طرق تخسيس سريعة وفعالة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٨ ، ٣ مايو ٢٠١٧
طرق تخسيس سريعة وفعالة

الوزن الزائد

يُعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الوزن الزائد فيسعون إلى التخلص من هذا الوزن الذي يُسبب إحراجاً كبيراً لهم، حيث يظهرون بمظهر غير لائق بالإضافة إلى الأمراض التي يُسببها، كأمراض القلب، والضغط، والتهاب المفاصل، وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من الوزن الزائد، والتي سنعرفكم في هذا المقال عليها، إضافة إلى وصفات طبيعية تُساعد على ذلك.


وصفات طبيعية فعالة وسريعة للتخسيس

البقدونس

نغلي ثلاث كؤوس من الماء، ونُضيف إليه ثلاثة فصوص من الثوم، ثمّ نُضيف كمية كافية من البقدونس، وندع الخليط لمدة ثلاثين دقيقة ثمّ نُصفيه ونشربه قبل تناول الوجبات الرئيسية.


الزنجبيل

نُقطع حبة من الزنجبيل إلى مربعات صغيرة الحجم، ثم نضعها بالماء الساخن، بعد ذلك نُضيف إليها القليل من أوراق النعناع، ثم نترك المزيج يغلي على النار لمدة ثلاثين دقيقة، وبعد أن يبرد المزيج نُصفيه، ونشربه قبل تناول وجبات الطعام الرئيسية.


الثوم

نملأ وعاءً بكوبين من الماء، ثمّ نُضيف إليه عشرة فصوص من الثوم، وملعقتين صغيرتين من مسحوق الكمون، ثمّ نغلي الخليط على النار لمدة خمسة عشر دقيقة، وندعه إلى أن يبرد، ثمّ نخلطه في الخلاط الكهربائي، ونشرب كأساً منه كلّ يوم في الصباح عند الاستيقاظ من النوم مباشرة.


الخيار

نخلط حبة من الخيار، وست ورقات من النعناع، وعصير حبة من الليمون، ونصف كأس من الماء في الخلاط الكهربائي، ثمّ نشرب كوباً من الخليط عند الاستيقاظ من النوم.


الميرمية

نغلي كأساً من الماء، ونُضيف إليه ملعقتين صغيرتين من الميرمية، ثمّ نتركه على النار لمدة خمس عشرة دقيقة، ونشربه قبل النوم مباشرة.


نصائح فعالة للتخسيس السريع

  • المشي لمدة نصف ساعة يومياً: يُعتبر المشي من الطرق السريعة والفعالة لحرق الدهون، حيث إنّه يزيد معدل ضربات القلب إلى مستوى حرق الدهون، وبالتالي يسبب فقداناً سريعاً للوزن.
  • تقسيم الأكل إلي نصفين: يُؤدي تقسيم الأكل إلى نصفين إلى الحد من استهلاك الطعام، وبالتالي تخسيس الوزن الزائد.
  • شرب الكثير من المياه: إنّ شرب كميات كبيرة من المياه يُنظف الجسم من السموم المتراكمة به، ويحرق الدهون الزائدة.
  • النوم لساعات كافية بالليل: فذلك يُريح الجسم، ويُنظم عملية التمثيل الغذائي، ويمنع حدوث التوتر الذي يدفع بالشخص إلى تناول المزيد من السكريات.
  • تجنب تناول الطعام أمام التلفاز: لأنّ ذلك يزيد كمية الطعام المستهلك، وبالتالي يزيد من الوزن.
  • تجنب تناول الوجبات السريعة: إذ إنّها تسبب زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم؛ لذا يجب الإكثار من تناول الأطعمة المليئة بالألياف الغذائية.