كوب من الماء المغلي، ثمّ ندعه على النار لمدّة خمس عشرة دقيقة، ونشربه قبل النوم مباشرة.


الخل والعسل

نمزج ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من خل التفاح في نصف كوب من المياه الفاترة، ثمّ نشرب المزيج قبل تناول وجبات الطعام.


الزنجبيل والنعناع

نُقطع الزنجبيل إلى قطع صغيرة، ثمّ نضعها على النار مع حفنة من أوراق النعناع، وكوبين من الماء، وندع المزيج يغلي على نار منخفضة الحرارة، ثمّ نُصفيه ونتناوله مرتين في اليوم.


بذور الكتان

نخلط مئتين وخمسون غراماً من بذور الكتان المحمصة مع مئة غرام من مطحون الجوز، وملعقة صغيرة من مطحون الكمون، ثمّ نضع الخليط في برطمان مُحكم الإغلاق، ونحتفظ به بالثلاجة، ونتناوله في الصباح على الريق.


نصائح لتخسيس الوزن بشكل سريع

  • الإكثار من شرب المياه، بحيث لا تقل الكمية عن ثمانية أكواب في اليوم، وللحصول على نتيجة فعالة يُنصح بشرب كوب من الماء قبل تناول وجبات الطعام؛ ليمد الجسم بالشعور بالامتلاء ويُقلل الشهية.
  • الالتزام بممارسة التمارين الرياضية، لثلاثة أيام بالأسبوع، كرياضة المشي، أو الجري التي تعد فعالة جداً لحرق الدهون.
  • الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، حيث تُساعد على تسهيل عملية الهضم، وتُقلل كمية الكولسترول بالدم، وتمد الشخص بالشعور بالشبع.
  • النوم لساعات كافية من الليل، فقد أثبتت الدراسات الحديثة أنّ النوم الكافي يُساعد على نُقصان الوزن.
  • الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة المليئة بالسعرات الحرارية.
  • تجنب المشروبات الغازية التي تحتوي على نسب عالية من السكريات التي تتحول إلى دهون تُخزن بالجسم.
  • الابتعاد عن تناول الطعام أمام التلفاز؛ لأنّه يؤدي إلى استهلاك كميات أكبر من الطعام والذي يؤدي إلى تخزين الدهون في الجسم.